دان وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض في بيان، "بشدة الاعتداءات المتكررة على لبنان، آخرها استهداف المنشآت الكهربائية في محطة كهرباء لبنان بمنطقة مرجعيون، والتي تعتبر شريانا حيويا يغذي مناطق واسعة في الجنوب بالمياه".
واعتبر أن "اعتداءات كهذه هي انتهاك واضح لكل القوانين والأعراف الدولية، وخصوصا معاهدة جنيف التي تحظر استهداف المنشآت المدنية الحيوية، وتعتبر أيضا بمثابة جرائم حرب لا يمكن تبريرها بأي شكل من الأشكال، إذ حرمت عددا كبيرا من سكان الجنوب أقل متطلبات الحياة كالماء والكهرباء".


وطالب "الدولة اللبنانية والمعنيين بالسعي للتقدم بشكوى ضد العدو الإسرائيلي أمام المجتمع الدولي ليتحمل مسؤولياته وإدانة هذا الفعل الأرعن، ومساعدتنا على حماية المنشآت المدنية وضمان عدم تكرار اعتداءات كهذه للحفاظ على البنى التحتية الحيوية، لاستمرار الحياة اليومية وتوفير الحاجات الأساسية لأهلنا في الجنوب الصامد".
(الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الأبيض: القطاع الصحي في لبنان يتطور بصورة مستمرة بفضل الخبرات المتتالية

أكد وزير الصحة اللبناني بحكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، إن لبنان لا يريد الحرب وقد دعونا مرارا وتكرارا، ومنذ اليوم الأول لوقف فوري لإطلاق النار من غزة إلى لبنان لتجنيب المنطقة مزيدا من الضحايا والتصعيد.

وأضاف وزير الصحة اللبناني - في مداخلة لقناة سكاي نيوز عربية اليوم، الجمعة، إن "الاعتداءات الإسرائيلية مستمرة وتتزايد كما أن عدد الضحايا من المدنيين جراء العدوان الإسرائيلي يتزايد، حيث وصل عدد الشهداء في لبنان حوالي 600 شهيد وعدد كبير من المصابين بالإضافة إلى 100 ألف نازح للأراضي اللبنانية"، منوها بأن الوزارة تعمل على رفع استعداد وجاهزية الجهاز الصحي حتى يستطيع أن يواجه تلك الاعتداءات".

وتابع أن لبنان يمر بعدة أزمات والتي كان لها تأثيرا مباشرا على القطاع الصحي ولكن ما يفرض علينا الآن هو رفع جهوزية الجهاز الصحي أكثر، لأنه عندما تكون الموارد أقل يكون التنسيق بين مختلف الفرق أهم لذلك عملت وزارة الصحة خلال الـ 8 أشهر الماضية على تدريب الكوادر الصحية على التعامل مع إصابات الحرب واستقبال الأعداد الكبيرة من الجرحى في حال توسع الاعتداءات وأي تصعيد إسرائيلي ضد لبنان، كما تمكنا من رفع مخزون الأدوية في البلاد إلى ما يزيد عن 4 أشهر سواء في الأدوية أو المستلزمات الطبية.

وأشار الأبيض، إلى أن القطاع الصحي في لبنان يتطور بصورة مستمرة بفضل الخبرات المتتالية والتعامل مع العديد من الأزمات التي مرت بها البلاد، بالرغم من التحديات التي تواجهننا لذلك نحاول رفع جاهزيتنا من خلال الإمكانيات المتاحة لنا على أرض الواقع.

وشدد وزير الصحة، على أن لبنان وكل دول العالم تدعو لوقف فوري لإطلاق النار بعد سقوط عدد كبير من الضحايا الأبرياء خاصة من النساء والأطفال في غزة، لذلك تدعو الحكومة اللبنانية لإيجاد الحلول التي يمكن أن تجنبنا سقوط المزيد من الضحايا.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تنفذ "ضربة استباقية" في لبنان وحزب الله يعلن عن استهداف "هدفاً نوعياً" في رده
  • أحرار قبائل عبيدة يهددون بإغلاق الطرق واستهداف المنشآت النفطية بعد قصف منشأة صافر
  • مستشفيات غزة بلا كهرباء .. الأطفال يفارقون الحياة
  • دراسة: المضادات الحيوية في الطفولة تحول المناعة إلى حساسية
  • كهرباء الجنوب وتوتال الفرنسية تناقشان المراحل الأخيرة لإضافة 1000 ميغاواط للشبكة الوطنية
  • استشهاد 7 لبنانيين بينهم طفل جراء الاعتداءات الصهيونية على جنوب لبنان
  • استشهاد سبعة لبنانيين بينهم طفل جراء الاعتداءات الصهيونية على جنوب لبنان
  • الأبيض: القطاع الصحي في لبنان يتطور بصورة مستمرة بفضل الخبرات المتتالية
  • مراسل قناة القاهرة الإخبارية: نقطة تحول رئيسية في قصف جنوب لبنان اليوم
  • بعد تعرضها لقصف إسرائيلي.. كهرباء لبنان: إعادة الخدمة إلى محطة الطيبة جنوبًا