عقد المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمتابعة جهود الوحدات المحلية في مجال مكافحة الحشرات الطائرة "البعوض والذباب" بكافة أنحاء المحافظة؛ وذلك للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين وسلامتهم، والوقاية من الأمراض الموسمية في فصل الصيف.

حضر الاجتماع اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، والدكتور حامد الأقنص مدير عام مديرية الطب البيطري، والدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة بمدينة الإسماعيلية.

استهل المهندس أحمد عصام الاجتماع باستعراض جهود الوحدات المحلية بالمحافظة خلال الفترة الماضية في مكافحة الحشرات الطائرة، بالتعاون والتنسيق مع مديرتي الطب البيطري والصحة.

وجَّه نائب محافظ الإسماعيلية بتكثيف حملات مكافحة الحشرات الطائرة "الذباب والبعوض" باستخدام سيارات الوحدات المحلية لرش المبيدات الآمنة والمصرح بها من وزارة الصحة والسكان، بالتعاون والتنسيق مع الإدارات الصحية بكل مركز ومدينة. كما شدد على تكثيف أعمال الرش والتطهير السطحي بأماكن تجمعات القمامة، والبرك والمستنقعات، مع التوجيه برفع كافة المخلفات أول بأول في كافة أنحاء المحافظة.

واختتم المهندس أحمد عصام الاجتماع بضرورة وضع مخطط زمني بالتنسيق والتعاون بين الوحدات المحلية ومديرية الصحة والطب الوقائي، بمواعيد مرور السيارات الخاصة بالرش الضبابي، ومواعيد الرش السطحي بكل وحدة محلية، لتوفير السيارات من الوحدات المحلية والمبيدات الآمنة والمصرح بها من وزارة الصحة من جانب الإدارات الصحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نائب محافظ الاسماعيلية مكافحة الحشرات فصل الصيف الوقاية من الأمراض الحشرات الطائرة الوحدات المحلیة

إقرأ أيضاً:

والي الخرطوم يتسلم الدفعة الثانية من المعينات الصحية المقدمة من رئيس مجلس السيادة

تسلّم والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، يوم الجمعة الدفعة الثانية من المساعدات الصحية المقدمة من رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، لصالح ولاية الخرطوم. وقد شهد عملية التسليم رئيس اللجنة العليا للاستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية، الفريق الركن نصرالدين عوض الكريم، ومدير عام وزارة الصحة، دكتور محمود القائم.

تضمن الدعم المقدم عربة إسعاف لمستشفى النو، بالإضافة إلى أجهزة تبريد وخيام.

وأكد الوالي أن الولاية فقدت العديد من المؤسسات الصحية، وتسعى حكومة الولاية بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية ومجلس السيادة إلى تعويض هذا الفقدان من خلال توسيع المؤسسات البديلة. كما أشار إلى اهتمام رئيس مجلس السيادة باستقرار الخدمات الصحية. وأشاد بجهود وزارة الصحة بالولاية والإعلام العسكري والمقاومة الشعبية لدورهم الداعم لحكومة الولاية، مبشرًا مواطني الولاية بالنصر القريب على الميليشيا وتطهير الولاية، ومن ثم بدء عملية إعادة الإعمار.

من جهته اكد دكتور محمود القائم مدير عام وزارة الصحة ان هذا الدعم سيعزز من الخدمات التي تقوم بها مستشفى النو في ظل الحرب مؤكدا استقرار الأوضاع الصحية والامداد الدوائي لافتاً لاستلام وزارته اليوم دعم الصحة العالمية المتمثل في كميات من الأدوية و العلاجات لمكافحة مرض الكوليرا مشيرا لاستقرار الوضع في هذا الجانب ولاتوجد الا حالة واحده مؤكدا الاستعداد التام لمقابلة كل الطوارئ بالمخزون من الأدوية ومعينات العلاجات لحالات الكوليرا.وأشار لقيام حملة كبرى تشمل كل المحليات وبمشاركة الجهات لمكافحة نواقل الأمراض بالرش والتجفيف للمياه الراكدة بالميادين بالأحياء.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • والي الخرطوم يتسلم الدفعة الثانية من المعينات الصحية المقدمة من رئيس مجلس السيادة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى القنطرة شرق المركزي لمتابعة بدء التشغيل التجريبي للمستشفى
  • محافظ المنوفية: تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة في كل المراكز لزيادة الرقعة الخضراء
  • نائب محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان
  • إحالة أطباء وموظفي الوحدات الصحية في الحسنة للتحقيق
  • محافظ أسيوط يصدر حركة تنقلات لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والأحياء
  • ضبط 6 آلاف لتر مواد بترولية مجهولة المصدر بالمنوفية
  • محافظ المنيا يتابع جهود نظافة مصرف المحيط: توجيهات مستمرة للحفاظ على البيئة والموارد المائية
  • محافظ الشرقية يتابع رصف طريق الحلمية - بحطيط بتكلفة 13 مليون جنيه
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة واسعة لمكافحة آفات الصحة العامة في 163 ألف موقع