أكد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، على ضرورة الاهتمام برغيف الخبز البلدي المدعم، مراعاة المواطن البسيط مشيرًا إلى ضرورة تكثيف الرقابة على المخابز والأسواق، من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار، جاء ذلك خلال متابعته لمجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة.

حيث قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية تحت إشراف أحمد منصور مدير مديرية التموين بالإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مباحث التموين، ومراكز الشرطة بمراكز ومدن المحافظة، جهاز حماية المستهلك، والوحدات المحلية بالإسماعيلية، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنفذ ونقاط البيع، للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

أسفرت الحملة عن ضبط محطة تموين وقود بمدينة الإسماعيلية، لتعطيل جهاز القياس الآلي، كما تم عمل محضر لسيارة توزيع بوتاجاز لعدم إعلانها عن الأسعار على واجهة السيارة، بالإضافة لتحرير مخالفتين لعدم استلام حصة الغاز كاملة من إسطوانات البوتاجاز لشهر يونيو، وضبط ربع طن من التوابل والزيوت ومسحوق العصير منتهية الصلاحية بمركز الإسماعيلية.

وفي مجال الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت الحملات عن تحرير ٢٣ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، محضر للبيع بأزيد من السعر المعلن، محضر لبيع سلع منتهية الصلاحية، ٤ محاضر لمواد بترولية، ١٨ محضر لعدم حمل شهادة صحية، و٧ محاضر لعدم الإعلان عن الأوكازيون، وفي مجال الرقابة على المخابز أسفرت الحملات عن تحرير ٥ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، ٩ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ٧ محاضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، ٨ محاضر لعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، ٢٦ محضر لعدم نظافة أدوات العجن، ومحضر لعدم وجود سجل بالمخبز.

كان محافظ الإسماعيلية، قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق، من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية مواد غذائية حملات تموين أسواق محضر لعدم

إقرأ أيضاً:

أسعار السكر اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024

أسعار السكر اليوم.. استقر سعر السكر اليوم في بداية تعاملات اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024، في الأسواق والمحلات التجارية، وتساءل الكثير من المواطنين عن أسعار السكر اليوم في الأسواق والمحلات التجارية؟

أسعار السكر اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص سعر السكر اليوم، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من هنا.

سعر السكر المعبأ

سجّل السكر المعبأ للكيلو اليوم نحو 37.24 جنيه

السكر في التموين سعر السكر في السوق المحلي

بلغ سعر السكر في السوق المحلي ما بين 35 إلى 40 جنيها للكيلو جرام الواحد، بينما يعرض السكر المعبأ في المبادرات الحكومية والسوبر ماركت الكبيرة بسعر يقارب الـ27 جنيها للكيلو جرام.

السكر سعر كيلو السكر على بطاقات التموين

يبلغ سعر كيلو السكر المخصص للمواد التموينية نحو 12.6 جنيه، ويتم توزيع كيلو واحد من السكر للفرد الواحد، وبحد أقصى 6 أكياس سكر لكل بطاقة تموينية.

أسعار السكر اليوم الخميس 22 أغسطس 2024

بلغ متوسط سعر كيلو السكر المعبأ نحو 40 جنيها.

كما سجل أدنى سعر لكيلو السكر نحو 15 جنيهًا.

وبلغ أقصى سعر لكيلو السكر نحو 60 جنيهًا.

السكر السكر الحر

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قرارًا عاجلًا بشأن حصة المواطنين من السكر المقرر على التموين، حيث أوضحت الوزارة إنهاء حصة المواطن من السكر الحر بعد ضبط الأسواق.

كما أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه في إطار المتابعة لموقف طرح السلع الأساسية الحرة والتموينية في الأسواق، لا يوجد مساس بالسكر التمويني المطروح على البطاقات التموينية ولا مساس بالحصة التموينية المقررة لكل فرد على البطاقة التموينية.

اقرأ أيضاًسعر السكر اليوم الإثنين 19 أغسطس 2024

سعر السكر اليوم الخميس 25 يوليو 2024 في الأسواق والمنافذ الحكومية

سعر السكر اليوم السبت 20 يوليو 2024 في الأسواق والمحال التجارية

مقالات مشابهة

  • ضبط طن دقيق مدعم وأسطوانات بوتاجاز داخل مخزن قبل بيعها بالسوق السوداء فى الإسماعيلية
  • 148 مخالفة تموينية.. حملات مكثفة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تموين المنيا يحرر 148محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق
  • ضبط مخالفات تموينية في حملات مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • عروض وإقبال بأسواق الإمارات في العطلة الأخيرة قبل العودة للمدراس.. ومتسوقون: الأسعار مريحة جداً
  • تموين الإسماعيلية يضبط 6500 رغيف خبز بلدي مدعم للتصرف فيها دون وجه حق
  • ضبط 6 آلاف لتر مواد بترولية مجهولة المصدر بالمنوفية
  • أسعار السكر اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024
  • أسعار السكر اليوم الخميس 22 أغسطس 2024
  • تحرير 33 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بالغربية