قالت حركة حماس إن الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس جو بايدن تتحمل كامل المسؤولية عن القتل الممنهج لأبناء الشعب الفلسطيني بدعمها السياسي والعسكري المستمر للاحتلال، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وتابع حماس: "الاحتلال يستمر في جريمة الإبادة الجماعية بعد أن أمن العقاب والمحاسبة الدولية طوال فترة عدوانه الغاشم على قطاع غزة".


 

باحث: محاولة اغتيال ترامب زادت من فرص فوزه في الانتخابات الأمريكية نائب رئيس هيئة البترول الأسبق: يجب التنسيق بين الوزارات لمنع تكرار أزمة الكهرباء الوضع في غزة

أكدت نبال فرسخ، مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، أن هناك انتشار كبير للأمراض والأوبئة وتراكم النفايات بمختلف أنحاء غزة مما ضاعف المعاناة على النازحين، لافتة إلى أن المجاعة تنتشر في غزة منذ شهور في ظل التحذيرات الأممية من خطورة الأوضاع، والاحتلال يستخدم التجويع أداة حرب ضد الفلسطينيين بقطاع غزة.

وأضافت "فرسخ"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن 34 شخصا استشهدوا إثر المجاعة وسوء التغذية في قطاع غزة غالبيتهم من الأطفال، منوهة بأن 90% من أطفال غزة يعانون فقرًا غذائيًا حادًا، موضحة أن ارتفاع درجات الحرارة زاد معاناة العائلات النازحة في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماس حركة حماس الاحتلال الإبادة الجماعية

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة

الثورة نت/
تظاهر الالاف في العديد من المدن والعواصم العالمية، اليوم السبت، تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.
وقالت وكالة الانباء الفلسطينية وفا ان الآلاف شاركوا في تظاهرات نظمت في مدينة آرهوس الدنماركية والعاصمة كوبنهاغن، وبلاكبيرن البريطانية، وبريمرهافن الألمانية، وأوبسالا السويدية، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني .
ودعوا إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: مفيش حد بيضغط على حماس وهي حرة في رأيها
  • أحمد موسى: مفيش حد بيهدد أمن مصر
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • قال أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق عمرو موسى إن اتفاقية أوسلو التي تحدد الخطوط العريضة للأراضي الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني أصبحت مهددة بفعل الخروقات الإسرائيلية المتكررة. عمرو موسى: اتفاقيات التطبيع ينبغي ألا تكون مجانية أو رضوخا للضغوط أمين عام
  • الرئيس المشاط يؤدي صلاة الجمعة في جامع الشعب بالعاصمة صنعاء (تفاصيل+صور)
  • عمران.. 43 مسيرة حاشدة بمركز ومديريات المحافظة نصرة لأبناء ومجاهدي غزة
  • 43 مسيرة حاشدة بمحافظة عمران نصرة لأبناء ومجاهدي غزة
  • الرئيس المشاط يؤدي صلاة الجمعة في جامع الشعب بالعاصمة صنعاء
  • «القاهرة الإخبارية»: حفل فرقة كايروكي في العلمين رفع شعار كامل العدد
  • عفيفى: إسرائيل تتحمل فشل المفاوضات فى كل مرة من المرات (فيديو)