بوابة الفجر:
2024-08-25@04:30:23 GMT

مدن سوهاج الجامعية تستعد لاستقبال 4800 طالب

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، حرص إدارة الجامعة على توفير كافة احتياجات مباني المدن الجامعية وجميع المتطلبات التي تضمن الأمن والراحة، وذلك لاستقبال ٤٨٠٠ طالب وطالبة من أبنائها المغتربين، وتقديم كافة أنواع الرعاية في النواحي العلمية والثقافية والرياضية.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة المدن الجامعية بحضور الدكتور عبد الناصر يس، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمحاسب أشرف القاضي، أمين عام الجامعة، والدكتور رأفت الخطيب، مدير وحدة الأمن والسلامة، وحامد عبد الحميد الخولي، القائم بعمل مدير عام المدن الجامعية، والمحاسب عمرو هاشم، مدير الصناديق الخاصة، ومديري الإدارات المختلفة بالمدن الجامعية.

ناقش الدكتور النعماني خلال الاجتماع متطلبات تجهيز مبنى الإسكان الطلابي الجديد الذي تم تنفيذه على أرض الجامعة الجديدة وتجهيزه استعدادًا لتسكين الطلاب المغتربين به في العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤-٢٠٢٥. وأشار إلى أن المدن الجامعية تتسع لاستقبال ٤ آلاف طالب وطالبة كل عام، ومع إضافة المبنى الجديد المقام على مساحة ١٨٠٠ م²، ستتسع المدن الجامعية هذا العام لاستقبال ٤٨٠٠ طالب وطالبة.

 

وفي هذا الصدد قال الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان رئيس الجامعة شدد خلال الاجتماع علي سرعه الإنتهاء من كافة أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمبانى والمطاعم والمرافق، سواء في المدينة الجامعية للطلبة أو مدن الطالبات. استعدادًا لاستقبال الطلاب القدامي والجدد المغتربين والوافدين المقبولين في العام الدراسي الجديد، كما تم مناقشة تعديل بعض البنود في لائحة المدينه الجامعية التي تصب في مصلحه الطالب المغترب.

 

ومن جانبه أوضح حامد عبد الحميد الخولي ان المدن الجامعيه بالجامعة تضم عدد ٣ مباني لإسكان الطالبات (أ)، (ب)، (هـ) بمقر الجامعة القديمه إضافه إلى مبني (ج)، ومبني ناصر، ومبني الرعاية، ومبني العارف بمدينه ناصر بالمحافظة لاسكان الطلاب، وفي جامعة سوهاج الجديدة يوجد مبني (١) ومبني (٢) لاسكان الطالبات بالاضافة إلى ٣ عمارات سكنية للطلاب داخل جهاز مدينه سوهاج الجديدة ومبني الإسكان الطلابي الجديد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة سوهاج العام الدراسي رئيس جامعة سوهاج المدن الجامعیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يشارك فى حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

شارك الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، في فعاليات حفل تخريج دفعة 2024 من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأحمد أبوالغيط أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف شربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والسيد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية،، ورؤساء الجامعات ولفيف من قيادات الوزارة والأكاديمية، والسفراء، وأعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية وأولياء الأمور والطلاب، وذلك بمقر الاكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

وأعرب الدكتور حسان النعماني، عن سعادته بتلبية دعوة حضور الحفل وسط كوكبة من الأساتذة والعلماء ومسئولي الدولة، مهنئاََ الخريجين على اجتيازهم مرحلة هامة من حياتهم ووصولهم ليوم حصاد ماجنوه طوال سنوات الدراسة الأكاديمية، متمنياً لهم مستقبل باهر وحياة عملية مليئة بالنجاح والتوفيق.

وثمن النعماني، دور الاكاديمية والتي تعد صرحًا تعليمي و من المؤسسات العلمية الكبيرة في مجال تخصصها، والتي لها دور هام في تأهيل وتدريب وتطوير  الطلاب ليكونوا قادرين على تلبية احتياجات وظائف المستقبل، متمنيًا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب خلال الفترة القادمة.

وأشاد النعماني، خلال تواجده بمدينة العلمين الجديدة، بما شاهده من طفرة تنموية يعجز الكلام عن وصفها، مؤكداً على أن مدينة العلمين الجديدة من المشروعات القومية العملاقة التى تأتي ضمن خطة تطوير الساحل الشمالي الغربي لمصر، الأمر الذى ينعكس بشكل إيجابي على خريطة السياحة والتجارة العالمية، وهي إحدى مدن الجيل الرابع وتضم مراكز تجارية عالمية وأبراج سكنية وسياحية، تساهم فى جذب الإستثمارات العالمية والنهوض بالإقتصاد القومي الذى يعد العمود الفقري لأي دولة متقدمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يشارك فى حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • علوم أسيوط تقدم برنامج جيولوجيا البترول خلال العام الجامعي الجديد   
  • الجديد في جراحة الأورام.. مؤتمر علمي بطب الزقازيق
  • جامعة سوهاج تستعد لإطلاق فعاليات ملتقى الربط بين البحث العلمي وقطاع الإنتاج والخدمات
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن بدء التشغيل التجريبي لأحدث جهـاز قسطرة قلبية
  • بدء التشغيـل التجريبـي لأحـدث جهـاز قسطـرة قلبيـة وافتتاح وحـدة غسيـل كلـوي بمستشفيات المنوفية
  • بني سويف تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بـ 28% من الفصول الجديدة
  • كيف تستعد وزارة التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد؟
  • ديسمبر القادم.. جامعة سوهاج تستعد لإطلاق فعاليات ملتقى الربط بين البحث العلمي وقطاع الإنتاج والخدمات
  • جامعة سوهاج تستعد لإطلاق ملتقى الربط بين البحث العلمي وقطاع الإنتاج والخدمات