تعاني أوكرانيا من نقص في الكهرباء إذ جرى قطع الكهرباء بشكل غير مجدول ولم يُعلن عنه في أكثر من سبع مناطق، حيث تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية جنوبي البلاد.
وأعلنت شركة الكهرباء الوطنية " أوكرينرجو" عبر تطبيق تليجرام اليوم الثلاثاء أن هناك "تعطل في معدات بإحدى محطات الطاقة" مما أسفر عن انقطاع في الكهرباء.

محطات الكهرباءويتم قطع الكهرباء وفقا لمواعيد محددة منذ مايو في أماكن عبر البلاد التي تمزقها الحرب، مما أسفر عن حصول المستهلكين على الكهرباء لمدة ساعات قليلة يوميا فقط.

رافضًا الكشف عن العدد الحالي الذي تمتلكه بلاده منها.. #زيلينسكي: نحتاج إلى 25 منظومة باتريوت للدفاع الجوي#أوكرانيا | #اليومhttps://t.co/zGtvfFRKFZ— صحيفة اليوم (@alyaum) July 15, 2024
أخبار متعلقة تعويضات للمستهلكين.. "تنظيم الكهرباء": تحقيق فوري حول انقطاع التيار بشرورةالأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقيةفيديو وصور| ”مصدات“ للحد من تأثير الحرارة على مزارع الأحساءواستهدفت روسيا محطات طاقة أوكرانية بشكل منهجى ودمرتها، وذكرت تقارير أن إجمالي ما يربو على 9 جيجاوات من طاقة محطات الكهرباء فقدت منذ شنت روسيا الحرب في فبراير 2022، ولا تعوض الواردات من دول الاتحاد الأوروبي المجاورة أو مولدوفا هذا النقص.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات كييف أوكرانيا روسيا الكهرباء في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يشيد بسلاح سينقل الحرب إلى روسيا

 أشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، بسلاح جديد طورته بلاده عبارة عن صاروخ تطلقه طائرة مسيرة وقال إنه سينقل الحرب إلى روسيا، وذلك في الوقت الذي قرر فيه ترقية قائد الجيش إلى رتبة جنرال بأربع نجوم، بعد أقل من ثلاثة أسابيع من بدء التوغل المباغت لكييف في منطقة كورسك الروسية.

وسخر زيلينسكي نظيره الروسي فلاديمير بوتين ووصفه بأنه "رجل عجوز مريض".

ومع إحياء أوكرانيا ذكرى مرور 33 عاما على استقلالها عن الاتحاد السوفيتي، قال زيلينسكي إن سلاح باليانيتسيا الجديد أسرع وأقوى من الطائرات المسيرة المصنعة محليا التي تستخدمها كييف حتى الآن في حربها مع روسيا وفي قصف مصافي النفط والمطارات العسكرية الروسية.

وأضاف "عدونا سيعلم ما هي الطريقة الأوكرانية للرد. إنها طريقة جديرة بالاهتمام ومتوازنة وبعيدة المدى".

وقال زيلينسكي إن السلاح الجديد استُخدم في توجيه ضربة ناجحة لهدف في روسيا دون أن يحدد موقع الهجوم.

واستخدم زيلينسكي لهجة ساخرة لوصف بوتين البالغ من العمر 71 عاما وحديث موسكو عن استخدام الأسلحة النووية.

وذكر في مقطع مصور على تطبيق تيليغرام "رجل عجوز مريض من الساحة الحمراء يهدد الجميع باستمرار بالزر الأحمر لن يملي علينا أيا من خطوطه الحمراء".

وأطلقت روسيا آلاف الصواريخ والطائرات المسيرة على أوكرانيا منذ بدء غزوها للأراضي الأوكرانية في فبراير 2022.

وتصف موسكو الهجمات التي تشنها أوكرانيا بطائرات مسيرة على الأراضي الروسية بأنها عمل إرهابي. وتتقدم القوات الروسية في شرق أوكرانيا وتحتل 18 بالمئة من مساحة البلاد.

ويضغط زيلينسكي على حلفاء بلاده للسماح له باستخدام الأسلحة الغربية لاستهداف عمق الأراضي الروسية وضرب القواعد الجوية التي تنطلق منها الطائرات الحربية لقصف أوكرانيا بالصواريخ والقنابل.

وقال زيلينسكي في مؤتمر صحفي "أريد أن أؤكد مرة أخرى أن قراراتنا المتعلقة بالأسلحة الجديدة، ومنها باليانيتسيا، هي طريقتنا الواقعية في التصرف بينما يؤخر بعض شركائنا للأسف اتخاذ القرارات".

وقال مكتب زيلينسكي، السبت، إن الرئيس قرر ترقية قائد الجيش إلى رتبة جنرال بأربع نجوم، وذلك بعد أقل من ثلاثة أسابيع من بدء التوغل المباغت لكييف في منطقة كورسك الروسية.

وجاء في المرسوم الذي نشر على الموقع الإلكتروني للرئاسة أن القائد العام أولكسندر سيرسكي (59 عاما)، الذي كان يحمل رتبة كولونيل جنرال تمت ترقيته إلى رتبة جنرال.

وشنت أوكرانيا هجوما على منطقة كورسك الروسية في السادس من أغسطس. وأعلنت كييف سيطرتها على أكثر من 90 تجمعا سكنيا ودشنت مكتب قيادة عسكرية.

ورغم أن التوغل في كورسك يشكل إحراجا لروسيا، أحرزت قوات موسكو تقدما طفيفا في الأشهر القليلة الماضية على حساب القوات الأوكرانية في منطقة دونيتسك الشرقية.

وولد سيرسكي عام 1965 في منطقة فلاديمير الروسية، ويعيش في أوكرانيا منذ الثمانينيات وتم تعيينه قائدا عاما للقوات المسلحة الأوكرانية في فبراير.

 

مقالات مشابهة

  • أزمة انقطاع المياه بعد الكهرباء
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم
  • طقس الغد.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة في القاهرة
  • زيلينسكي يشيد بسلاح سينقل الحرب إلى روسيا
  • القاهرة 37.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد
  • زيلينسكي: الحرب "عادت" إلى روسيا
  • زيلينسكي: الحرب عادت إلى روسيا
  • الهند: مستعدون لدعم جهود السلام بين روسيا وأوكرانيا
  • الأولى منذ 33 عاما.. هل تصلح زيارة مودي لكييف العلاقة مع أوكرانيا؟
  • هل تخسر أوكرانيا دعم أفريقيا في صراعها مع روسيا؟