المناطق_الرياض

وقعت أرامكو السعودية، اليوم، اتفاقيات نهائية للاستحواذ على حصص ملكية في شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة إير برودكتس قدرة، ومقرها الجبيل.

وبحسب بيان للشركة تتضمن الصفقة، التي تخضع لشروط الإغلاق النهائية، أيضًا خيار شراء الهيدروجين والنيتروجين لصالح أرامكو السعودية.

أخبار قد تهمك ثروة ترامب تقفز بـ 1.5 مليار دولار بعد محاولة اغتيال فاشلة 16 يوليو 2024 - 7:17 مساءً “الصحة القابضة”: آلية جديدة للترقيات.. وتعويض عن الإجازات بحد أقصى 180 يومًا 16 يوليو 2024 - 4:47 مساءً

وتتوقع أرامكو السعودية أن يسهم استثمارها في شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية في تأسيس شبكة هيدروجين منخفضة الكربون في المنطقة الشرقية بالمملكة لتخدم كلًا من العملاء المحليين والإقليميين.

وعند إتمام الصفقة، يُتوقع أن تمتلك كلٌ من أرامكو السعودية، وإير برودكتس قدرة، -وهي مشروع مشترك بين أير برودكتس، وقدرة للطاقة- حصة قدرها 50 % في شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية.

ومن المقرر أن تبدأ شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية المصمَّمة لإنتاج الهيدروجين منخفض الكربون عن طريق احتجاز وتخزين ثاني أكسيد الكربون، أعمالها التجارية بما يتماشى مع أنشطة أرامكو السعودية لاحتجاز الكربون وتخزينه.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 يوليو 2024 - 7:19 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي صحة16 يوليو 2024 - 4:44 مساءًالأسئلة الشائعة حول انتقال موظفي الصحة إلى شركة الصحة القابضة أبرز المواد16 يوليو 2024 - 4:31 مساءً“جدة التاريخية” تعايش زوار موسم جدة مظاهر الحياة الاجتماعية القديمة أبرز المواد16 يوليو 2024 - 4:28 مساءًالرياض وواشنطن تعززان شراكتهما الإستراتيجية في مجال الفضاء أبرز المواد16 يوليو 2024 - 4:16 مساءًساوثجيت يرحل عن تدريب منتخب إنجلترا أهم الاخبار16 يوليو 2024 - 4:11 مساءً“التجارة”: استبدال التراخيص الحكومية برمز إلكتروني موحد16 يوليو 2024 - 4:44 مساءًالأسئلة الشائعة حول انتقال موظفي الصحة إلى شركة الصحة القابضة16 يوليو 2024 - 4:31 مساءً“جدة التاريخية” تعايش زوار موسم جدة مظاهر الحياة الاجتماعية القديمة16 يوليو 2024 - 4:28 مساءًالرياض وواشنطن تعززان شراكتهما الإستراتيجية في مجال الفضاء16 يوليو 2024 - 4:16 مساءًساوثجيت يرحل عن تدريب منتخب إنجلترا16 يوليو 2024 - 4:11 مساءً“التجارة”: استبدال التراخيص الحكومية برمز إلكتروني موحد ثروة ترامب تقفز بـ 1.5 مليار دولار بعد محاولة اغتيال فاشلة ثروة ترامب تقفز بـ 1.5 مليار دولار بعد محاولة اغتيال فاشلة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أرامکو السعودیة یولیو 2024

إقرأ أيضاً:

قوات "درع الوطن" تشكيل تمولها السعودية تتسلم ميناء الوديعة البري الوحيد بين اليمن والمملكة

سلّمت قوات مدعومة من المملكة العربية السعودية، ميناء الوديعة البري الرابط بين اليمن والمملكة، الواقع في محافظة حضرموت (شرق اليمن).

 

وقالت مصادر عسكرية لـ"الموقع بوست" إن وحدات عسكرية تابعة للواء 141 في محافظة حضرموت، انسحبت من منفذ الوديعة البري، وسلمت مهمة تأمينه لقوات "درع الوطن" التابعة للمجلس الرئاسي والممولة سعوديا.

 

وذكرت أن قوات "درع الوطن" تسلمت مهام تأمين أجزاء من منفذ الوديعة جميع المباني والمنشآت التابعة للمنفذ كنقطة الجوازات، والجمارك والبوابة الوسطى، بعد أن كان المنفذ تحت إدارة قوات اللواء 141 التابعة للجيش اليمني.

 

منفذ الوديعة الواقع في حضرموت، هو الوحيد الذي ظل مفتوحاً بين اليمن والسعودية طيلة سنوات الحرب، وخلال السنوات الماضية شكا المواطنون من سوء إدارة المنفذ، وسط دعوات لاستبدال إدارته، كما أنه يوفر إيرادات ضخمة للخزينة اليمنية.

 

ويأتي تسليم منفذ الوديعة لقوات "درع الوطن" بعد أسابيع من زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي لحضرموت، وسط احتجاجات تشهدها المحافظة، للمطالبة بتسليم المنشآت السيادية فيها لأبنائها.

 

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، قد أعلن في 29 يناير 2023 تشكيل قوات درع الوطن بقرار جمهوري، حيث تأخذ أوامرها بشكل مباشر منه.

 

وخص العليمي هذه القوات بأن تكون قوات احتياط للقائد الأعلى للقوات المسلحة، وحصر مسؤولية تحديد قوامها ومهامها ومسرح عملياتها بالقائد الأعلى للقوات المسلحة دون غيره، وهو ما فسره البعض بأنها تندرج ضمن قوات الحماية الرئاسية أو بديلا لها.

 

وتعدّ "درع الوطن" أول قوات يتم إنشاؤها في اليمن من مجلس القيادة الرئاسي الذي تم تشكيله في أبريل/ نيسان 2022، بتمويل سعودي غير معلن.

 

وتلقت "درع الوطن"، التي تشكلت بدعم سعودي مطلع العام الماضي 2023، تدريبات طيلة الأشهر الماضية في منطقة شرورة بالمملكة ثم في حضرموت، أكبر المحافظات اليمنية وأغناها من حيث الثروة النفطية، وسط أنباء حينها عن أن هذه القوات ستتسلم إدارة وحماية آبار النفط في المسيلة وميناء الضبة، ومنشآت أخرى في ساحل ووادي حضرموت.

 

وقد أثار تشكيل هذه القوات عدداً من التساؤلات نظراً للظروف التي أحاطت بقرار تشكيلها، في ظل تفشي حالة الانقسام والتنازع داخل المؤسسات التابعة للحكومة الشرعية، في جنوب البلاد، وتصاعد مستويات القلق لدى القوى والتشكيلات التي تفرض سيطرتها جنوب اليمن، بتمويل إماراتي.


مقالات مشابهة

  • تعليق الدارسة بالجامعة السعودية الإلكترونية بجازان
  • الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق توقع مذكرة تفاهم مع أرامكو للارتقاء بمعايير الوقاية من الحرائق والسلامة العامة
  • طقس السعودية.. أمطار غزيرة على محافظة الليث
  • المسلاتي: ارتداد المختنق في شركة البريقة يحتاج ايام لانحسار الأزمة
  • عاجل| سهم أرامكو نظرة تفاؤلية رغم تراجع الأرباح
  • العيادات الطبية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة في حرض تقدم خدماتها لـ 1.609 مستفيدين خلال شهر يوليو الماضي
  • قوات "درع الوطن" تشكيل تمولها السعودية تتسلم ميناء الوديعة البري الوحيد بين اليمن والمملكة
  • أوبر تبدأ تقديم سيارات كروز ذاتية القيادة
  • في إنجاز يعد الأول في تاريخه.. مطار الملك خالد الدولي يتخطى حاجز التشغيل الأعلى لأعداد مسافريه
  • وزير البترول يبحث خطط شركة شل لحفر آبار جديدة لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط