أكتوبر أم سبتمبر؟..تعرف على موعد بداية العام الدراسي الجديد، تقترب نهاية العطلة الصيفية، ومعها يزايد اهتمام أولياء الأمور والطلاب على حد سواء بمعرفة موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025، لاستقبال السنة الدراسية المقبلة، وفي هذا السياق، نرصد أبرز التفاصيل عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025

وفقًا للخريطة الزمنية الخاصة بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من المقرر أن يكون موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 مثل كل عام في أول شهر أكتوبر، ويستمر الفصل الدراسي الأول حتى شهر يناير المقبل 2025، وتكون الدراسة في بالفصل الدراسي الأول لمدة 3 أشهر، على أن تستمر لمدة ثلاثة أشهر بالفصل الدراسي الثاني حتى نهاية العام الدراسي.

 

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 بالجامعات

ومن المقرر أن يكون موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 لطلاب الجامعات، في نفس توقيت بداية العام الدراسي بالمدارس بداية من شهر أكتوبر، عقب الانتهاء من كافة أعمال التنسيق لطلاب الفرقة الأولي، بالعام الدراسي المقبل 2025\2024.

مواعيد تحويل الملفات من المدارس العام الدراسي المقبل 2025

وكانت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني قد أوضحت في وقتًا سابق من هذا العام، أن عمليات التحويل بين المدارس تبدأ من بداية من شهر يوليو الجاري وتستمر حتى منتصف شهر أغسطس المقبل، وتكون التحويلات في الإدارات التعليمية المختلفة، ويمكن لأولياء الأمور إجراء عمليات التحويل بين المدارس من خلال منصة المحافظة على الانترنت، وهناك شروط يجب الالتزام بها عند عمليات التحويل بين المدارس وتتضمن فيما يلي:

- تتم عمليات التحويل خلال الفترة المحددة من قبل مديرية التربية والتعليم.

- الموافقة على الطلب من قبل المدرسة أولا.

- استكمال الطرف الآخر الأوراق المطلوبة.

- التأكد من أن الإدارة أولا أنه قد تسمح كثافة المدرسة لمحول لها بهذا الأمر، ولم يتم الاكتفاء بالعدد الموجود فعليا فقط.

موعد بدء الدراسة في المدارس

ومن المقرر أت تبدأ الدراسة في كافة المدارس بداية أكتوبر 2024، كما هو معتاد في كل عام جديد أن تنطلق الدراسة في نهاية سبتمبر أو بداية أكتوبر على أقصى تقدير.

ويتم بدأ الفصل الدراسي الأول في أول أكتوبر 2024، إذ يستمر لمدة 14 أسبوع، حتى اليوم الخامس من شهر يناير 2025.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في يوم 14 يناير 2025، إذ أنه من المفترض أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني 2025 في يوم 11 فبراير ويستمر حتى 8 من شهر يونيو، على أن تكون مدة أيام الدراسة للعام المقبل 194 يومًا.

ومن المفترض أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 25 مايو المقبل وتستمر حتى يوم 6 من شهر يونيو 2025.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بداية العام الدراسي الجديد بداية العام الدراسي الجديد الجامعات موعد بداية العام الدراسي الجديد بداية العام الدراسي الجديد 2024 الفصل الدراسی الأول عملیات التحویل الدراسة فی من شهر

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: مناقشة خطة لتخفيض كثافة الفصول قبل بداية العام الدراسي

ناقش الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مع مسؤولي هيئة الأبنية التعليمية، مقترح خطة تخفيض كثافة الفصول، ضمن استراتيجية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطرح عدد من الأنماط العلاجية لمواجهة ارتفاع الكثافة داخل الفصول، وذلك مع مراعاة طبيعة كل إدارة تعليمية وفي ضوء المتاح من الفراغات التي يمكن استغلالها في هذا الجانب.

محافظ بني سويف يستقبل مسؤولي هيئة الأبنية التعليمية 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم، بمدير عام فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية المهندس محمد ياسين، لمناقشة واستعراض المقترحات التي أعدتها المنطقة، والتي تعتمد على محورين أساسين، الأول نقل كثافة المدارس الابتدائية إلى المدارس الإعدادية مع تسكين المدارس الإعدادية فترة أولى، داخل المدارس الثانوية القريبة منها، على أن يتم تسكين طلاب الثانوية فترة ثانية، فيما يشمل المحور الثاني ترشيد الفراغات من خلال دمج بعض الفراغات التكميلية والأنشطة.

نسب الاحتياج بمدارس بني سويف 

وبحسب المقترح الذي عرضه مدير فرع الهيئة، تبلغ النسبة الإجمالية للفصول التي تم توفيرها 28% من إجمالي عدد فصول الاحتياج على مستوى الإدارات التعليمية السبع، موزعة بواقع 33% من نسبة الاحتياج بإدارة تعليم بني سويف، و55% بإدارة تعليم ببا، و20% بإدارة تعليم الواسطى، و20 % بإدارة تعليم ناصر، وفي اهناسيا 23% ، والفشن 41%، وفي سمسطا 16% من نسبة الاحتياج.

تحقيق أفضل نسبة تخفيض في كثافة الفصول

وأشار إلى أنه سيتم رفع هذه المقترح بعد عرضه على المحافظ إلى وزارة التربية والتعليم لاعتماده أو التوجيه بملاحظات أخرى أو تعليمات ومسارات من شأنها أن تعظم من نتائج المقترح وتحقيق أفضل نسبة تخفيض في كثافة الفصول، مشيدا بدعم محافظ بني سويف وتوجيهاته التي تساهم في تحقيق المهام المطلوبة أو أهداف فرع الهيئة ضمن خطة الدولة.

مقالات مشابهة

  • الخريطة الزمنية للعام الراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة
  • «باقِ 27 يوما».. الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس
  • حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد
  • الحكومة تكشف حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • التعليم تعلن إجراءات توزيع درجات التقييم للصفين الأول والثاني الثانوي العام
  • وزارةالتعليم تعلن اجراءات توزيع درجات التقييم للصفين الأول والثاني الثانوي
  • ضمن مبادرات رئيس الدولة.. “الشارقة للخدمات الإنسانية” تستقبل طلابها من أصحاب الهمم بمبانيها الجديدة بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس الوزراء: افتتاح معرض أهلا مدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد
  • محافظ بني سويف: مناقشة خطة لتخفيض كثافة الفصول قبل بداية العام الدراسي
  • كيف تستعد وزارة التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد؟