موعد بدء العام الدراسي أهم ما يشغل الطلاب خلال الفترة المقبلة، في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد، انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة أنباء تزعم صدور قرار رسمي من الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد ليبدأ يوم 28 سبتمبر القادم.

وقال المستشار الاعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم إن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لم يصدر حتى هذه اللحظة أية قرارات رسمية بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد باليوم والتاريخ، لكنه فقط أكد أنه في سبتمبر القادم مثلما هو معتاد. 

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 بالجامعات

 

ومن المقرر أن يكون موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 لطلاب الجامعات، في نفس توقيت بداية العام الدراسي بالمدارس بداية من شهر أكتوبر، عقب الانتهاء من كافة أعمال التنسيق لطلاب الفرقة الأولي، بالعام الدراسي المقبل 2025\2024.

من المقرر أت تبدأ الدراسة في كافة المدارس بداية أكتوبر 2024، كما هو معتاد في كل عام جديد أن تنطلق الدراسة في نهاية سبتمبر أو بداية أكتوبر على أقصى تقدير.

ويتم بدأ الفصل الدراسي الأول في أول أكتوبر 2024، إذ يستمر لمدة 14 أسبوع، حتى اليوم الخامس من شهر يناير 2025.

مواعيد تحويل الملفات من المدارس العام الدراسي المقبل 2025

وكانت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني قد أوضحت في وقتًا سابق من هذا العام، أن عمليات التحويل بين المدارس تبدأ من بداية من شهر يوليو الجاري وتستمر حتى منتصف شهر أغسطس المقبل، وتكون التحويلات في الإدارات التعليمية المختلفة، ويمكن لأولياء الأمور إجراء عمليات التحويل بين المدارس من خلال منصة المحافظة على الانترنت، وهناك شروط يجب الالتزام بها عند عمليات التحويل بين المدارس وتتضمن فيما يلي:

- تتم عمليات التحويل خلال الفترة المحددة من قبل مديرية التربية والتعليم.

- الموافقة على الطلب من قبل المدرسة أولا.

- استكمال الطرف الآخر الأوراق المطلوبة.

- التأكد من أن الإدارة أولا أنه قد تسمح كثافة المدرسة لمحول لها بهذا الأمر، ولم يتم الاكتفاء بالعدد الموجود فعليا فقط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موعد بدء العام الدراسي موعد بدء العام الدراسي الثاني موعد بدء العام الدراسي الجديد العام الدراسی الجدید التربیة والتعلیم عملیات التحویل موعد بدء

إقرأ أيضاً:

كيف تستعد وزارة التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد؟

كتب- محمد فتحي:

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادات الوزارة والإجراءات الصحية والوقائية داخل مدارس الجمهورية، وذلك لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأضافت المصادر، في تصريحات إلى "مصراوي"، أنه من المقرر إصدار تعليمات عاجلة للمديريات التعليمية المختلفة في محافظات الجمهوية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية والوقائية في المدارس خلال العام الدراسي الجديد.

وأكدت أن هذا الإجراء متبع ويتم التأكيد عليه كل عام مع بداية العام الدراسي على الإدارات التعليمية والمدارس في مختلف المحافظات، لافتة إلى أن الهدف من هذا الإجراء هو الحفاظ على الطلاب والعملية التعليمية.

وأشارت إلى أن التوجيهات تشمل أن يكون هناك تنسيقًا كاملًا بين المديريات التعليمية والصحة والإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية والصحية بالوزارة، وذلك لإصدار إرشادات صحية للطلاب.

يذكر أن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، كان قد استعرض الخريطة الزمنية للعام الدراسي الدراسي 2024-2025، التي من المقرر أن تبدأ السبت 21 سبتمبر 2024 وتنتهي الخميس 5 يونيو 2025، بعدد 35 أسبوعًا يتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11-1-2025.

كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت الموافق 8-2-2025 إلى الخميس الموافق 5-6-2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/5/2025.

أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية، تبدأ السبت 31-5-2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14-6-2025.

مقالات مشابهة

  • موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية
  • الخريطة الزمنية للعام الراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة
  • «باقِ 27 يوما».. الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس
  • حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد
  • الحكومة: لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة في المدارس الحكومية
  • الحكومة تكشف حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • حقيقة إلغاء مادة تكنولوجيا المعلومات من مناهج ابتدائي
  • ممنوع الضرب والتنمر.. 10 ضوابط للعام الدراسي الجديد
  • استعدادًا للعام الدراسي.. التعليم تتخذ إجراء لمنع دخول مندوبي الكتب الخارجية للمدارس
  • كيف تستعد وزارة التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد؟