تحدث الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، عن لقائه مع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قائلًا: «هذه الزيارة ميلاد جديد وفجر جديد وأن مؤسساتهم الدينية العريقة على قلب رجل واحد».

وأضاف الدكتور أسامة الأزهري، خلال مداخلة لبرنامج «الساعة 6»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أننا جميعا يد واحدة ونصطف صفا واحدا خلف الأزهر الشريف وإمامه الأكبر، مؤكدا أن هذه الزيارة ترسم وترسخ وتبنى وتشيد الأجواء الصافية والتنسيق التام بين كافة المؤسسات الدينية.

وأوضح وزير الأوقاف، أن هذه هي البداية الحقيقية لتجديد الخطاب الديني، واجتماع كافة مكونات المؤسسات الدينية تحت راية الأزهر الشريف، لتنطلق نحو تحقيق المستهدفات والمقاصد التي نريد أن نسعد بها، حيث نسعى لمواجهة الأزمات والتحديات التى تحيط بالوطن، مصر ستظل المنبر وعمود الخيمة والداعم الأكبر لكل الأشقاء العرب.

وقال الأزهري: «الدكتور أحمد الطيب هو أستاذي فى المقام الأول قبل أن يكون شيخًا للأزهر»، لافتا إلى أن الوزارة لديها 4 محاور من أجل تجديد الخطاب الدينى وهما الاستمرار فى تحصين أبناء الوطن من كل أفكار التطرف والإرهاب، وحشد الأئمة لمواجهة التطرف اللاديني المضاد بمواجهة الإلحاد والإدمان والانتحار والتنمر والتحرش والزيادة السكانية، والاستهلاكية المفرطة، ولكل مظاهر التراجع القيمي والسلوكي.

وتابع وزير الأوقاف، كما نسعى لاستعادة بناء الشخصية الوطنية من منطلق ومدخل دينى، وبناء الإنسان هو أحد المحاور الأربعة، وأسعى لأملأ وعى المصرية بمرتكزات الإنسان المصري الذي يقدم الخير للإنسانية، أما المحور الرابع وهو صناعة الحضارة وأسعى لأن أملأ شغف المواطن المصرى بالعلم.

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد روح من الأمل، وسنكون جميعا يد واحدة على قلب رجل واحد حتى نستمتع أن نعمل معا لتقديم كل ما يليق بهذا الوطن العظيم.

اقرأ أيضاًقائد القوات الجوية يلتقي نظيره الصيني (صور)

أيمن عاشور: بنك المعرفة بمثابة «سفير» لمصر في مجال التعليم

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المصري بنسبة 4.1% في العام المالي الجاري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الأزهر الشريف شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الدكتور أسامة الأزهري وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

نائبًا عن وزير الأوقاف.. رئيس القطاع الديني يستقبل حرم الرئيس الإندونيسي الأسبق

استقبل الشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني السيدة سينتا نوريه عبد الرحمن حرم الرئيس الإندونيسي الأسبق عبد الرحمن واحد، نائبًا عن أ.د /أسامة الأزهري وزير الأوقاف، حيث تشارك كضيف شرف المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والذي سيعقد بالقاهرة في الفترة من 25 – 26 أغسطس 2024م تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي".

حضر الاستقبال الدكتور محمد عزت محمد أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور عبد الله حسن مساعد وزير الأوقاف لشئون المتابعة، والدكتورة هدى حميد مدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والأستاذ محمد عرابي مدير عام العلاقات العامة بديوان عام وزارة الأوقاف، والدكتور لطفي رؤوف سفير دولة إندونيسيا بجمهورية مصر العربية.

وعبرت السيدة سينتا نوريه عبد الرحمن خلال استقبالها عن فخرها الشديد بالمشاركة بالمؤتمر العظيم المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان: "دور المرأة في بناء الوعي"، بدعوة كريمة من رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأكدت حرم الرئيس الإندونيسي الأسبق أن ما يتم طرحه بالمؤتمر سيكون له دور مؤثر كبير وذو نفع للمجتمع في ما يخص قضايا المرأة، وأن ما يتم طرحه من أفكار لا شك ستكون جيدة وذات نفع للمجتمع الإسلامي حول قضايا المرأة.

وعبرت عن سعادتها الشديدة بزيارة مصر، وعن عمق العلاقات التاريخية بين الدولتين المصرية والإندونيسية، والتي تميزت بأنها علاقات تاريخية طويلة وقوية ومتينة، مضيفة أن هذا الحدث له دور كبير في تعزيز العلاقات بين مصر وإندونيسيا، فضلًا عن دراسة كثير من علماء وطلاب دولة إندونيسيا بمصر.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل: وكيل وزارة الشئون الإسلامية القطرية ورئيس المشيخة الإسلامية الألبانية
  • وزير الأوقاف يستقبل وزير الشئون الدينية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية
  • وزير الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الأوقاف المصري
  • وزير الأوقاف يستقبل وزير الشئون الدينية والدعوة والإرشاد بالسعودية
  • «الأزهري» يستقبل وزير الشؤون الدينية والدعوة والإرشاد السعودي
  • وزير الأوقاف: تعاون مشترك مع كازاخستان في القضايا التي تهم الإسلام والمسلمين
  • وزير الأوقاف يلتقي مفتي كازاخستان على هامش المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين
  • ضيف شرف مؤتمر الأوقاف.. رئيس القطاع الديني يستقبل حرم الرئيس الإندونيسي الأسبق - صور
  • نائبًا عن وزير الأوقاف.. رئيس القطاع الديني يستقبل حرم الرئيس الإندونيسي الأسبق
  • رئيس القطاع الديني يستقبل حرم الرئيس الإندونيسي الأسبق