أخبارنا:
2024-08-25@06:23:43 GMT

انتصار قانوني جديد لـترامب في معركته القضائية

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

انتصار قانوني جديد لـترامب في معركته القضائية

رفضت قاضية أمريكية، اليوم الاثنين، قضية جنائية تتهم الرئيس السابق، دونالد ترامب، بالاحتفاظ بشكل غير قانوني بوثائق سرية، في انتصار كبير آخر للمرشح الجمهوري الذي يسعى للعودة إلى البيت الأبيض.

وقضت إيلين كانون، القاضية بالمحكمة الجزئية في ولاية فلوريدا التي كان ترامب رشحها لمنصبها، بأن تعيين المحقق الخاص جاك سميث، الذي يقود الادعاء، جرى بشكل غير قانوني، وبالتالي لا يتمتع بسلطة التقدم بالقضية للعدالة.

ويمثل هذا القرار انتصارا قانونيا كبيرا آخر لترامب بعد أن قضت المحكمة العليا الأمريكية، مطلع يوليوز الجاري، بأن دونالد ترامب يحظى بنوع من الحصانة الجنائية، باعتباره رئيسا سابقا.

وفي قضية الوثائق، تم اتهام ترامب بالاحتفاظ عمدا بوثائق سرية تتعلق بالأمن القومي، في منتجع "مار لاغو" الذي يمتلكه، بعد مغادرة منصبه، وعرقلة جهود الحكومة لاستعادة تلك الوثائق.

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

كلينتون يوجه انتقادات لاذعة لترامب ويعلق ساخرا: "أنا أصغر منه"

قال الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون في خطاب له خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو، إنه لا يزال "أصغر سناً" من الرئيس السابق دونالد ترامب، وذلك بعد أكثر من ثلاثة عقود من فوزه بالانتخابات الرئاسية.

اعلان

لم يكن خطاب كلينتون حيويا وقويا كما في خطاباته السابقة، حيث مازح قائلا إنه رغم بلوغه 78 عاما، فهو "لا يزال أصغر من دونالد ترامب". يذكر أن كلينتون أصغر من ترامب بشهرين، وكلاهما أصغر من بايدن، ولكن أكبر من نائبة الرئيس كامالا هاريس.

يشار إلى أنّ مسألة العمر تعتبر عاملاً حساساً بالنسبة إلى الديمقراطيين، خاصة عندما كان الرئيس بايدن مرشحاً للانتخابات الرئاسية. إلاّ أنّ الوضع الحالي مع سحب ترشيحه لصالح نائبته كامالا هاريس يجعل من العمر ميزة بدلاً من كونه عائقاً.

وقدم بيل وهيلاري كلينتون دعمهما لكامالا هاريس بعد أن أعلن بايدن انسحابه، مما أضفى قوة عائلية على الحملة الانتخابية الجديدة.  

وكان كلينتون قد شارك في جمع تبرعات للرئيس بايدن في نيويورك مع الرئيس السابق باراك أوباما، قبل أن تصبح هاريس مرشحة الديمقراطيين.

Relatedبايدن يسلّم "الشعلة" لهاريس في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي ويعترف: لقد ارتكبت الكثير من الأخطاءبايدن يُهاجم ترامب: خطر حقيقي على أمن أميركاثقة الديمقراطيين في هاريس تتفوق على بايدن في ملف المناخ والشباب الأكثر دعمًاترامب يعد بتعيين إيلون ماسك في إدارته إذا فاز بالانتخابات: هل تكون وزارة الطاقة من نصيبه؟10 قضايا رئيسية في سباق الرئاسة بين هاريس وترامب.. فما هي؟

كلينتون قال أيضا إنّ: "كامالا هاريس هي المرشحة الوحيدة في هذه الانتخابات التي تمتلك الرؤية والخبرة والقدرة على الإنجاز".

موجها في خطابه انتقادات لاذعة لدونالد ترامب، قال كلينتون: "كيف يستخدم دونالد ترامب صوته؟ إنّه كثير الحديث عن نفسه. عندما تستمعون إليه تجنبوا إحصاء الأكاذيب، بل احسبوا عدد مرات ذكره لـكلمة "أنا". وأضاف مازحاً: "ترامب يشبه أحد المغنين الذي يفتتح العرض بالغناء عن نفسه مكرّرا الاحتفاء بالأنا".

للتذكير، فإنّ هذه الانتخابات هي الأولى منذ عام 1976 التي لا تتضمن مرشحين من عائلات بوش أو كلينتون أو بايدن، مما يشير إلى وجود تغييرات في المشهد السياسي الأميركي.

يشار إلى أنه من المنتظر أن يصدر لكلينتون كتاب بعنوان "المواطن" في 19 نوفمبر، أي بعد أسبوعين من الانتخابات، سيتناول فيه حياته الشخصية والسياسية بعد 20 يناير 2001.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بايدن يسلّم "الشعلة" لهاريس في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي ويعترف: لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء ثقة الديمقراطيين في هاريس تتفوق على بايدن في ملف المناخ والشباب الأكثر دعمًا بايدن يُهاجم ترامب: خطر حقيقي على أمن أميركا بيل كلينتون دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بايدن يؤكد لنتنياهو "الحاجة الملحة" لوقف إطلاق النار بغزة وسط استمرار الخلاف حول فيلادلفيا ونتساريم يعرض الآن Next زيلينسكي يعترف بتقدم روسيا ويطالب حلفاء كييف بـ "الوفاء بالتزاماتهم" يعرض الآن Next مقتل 17 شخصا وإصابة 40 آخرين في انفجار مروع بمصنع أدوية في جنوب الهند يعرض الآن Next ناريندرا مودي يصل إلى بولندا لإجراء محادثات أمنية وتجارية قبل التوجه إلى أوكرانيا يعرض الآن Next لتعزيز الأمن.. عمليات تفتيش جديدة على حدود الاتحاد الأوروبي ستدخل حيز التنفيذ قريباً اعلانالاكثر قراءة بوتين في الشيشان: زيارة سرية وتدريبات مكثفة للمقاتلين وسط تصاعد التوغل الأوكراني "ليس لكل قصص الحب نهاية سعيدة".. جينفر لوبيز تطلب الطلاق من بن أفليك بعد ظهوره مع زوجته السابقة غواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟ تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي موسكو تتعرض لهجوم أوكراني بالمسيرات هو الأكبر منذ بدء الحرب اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي إسرائيل غزة الصين أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اليهودية فرنسا الصحة المجر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ماذا تمثل "هدية" كينيدي بالنسبة لترامب؟
  • روبيرت كينيدي الابن ينضم لترامب على منصة أريزونا وهذا ما قاله
  • أبرز ما ورد بخطاب كامالا هاريس بالمؤتمر الوطني الديمقراطي
  • مستشار قانوني : تأجير غرف السائقين بشكل غير قانوني يدخل المالك في قضايا .. فيديو
  • عاجل - ترامب يقطع بشكل مفاجئ مقابلة مع شبكة "نيوز نيشن" الأمريكية لهذا السبب
  • روسيا تفتح قضية ضد مراسل شبكة أميركية بتهمة عبور الحدود بشكل غير قانوني
  • عاجل - ترامب عن حالات العنف في أمريكا: "ارتفعت منذ أن عملت كامالا هاريس على قضية الحدود"
  • توقيف مرشح سابق للانتخابات الرئاسية في تونس لاجتيازه الحدود بشكل غير قانوني
  • ما يحق لهاريس لا يحق لترامب.. بيونسيه تهدد باتخاذ إجراءات قانونية ضده بعد استخدام أغنيتها دون إذن
  • كلينتون يوجه انتقادات لاذعة لترامب ويعلق ساخرا: "أنا أصغر منه"