أكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، حرصه على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بلقاء المواطنين والاستماع إليهم والعمل على تلبية طلباتهم وحل مشاكلهم، لافتًا إلى أن مكتبه مفتوح دائمًا للجميع  .

جاء ذلك، خلال اللقاء الأول لخدمة المواطنين برئاسة المحافظ، لمناقشة عدد من قضايا ومشكلات المواطنين بمدن ومراكز وقرى المحافظة لتلبية احتياجاتهم ومحاولة إيجاد آليات وحلول عاجلة لتلك المشكلات وتلافي تكرارها قدر الإمكان تحقيقًا لمصلحة المواطن وذلك في وجود المسئول التنفيذى لكل قطاع محل الشكوى.

أكد المحافظ إنه لن يسمح بأي تقاعس أو إهمال في متابعة تنفيذ القرارات والتوجيهات الصادرة في هذه اللقاءات، مشددا على أن خدمة المواطنين وقضاء حوائجهم  والتيسير عليهم، تأتى في مقدمة أداء العمل التنفيذي وهذا المبدأ هو الركيزة الأساسية لمنهج العمل خلال الفترة القادمة  .

وخلال اللقاء، كلف المحافظ  وكيل وزارة الزراعة بتشكيل لجنة لتوزيع الأسمدة بالتساوى على المزارعين، وتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على الجمعيات الزراعية للقضاء على البيع فى السوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه، فضلًا عن تذليل جميع المعوقات التى تحول دون حصول المزارعين على الكميات المخصصة لهم من الاسمدة وضبط واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى ممارسات غير قانونية تشوب عمليات التوزيع.

وفى استجابات عاجلة، وأبدى اللواء كدوانى موافقته على 22 طلبا مقدما من المواطنين على مستوى مراكز المحافظة، تنوعت ما بين: ( تموين ـ ضعف مياه شرب ـ فرص عمل - ترخيص أكشاك - تمهيد طرق – تركيب طلمبات مياه)، مكلفًا الوحدات المحلية بالتنسيق مع شرطة المرافق والمرور ومديرية الطرق لدراسة إنشاء مطبات صناعية بعدد من الطرق الزراعية للحد من وقوع الحوادث وحفاظًا على سلامة وأمن المواطنين.

كما وجه المحافظ مديرية الرى بتكثيف حملات تطهير الترع وكافة المجارى المائية على مستوى مراكز المحافظة وإزالة المخلفات والحشائش التي تعوق حركة سير المياه اللازمة للمزارعين لرى الأراضى مع  إزالة كافة نواتج التطهير من جانبى الطريق باستخدام معدات الوحدات المحلية، وذلك في إطار الحفاظ على البيئة والحد من انتشار الأمراض والأوبئة، ودراسة شكوى أحد المواطنين بشأن التضرر من نقص المناوبة من ترعة سرى باشا وتغطية مسقى خاصة والعمل على ايجاد آليات وحلول سريعة لها.

كما وافق المحافظ على توفير 3 جهاز عروسة للفتيات المقبلات على الزواج من الاولى بالرعاية بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير ومديرية التضامن الاجتماعى، موجهًا بدراسة عدد من طلبات المواطنين بشأن الحصول على سكن أولى بالرعاية ومعاش تكافل وكرامة وفقًا للضوابط والمعايير المنظمة لذلك مع إجراء بحث اجتماعى لبيان الحالات  المستحقة تحقيقًا للعدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

كما كلف المحافظ  وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع التأمين الصحى لإنهاء الفحوصات الطبية اللازمة لاجراء عملية جراحية لإحدى الحالات الانسانية وتوفير الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة  لها.

حضر اللقاء الدكتور محمد ابوزيد نائب المحافظ، اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، ورؤساء المراكز ووكلاء وزارات الصحة والتضامن والزراعة والعمل والطرق والرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

اليوم.. 2946 طالبا يؤدون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في بني سويف

انطلقت صباح اليوم السبت امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، حيث يؤدي 2946 طالباً وطالبة نظامي، و خدمات، ومنازل، اختبار اللغة العربية والتربية الدينية أمام 7 لجان موزعة على مستوى المحافظة.

من جانبه أكد الدكتور محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، على مراجعة تجهيزات المدارس المنعقدة بها اللجان وأعدادها، وكذا تأمين اللجان، وأماكن إقامة رؤساء اللجان، والمراقبين، والملاحظين، و الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان، وتجميع أوراق الإجابات لتأمينها، مع التواصل الدائم بين غرفة عمليات المديرية، لتلقى أية بلاغات عن سير الامتحانات بالمدارس علي مستوي المحافظة، والعمل على سرعة حلها بهدف خروج الامتحانات بالشكل اللائق بها.

وأشار إلى تكليف مديري الإدارات بضرورة المتابعة على مدار الساعة، والتأكد من توافر جميع التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات، مع تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، ومنع الإشغالات، وذلك لتوفير الهدوء بمحيط لجان الامتحانات، علاوة على التأكيد على حظر اصطحاب الهواتف المحمولة أو أية أجهزة حديثة داخل اللجان سواء مع الطلاب أو الملاحظين، و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أية محاولة للغش بكافة أشكاله ووسائله.

مقالات مشابهة

  • تعرف على حالة الطقس بالبحيرة اليوم السبت 24 أغسطس
  • محافظ الدقهلية يشهد تشغيل موقف دكرنس الجديد ويأمر بإزالة الموقف القديم نهائيًا
  • سؤال في النواب بسبب انقطاع المياه بأسيوط لساعات طويلة
  • قطع المياه في أسيوط بالساعات.. والأزمة تصل مجلس النواب
  • اليوم.. 2946 طالبا يؤدون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في بني سويف
  • محافظ شمال سيناء: قطاع التعليم يشهد طفرة كبيرة
  • محافظ الغربية الانتهاء من رصف الطبقة الرابطة بشارع جاب الله بحى أول المحلة
  • محافظ المنيا: يوجه بوضع آليات وحلول عاجلة استجابة لشكاوى المواطنين في 3 مراكز
  • محافظ المنيا يترأس لجان البت و التوقيع على عقود التقنين
  • صوت المواطن يصل.. محافظ المنيا يستجيب لشكاوى الأهالي في 3 مراكز