عربي21:
2024-08-25@05:45:36 GMT

إذا فاز ترامب.. من هي أوشا التي قد تسكن البيت الأبيض؟

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

إذا فاز ترامب.. من هي أوشا التي قد تسكن البيت الأبيض؟

سلّطت عدد من وسائل الإعلام، في الأيام القليلة الماضية، الضوء، على زوجة المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، جيمس ديفيد فانس، وهي  أوشا تشيلوكوري.

ومباشرة بعد أن أعلن ترامب عن اختيار جيمس نائبا له، في حالة فوزه في الانتخابات الرئاسية، الاثنين، انصبّ الاهتمام الوافر على زوجته أوشا، باعتبارها داعما له طوال السنوات الماضية، وكذا بالقول إنها سوف تقطن في البيت الأبيض، في حالة فوز ترامب.


????????????WHO IS USHA VANCE?

Usha Vance, the wife of Trump’s VP pick J.D. Vance, is a corporate litigator with an impressive resume, having clerked for Supreme Court justices and earned degrees from Yale and Cambridge.

She met J.D. at Yale Law School and has played a significant role… pic.twitter.com/axVPlfkt4m — Mario Nawfal (@MarioNawfal) July 15, 2024
من هي؟ 
اسمها الأصلي تشيلوكوري، غير أنها عُرفت باسم أوشا فانس، ولدت في عام 1986، ونشأت في سان دييغو، في ولاية كاليفورنيا، في حي متنوع، من أبوين مهاجرين من الهند.

سبق لأوشو العمل موظفة قانونية لرئيس المحكمة العليا جون روبرتس، والقاضي بريت كافانو، والقاضي أمول ثابار؛ وذلك قبل التحاقها بكلية الحقوق، حيث حصلت على درجة البكالوريوس في التاريخ من جامعة ييل ودرجة الماجستير في الفلسفة من جامعة كامبريدج.

وفي كلية ييل للقانون، التقت بزوجها الحالي، وهو نائب الرئيس الأمريكي ترامب في حالة فوزه؛ وعملت محامية في سان فرانسيسكو وواشنطن العاصمة. وذلك بحسب تقرير للصحيفة الأمريكية "نيويورك تايمز".



وتُركّز ممارسة أوشو المهنية الآن على "الدعاوى المدنية والاستئنافات في مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك التعليم العالي، والحكومة المحلية، والترفيه، والتكنولوجيا.

وعملت سابقا، على الدفاع عن جامعة كاليفورنيا ضد الادعاءات التي وجّهت لها، والتي تفيد بأنها قد انتهكت المادة التاسعة وشركة والت ديزني ضد ادعاءات انتهاك حقوق الطبع والنشر.

مُرشدته الرّوحية
تزوج جيمس ديفيد فانس، بأوشا تشيلوكوري. خلال عام 2014 في كنتاكي، مع إتمام المراسم بواسطة كاهن هندوسي؛ لديهما ثلاثة أطفال هم: إيوان، فيفيك، وميرابيل.


وفي حديث سابق لها، مع قناة "إن بي سي نيوز" قالت أوشا إنها وجيمس، كانا أصدقاء، مؤكدة: "أعجبني أنه كان مجتهدا جدا؛ كان يحضر في الساعة التاسعة صباحًا في المواعيد التي أحددها لنا لبدء العمل معا".

وفي المقابلة ذاتها، قال فانس عن زوجته "الشيء الذي أتذكره أكثر عن أوشا هو مدى تقدمها وراحتها مع نفسها"، مضيفا "كانت دفاعية جدًا بشأن الأشياء التي كانت تهتم بها حقًا".


عُرفت أوشا بكونها تتحفّظ عن الأضواء، غير أنها قد ظهرت في جُملة مناسبات سياسية بجانب زوجها. فيما يعترف فانس بدور أوشا الأساس في نجاحه المهني، إذ وصفها في كتابه "مرثية هيلبيلي"، أنها "مُرشدته الروحية في ييل".

كذلك، أشاد جيمس بتأثير زوجته عليه ودعمها له خلال مقابلة في عام 2020 مع برنامج ميغين كيلي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الانتخابات الرئاسية البيت الأبيض امريكا البيت الأبيض الانتخابات الرئاسية اوشا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يعلق على تقارير انهيار مفاوضات غزة

قال البيت الأبيض، الجمعة، إن المحادثات التي تستضيفها القاهرة وتهدف إلى التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة "بناءة"، نافيا تقارير صحافية تحدثت عن "قرب انهيارها".

وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي للصحفيين "تحقيق تقدم" في المباحثات، داعيا "جميع الأطراف التعاون للعمل نحو تنفيذ الاتفاق المقترح".

وأضاف أن "المباحثات التمهيدية التي أجريناها في القاهرة الليلة الماضية كانت بنّاءة بطبيعتها. لذلك نريد أن نرى زخما مماثلا يتواصل هنا على امتداد الأيام القليلة المقبلة".

وشدد كيربي أن بعض التقارير الصحافية التي تحدثت عن "قرب انهيار" المباحثات هي غير دقيقة.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض إن حماس يجب أن تشرك في المفاوضات التي ضمت، الخميس، مفاوضين من إسرائيل والولايات المتحدة ومصر وقطر.

وتابع كيربي قائلا إن "تصريحات وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قبل المقترح الأميركي لوقف إطلاق النار في غزة دقيقة".

وبعد أكثر من عشرة أشهر من الحرب التي دمرت قطاع غزة وخلّفت عشرات آلاف القتلى بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر، تجري جولة المفاوضات الجديدة في القاهرة بوساطة من واشنطن والدوحة والقاهرة بين إسرائيل وحركة حماس.

وتجرى المحادثات بعد جولة مماثلة عقدت في الدوحة الأسبوع الماضي، لم تحضرها حركة حماس.

كما تأتي بعد انتهاء جولة شرق أوسطية جديدة قام بها بلينكن من دون أن تؤدي إلى انفراج، وبعدما أكد الرئيس الأميركي جو بايدن في اتصال مع نتانياهو على "الضرورة الملحة لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن".

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب يقتربان من النهاية في سباق محتدم إلى البيت الأبيض
  • هاريس وترامب في الفاصل الأخير من سباق محتدم إلى البيت الأبيض
  • البيت الأبيض يعلن "تحقيق تقدم" في مباحثات هدنة غزة
  • البيت الأبيض يعلق على تقارير انهيار مفاوضات غزة
  • البيت الأبيض يعلن تحقيق تقدم في مباحثات القاهرة بشأن هدنة غزة
  • البيت الأبيض يعلن “تحقيق تقدم” في مباحثات القاهرة بشأن هدنة غزة
  • «هاريس» تهاجم دونالد ترامب في مؤتمر الحزب الديمقراطي: «عودته خطر»
  • عاجل - كامالا هاريس: عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض خطيرة للغاية
  • ماذا حمل الظهور الرسمي لنائب هاريس؟: انتقادات لـ ترامب ودي فانس
  • كتاب جديد يكشف أسرارا عن سيطرة بوتين على ترامب.. مؤلفه داخل البيت الأبيض