وقعت أرامكو السعودية، اتفاقيات نهائية للاستحواذ على حصص ملكية في شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية.

ووفق بيان أرامكو، تم التوقيع مع الشركة الفرعية المملوكة بالكامل لشركة إير برودكتس قدرة، ومقرها الجبيل، وتشمل الصفقة خيار شراء الهيدروجين والنيتروجين لصالح أرامكو السعودية.

يأتي ذلك في سياق جهود أرامكو الهادفة إلى تطوير أعمال الهيدروجين منخفض الكربون وتوسيع محفظتها من حلول الطاقة البديلة، حيث تتوقع أن يسهم استثمارها في شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية في تأسيس شبكة هيدروجين منخفضة الكربون في المنطقة الشرقية بالسعودية، لتخدم كلًا من العملاء المحليين والإقليميين.

ومن المتوقع عند إتمام الصفقة، أن تمتلك كلٌ من أرامكو السعودية، وإير برودكتس "قدرة"، -وهي مشروع مشترك بين أير برودكتس، وقدرة للطاقة- حصة قدرها 50% في شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية، وتبدأ شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية المصمَّمة لإنتاج الهيدروجين منخفض الكربون باحتجاز وتخزين ثاني أكسيد الكربون، أعمالها التجارية بما يتماشى مع أنشطة أرامكو السعودية لاحتجاز الكربون وتخزينه.

وقال النائب التنفيذي للرئيس للإستراتيجية والتطوير المؤسسي بأرامكو السعودية، أشرف الغزاوي: إن هذا الاستثمار الضوء على طموح أرامكو السعودية لتوسيع محفظتها من الطاقات الجديدة، وتنمية أعمالها في مجال الهيدروجين منخفض الكربون، مرحبا بالمضي قدما مع إير برودكتس في ذلك، متابعا: نعتقد أن هناك فرصًا تجارية واعدة للهيدروجين منخفض الانبعاثات. ونطمح للاستفادة من قدراتنا المتنامية بمجال احتجاز الكربون وتخزينه، وخبرتنا الفنية بمجال الهيدروجين، سعيًا لدعم إنشاء سوق مزدهرة للهيدروجين منخفض الكربون، مما قد يساعد على إرساء أسس نظام الطاقة في المستقبل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السعودية أرامكو أخبار السعودية آخر أخبار السعودية أرامکو السعودیة منخفض الکربون

إقرأ أيضاً:

الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق توقع مذكرة تفاهم مع أرامكو للارتقاء بمعايير الوقاية من الحرائق والسلامة العامة

المناطق_الرياض

وقعت الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق مذكرة تفاهم مع أرامكو، إحدى الشركات المتكاملة الرائدة عالميًا في مجال الطاقة والبتروكيماويات، تهدف إلى التعاون بشكل وثيق لتطوير أنظمة الوقاية من الحرائق والكهرباء والارتقاء بمعايير وممارسات السلامة العامة مع التركيز على التعليم وتبادل المعلومات والخبرات لحماية العاملين بقطاع الطاقة والبتروكيماويات والمنشآت الخاصة بهذه الصناعة في المملكة.

 

أخبار قد تهمك هيئة المتاحف تُنظم ورشة عمل بعنوان “رحلة عطرية .. ابتكر عطرك الخاص” 24 أغسطس 2024 - 8:20 مساءً تعليق الدراسة الحضورية غدًا بمدارس منطقة جازان 24 أغسطس 2024 - 8:01 مساءً

 

وقد وقع مذكرة التفاهم كل من سامي عجمي، نائب الرئيس لقسم الوقاية من الحرائق في شركة أرامكو وجيم بولي، الرئيس والمدير التنفيذي للجمعية الوطنية للحماية من الحرائق خلال حفل أقيم في المقر الرئيسي لشركة أرامكو بالرياض.

 

وتؤكد الاتفاقية التزام الطرفين المشترك بالحد من المخاطر الناجمة عن الحرائق والكهرباء، وتسهيل عملية تبادل المعلومات والبيانات المطلوبة والسعي إلى إرساء أعلى معايير السلامة العامة في صناعة الطاقة والبتروكيماويات. وبموجبها، سيتعاون الطرفان من أجل تطوير البرامج التدريبية وإجراء أبحاث حول طرق مكافحة الحرائق، واعتماد أحدث تقنيات الوقاية من الحرائق، بالإضافة إلى تبادل المعلومات ومشاركة أفضل الممارسات والأبحاث للارتقاء بمعايير السلامة إلى المستويات العالمية.

 

وسيحرص الطرفان على الاستفادة من إطار عمل الجمعية الخاصة بالأنظمة البيئية المؤثرة في مجال الحرائق وسلامة الحياة، لتحليل البيانات الخاصة بالحرائق وتقييم تأثيرها الاقتصادي على المجتمع واعتماد استراتيجيات مكافحة الحرائق والوقاية منها في المستقبل.

 

 

وفي تعليقه على الاتفاقية، قال سامي عجمي، نائب الرئيس لقسم الحماية من الحرائق في أرامكو: “تحظى هذه الاتفاقية بأهمية تاريخية كونها ثمرة تعاون بين أكبر منتج للنفط الصناعي والجمعية الساعية دومًا إلى تطوير المعايير، وتهدف إلى تعزيز تدابير الوقاية من الحرائق وحماية العمليات التشغيلية والمجتمعات. وتعتبر هذه المذكرة بمثابة إنجاز رئيسي ضمن إطار برنامج المشاركة العالمية للحماية من الحرائق، وأهدافه الرئيسية المتمثلة بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات للارتقاء بمعايير السلامة العامة والوقاية من الحرائق. وفخورون جدًا برؤية إمكانيات موظفي شركة أرامكو ودورهم كأعضاء رئيسيين في لجنة المعايير في تطوير معايير الجمعية عالميًا”.

 

 

من جانبه، أعرب جيم بولي، الرئيس والمدير التنفيذي للجمعية الوطنية للحماية من الحرائق، عن أهمية الشراكة الجديدة مع أرامكو ودورها المحوري في تعزيز معايير السلامة والوقاية من الحرائق في المملكة وإجراء التحسينات المطلوبة على مستوى الصناعة. وأضاف: “من خلال تسخير خبراتنا ومواردنا ورؤيتنا المشتركة، سنعمل معًا على تطوير برامج تدريبية شاملة واعتماد أحدث التقنيات وتعزيز ثقافة السلامة العامة على صعيد جميع المؤسسات من أجل حماية قطاع الطاقة والبتروكيماويات وضمان استخدام أحدث معايير السلامة والحلول والابتكارات التقنية الخاصة في هذا المجال”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 24 أغسطس 2024 - 8:43 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد24 أغسطس 2024 - 7:08 مساءًرابطة العالم الإسلامي تُرحِّب بجهود مجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان” أبرز المواد24 أغسطس 2024 - 4:18 مساءً“الأمن البيئي”: المحتوى المرئي المتداول لأسود في مكان عام تمت مباشرته في حينه أهم الاخبار24 أغسطس 2024 - 3:02 مساءًالقيادة تهنئ الرئيس الأوكراني بذكرى استقلال بلاده أبرز المواد24 أغسطس 2024 - 2:56 مساءًخلال أسبوع.. ضبط 17616 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أبرز المواد24 أغسطس 2024 - 11:57 صباحًابنك التنمية الاجتماعية يختتم فعاليات تحدي “قيم ثون” ويعلن عن الفائزين24 أغسطس 2024 - 7:08 مساءًرابطة العالم الإسلامي تُرحِّب بجهود مجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان”24 أغسطس 2024 - 4:18 مساءً“الأمن البيئي”: المحتوى المرئي المتداول لأسود في مكان عام تمت مباشرته في حينه24 أغسطس 2024 - 3:02 مساءًالقيادة تهنئ الرئيس الأوكراني بذكرى استقلال بلاده24 أغسطس 2024 - 2:56 مساءًخلال أسبوع.. ضبط 17616 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود24 أغسطس 2024 - 11:57 صباحًابنك التنمية الاجتماعية يختتم فعاليات تحدي “قيم ثون” ويعلن عن الفائزين هيئة المتاحف تُنظم ورشة عمل بعنوان "رحلة عطرية .. ابتكر عطرك الخاص" هيئة المتاحف تُنظم ورشة عمل بعنوان "رحلة عطرية .. ابتكر عطرك الخاص" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم لتطوير سوق التمويل العقاري في المملكة
  • الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق توقع مذكرة تفاهم مع أرامكو للارتقاء بمعايير الوقاية من الحرائق والسلامة العامة
  • عاجل| سهم أرامكو نظرة تفاؤلية رغم تراجع الأرباح
  • طقس الساعات المقبلة.. تحذيرات من منخفض الهند الموسمي على القاهرة «فيديو»
  • الطيران المعادي خرق جدار الصوت فوق صيدا وجزين
  • تفاصيل إنشاء شركة لتصنيع مكونات الأقمار الصناعية في مصر
  • شركة الاتصالات السعودية تعلن عن وظائف شاغرة
  • وزير البترول يبحث خطط شركة شل لحفر آبار جديدة لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط
  • وزير البترول يبحث خطط "شل مصر" لحفر آبار غاز جديدة وتوسيع الإنتاج
  • “طاقة” و”جيرا” تنجزان صفقة لتمويل توسعة محطة “ساتورب” الصناعية بالسعودية