كتب- حسن مرسي:
أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تشهد انخفاضًا طفيفًا مع بداية الأسبوع المقبل، مع توقعات بأن تصل العظمى في القاهرة إلى 35 درجة مئوية.

أشارت غانم خلال مداخلة هاتفية على "mbc مصر 2"، إلى أن نسب الرطوبة المرتفعة قد تجعل الحرارة المحسوسة أكبر من الواقع.

وأضافت الدكتورة منار غانم، أنه من المنتظر أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا طفيفًا من يوم الغد بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي، موضحة أن ذروة هذا الارتفاع قد تصل إلى 37-38 درجة مئوية في القاهرة وستستمر حتى يوم الإثنين المقبل، مع توقعات بشدة الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية.

كما نوهت بأن نشاط الرياح قد يساهم في تلطيف الأجواء ليلًا، خاصة في المدن الجديدة والمناطق المفتوحة، ولكنها حذرت من الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق المختلفة التي قد تؤثر على الرؤية.

واختتمت بالتأكيد على أهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية لتجنب مخاطر الحرارة الشديدة، بما في ذلك تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من تناول السوائل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الطقس الأرصاد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

انتهاء سلسلة الليالي الاستوائية في العاصمة الكورية سيؤول

سجلت درجات الحرارة الدنيا في العاصمة الكورية سيؤول خلال الليلة الماضية 24.9 درجة مئوية، وهي أقل بمقدار 0.1 درجة مئوية من مستوى تحديد ليلة استوائية، لتنهي سلسلة متتالية من الليالي الاستوائية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب” عن وكالة الأرصاد الجوية اليوم الأحد، أن درجات الحرارة في سيؤول انخفضت إلى 24.9 درجة مئوية في الساعة 6:12 صباح اليوم، لتتوقف سلسلة الليالي الاستوائية المتتالية التي شهدتها المدينة.

وتشير الليلة الاستوائية إلى بقاء درجات الحرارة أثناء الليل أعلى من 25 درجة مئوية اعتبارا من الساعة 6:01 مساء حتى الساعة 9 صباحا في اليوم التالي.

وشهدت سيؤول ظاهرة الليالي الاستوائية لليوم الثالث والثلاثين على التوالي، بعد أن بدأت في 21 يوليو حتى 23 أغسطس، وهي أطول سلسلة من الليالي الاستوائية المتتالية تشهدها العاصمة منذ بدء عمليات رصد الأرصاد الجوية الحديثة في عام 1907.

وكان الرقم القياسي السابق هو 26 يوما سُجل عام 2018.

كما سجلت سيؤول ما مجموعه 37 ليلة استوائية هذا العام، وهو أكبر عدد على الإطلاق، حيث شهدت ليال استوائية أيضا في أيام 21 يونيو و15 و19 يوليو قبل بدء سلسلة الليالي الاستوائية المتتالية.

وذكرت الوكالة أن من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العليا خلال نهار اليوم بين 29 و35 درجة مئوية، كما ستتراوح درجات الحرارة المحسوسة العليا بين 33 و35 درجة مئوية.وام


مقالات مشابهة

  • توقعات حالة الطقس اليوم الأحد 25 أغسطس 2024: درجات الحرارة والرطوبة وتحذيرات هامة
  • انتهاء سلسلة الليالي الاستوائية في العاصمة الكورية سيؤول
  • «الأرصاد الجوية»: انخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة بداية من سبتمبر المقبل
  • هل تشهد مصر موجات حارة خلال أغسطس؟.. الأرصاد توضح
  • بعد أغسطس.. موعد انخفاض درجات الحرارة في مصر
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب أنحاء فلسطين
  • «الأرصاد» تكشف عن أبرز الظواهر الجوية اليوم.. الأجواء الصيفية مستمرة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الساعات المقبلة: الأجواء الصيفية مستمرة
  • الأرصاد: الشتاء القادم الأكثر برودة (شاهد)
  • موعد انخفاض درجات الحرارة