تحولت حياته 100 درجة، فبعد أن كان يتحرك بشكل طبيعي أصبح طريح الفراش ولا يتحرك إلا شبه نائم على كرسي متحرك، فضلا عن فقدانه السمع، ولكنه قرر التغلب على كل المصاعب التي تواجهه بالعمل في التسويق الإلكتروني، وهو العمل الذي أعاد إليه روحه من جديد.

«كمال» يغير حياته بالعمل

هاني كمال درويش، أحد الشباب من ذوي الهمم في محافظة المنوفية، تغيرت حياته على مدار السنين القليلة الماضية، حيث قال لـ«الوطن»: «الحمد لله على كل حال، أنا كنت بمشي طبيعي وكنت كويس بس الفترة الأخيرة حالتي تدهورت وبقيت قاعد على كرسي متحرك ولا أستطيع الحركة»، مشيراً إلى أنه لا يستطيع الجلوس بشكل طبيعي ولكنه يتحرك على كرسي متحرك في وضع يشبه النوم لوجود مشكلات في العمود الفقري.

لم تقف حالة «كمال» عند هذا الحد، ولكن الوضع أصبح أكثر سوءا، فعندما ينام لا بد من وضع وسادة أسفل قدميه لكي لا يتحرك أثناء النوم: «لو نمت ومحطتش مخدة تحت رجلي معرفش أنام، لأن قدمي لا تصل إلى الأرض، وإذا تقلبت في النوم لا أستطيع التنفس تماما».

والد «كمال» كان يعمل حرفيا وحاول علاجه بكل الطرق ليعود إلى طبيعيته ولكنه لم يستطع، موضحا أن حالته ازدادت سوءا بفقدان السمع شيئا فشيئا، حتى أصبح لا يسمع إلا باستخدام سماعة طبية، «نفسي في سماعة كويسة علشان اسمع الناس كويس، لأني لو مسمعتش مش هعرف أعيش خالص».

التسويق الإلكتروني طوق النجاة

واجه «كمال» مصاعب الحياة بقوة وإرادة، فبدأ دخول عالم الإنترنت وتعلم العديد من الأشياء، موضحا أنه تعلم التسويق الإلكتروني: «اتعلمت على الإنترنت التسويق، وبدأت أعلم الناس الشغل وبقيت أساعد كل الناس، خاصة ذوي الهمم لأن ليهم حق عليا، وكلنا بنساعد بعض في النهاية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محافظة المنوفية التسويق الإلكترونى التسویق الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظّم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة ممثلًا في لجنة التعليم والابتكار، ورشة بعنوان "استراتيجيات التسويق الإعلامي لتحسين المشاريع والخدمات المدرسية".

وتهدف الورشة إلى تمكين المشاركين من تطوير مهاراتهم في التسويق الإعلامي للمدارس الخاصة، وتزويد المشاركين بالاستراتيجيات الفعّالة لتفعيل الشراكة بين المدرسة والمجتمع المحّلي والمؤسسات لضمان استمراريتها، وعرض ومناقشة بعض التجارب الرائدة في مجال التسويق الاعلامي والشراكات الاعلامية.

وقدمت الورشة الدكتورة رقية بنت حميد الوهايبية أكاديمية ومدربة، وتحدثت عن دور التسويق الإعلامي في الترويج الفعال للبرامج والمبادرات المدرسية، وجذب الشراكات، وتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي، وتطوير هوية قوية للمدرسة، وإدارة الأزمات والتحديات التعليمية، وتعزيز الشفافية والمساءلة.

وأوضحت الوهايبية أن محتوى منصة يوتيوب يصل إلى 90.5% من سكان عمان، وهذا يجعله أداة فعالة لزيادة الوعي بالمشاريع والخدمات المدرسية من خلال الفيديوهات الترويجية والحملات التسويقية.

مقالات مشابهة

  • جيمي فوكس يكشف كواليس اختفائه الغامض وسبب مرضه
  • برلماني يفجر مفاجأة عن شركات التسويق العقاري
  • أسعار تذاكر القطارات vip.. مواعيد القيام والوصول
  • البرلمان يتحرك تجاه الراسبين بالثالث المتوسط
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • شوبير: الزمالك يتحرك لإتمام 3 صفقات
  • مواعيد قطارات الوجه البحري «القاهرة- إسكندرية- مطروح» اليوم
  • المستقبل يتحرك لتطويق زيارة بهاء الحريري
  • رجل أعمال يتحرك لدعم ترشيح والده
  • ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار