شهد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية  توقيع عدداً من بروتوكولات التعاون فى مجال التعدين في اليوم الأول من منتدى مصر للتعدين الذي حضره عدد كبير الشركات العالمية و قادة صناعة البترول  حول العالم.

شملت البروتوكولات عدة مجالات وشركات وكانت عبارة عن:

- بروتوكول تعاون بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية والشركة الوطنية لخدمات الاتصالات وشركة صان مصر، بهدف تقديم حلول الإتصالات لصالح هيئة الثروة المعدنية وشركاتها من خلال القمر الصناعي طيبة سات، ووقع البروتوكول الجيولوجي ياسر رمضان، رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية والمهندس سامي شديد رئيس الشركة الوطنية لخدمات الاتصالات والمهندس خالد إبراهيم رئيس شركة صان مصر.

- بروتوكول تعاون بين الشركة المصرية للثروات التعدينية وشركة EK للتعدين، بهدف الإستثمار في مجال التعدين عن طريق عمل قيمة مضافة للخامات التعدينية من خلال انشاء صناعات مرتبطة بالخامات التعدينية، وقع البروتوكول الجيولوجي هاني مصطفى رئيس الشركة المصرية للثروات التعدينية و المهندس مصطفى كامل المدير التنفيذي  لشركة EK للتعدين.

-  بروتوكول تعاون بين شركة شلاتين ومركز بحوث الصحراء، بهدف تعظيم الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين الطرفين لتنفيذ خطة التنمية المحلية والوطنية لرؤية مصر ٢٠٣٠، وقع البروتوكول  الدكتور شريف الشهاوي رئيس شركة شلاتين و الدكتور حسام شوقي مركز بحوث الصحراء.

- بروتوكول التعاون بين شركة الوادي الجديد للثروة المعدنية والطفلة الزيتية و شركة ديار  الهندسية، بهدف تقديم استشارات ادارة المشروعات فيما يتعلق بفصل وإنتاج خام الكاولين من الرمال الكاولينية، وقع البروتوكول المهندس أمجد غنيم رئيس شركة الوادي الجديد للثروة المعدنية والطفلة الزيتية و الدكتور هاني نبيل المدير والشريك لمجموعة الديار الاستشارية الهندسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس كريم بدوي وزير البترول المعدنية بروتوكولات التعاون بروتوكولات صناعة البترول الشركات العالمية منتدي مصر للتعدين للثروة المعدنیة تعاون بین

إقرأ أيضاً:

تعاون "مصري - ياباني" في مجال الاتصالات وحوكمة الذكاء الاصطناعي

التقى الدكتور عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بـ "واتانابي كويشي" وزير الدولة للشئون الداخلية والاتصالات باليابان، على هامش مشاركته في أعمال الاجتماع الوزاري للتيكاد، حيث ناقش الطرفان سُبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر واليابان في مجال الاتصالات وحوكمة الذكاء الاصطناعي.

وفي سياق متصل التقي الدكتور بدر عبد العاطي، بـ"فوميو كيشيدا" رئيس وزراء اليابان، اليوم، وذلك خلال الزيارة التى يقوم بها حالياً لليابان للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا (الـتيكاد)، الذى ينعقد في العاصمة اليابانية طوكيو.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أشار إلى أن الدكتور عبد العاطى نقل لرئيس الوزراء تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتقديره للدور الذي اضطلع به "كيشيدا" لترفيع العلاقات بين البلدين لمستوي الشراكة الاستراتيجية، مسلماً رسالة موجهة من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتعلق بسبل تعزيز العلاقات الثنائية ومتابعة مجالات التعاون القائمة والعمل على تطلعات الشعبين المصرى واليابانى الصديقين.

وثمن د. عبد العاطي العلاقات الثنائية المُتميزة بين مصر واليابان، معرباً عن تقدير مصر للزيارة الناجحة التي قام بها رئيس وزراء اليابان في إبريل عام ٢٠٢٣، والتي تم خلالها ترفيع العلاقات بين البلدين إلى مستوى "الشراكة الاستراتيجية"، مشيدا بالدعم الياباني المُستمر للمشروعات التنموية الهامة في مصر، وعلى رأسها المتحف المصري الكبير والشراكة بين البلدين في مجال التعليم.

وأكد حرص مصر على توسيع مجالات التعاون من خلال إضافة مجالات جديدة ذات، كالذكاء الاصطناعي، والحوكمة، والتعاون بين المؤسسات ومراكز البحث لتبادل ونقل الخبرات، فضلا عن تعزيز السياحة اليابانية الوافدة إلي مصر.

من جانبه، حرص رئيس الوزراء الياباني على نقل تحياته للرئيس عبد الفتاح السيسي ودوره الرائد في مختلف القضايا الإقليمية والمحافل الدولية، مشيراً إلى أن مصر شريك هام للغاية بالنسبة لليابان باعتبارها دولة إقليمية كبري تلعب دوراً محوريا وهاماً في منطقة الشرق الأوسط.
 

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة والأكاديمية العربية لتعزيز البحث العلمي
  • "جامعة المنصورة والأكاديمية العربية: بروتوكول تعاون لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات"
  • رئيس «ميناء الإسكندرية»: بروتوكول تعاون قريبا لتشغيل محطة الركاب البحرية في المحافظة
  • أنشطة متنوعة داخل شركات الإنتاج الحربي.. "مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات" ينظم قافلة طبية للعاملين.. ورئيسا مجلس إدارة "حلوان للأجهزة المعدنية" و"حلوان للمسبوكات" يجتمعان بالعاملين
  • تعاون "مصري - ياباني" في مجال الاتصالات وحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • ضخمة جدًا.. اكتشاف ماسة مذهلة في بوتسوانا.. إليكم ما نعلمه عنها
  • بوتين بعد توقيع اتفاقيات تعاون مع الصين: شراكتنا تؤتي ثمارها
  • البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
  • تمويلات وتخصيص أراضي.. ننشر قرارات الحكومة اليوم
  • جامعة الإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع أوراسكوم لتوفير فرص العمل والتدريب للطلاب