نظمت مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، ندوة تعريفية عن الإسعافات الأولية ضمن مبادرة «صيف شبابنا» مبادرة وزير الشباب والرياضة، بمشاركة أعضاء أندية التطوع بمركز شباب منيه مسير ومشاركة أعضاء مراكز شباب «شرمى ومسير وكفر الطايفه» وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ .

أخبار متعلقة

أبطال تايكوندو مطوبس يحصدون 14 ميدالية ذهبية فى بطولة وسط الدلتا للبومزا

قافلة طبية مجانية بقرية أبو الكنايس في كفرالشيخ

مدير مدرسة بكفر الشيخ يصلح أثاث مدرسة ويعيد تدوير الرواكد منها

أوضح الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أن المديرية بصدد تنظيم العديد من البرامج والفعاليات الرياضية والتثقيفية وغيرها من البرامج ضمن مبادرة «صيف شبابنا» مبادرة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مشيرًا إلى أهمية الندوة التعريفية للشباب التي تهدف إلى إكساب أعضاء أندية التطوع المهارات اللازمة للتعامل مع الحالات الطارئة، وتقديم الإسعافات الأولية التي تساعد في إنقاذ حياة المصاب والحد من المضاعفات التي يتعرض لها نتيجة الإصابة، كما تناولت تعريف الإسعافات الأولية ذلك الإجراء الأولى لإنقاذ الحالات المصابة، كما تضمنت شرح تفصيلي عن الإجراء المتبع في حالات النزيف والاختناق وفقدان الوعي والكسور بأنواعها، توضيح أنواع الإصابات من حروق وصعق كهربى والجروح والإغماءات وكيفية التعامل مع كل حالة .

طرح المشاركين في ختام اللقاء بعض الإستفسارات عن بعض إصابات الملاعب مثل الشد العضلي وبلع اللسان وقامت المحاضرة من الوحدة الصحية بقرية منية مسير، بالرد على استفساراتهم، الدورة التدريبية لأعضاء أندية التطوع بمراكز شباب كفر الشيخ ضمن مبادرة صيف شبابنا، بإشراف مصطفى غريب وكيل المديرية للشباب ومتابعة تنفيذ صبحى عبدالعزيز مدير الإدارة العامة للشباب والدكتور فوزي حسيب مدير إدارة المشروعات وتنفيذ باسم سعيد منسق أندية التطوع بالمديرية.

بكفرالشيخ

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين بكفرالشيخ زي النهاردة الإسعافات الأولیة الشباب والریاضة بکفر الشیخ ضمن مبادرة صیف شبابنا

إقرأ أيضاً:

ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حضر  اللواء محمد رأفت همام سكرتير عام محافظة دمياط والدكتور وليد الشاذلي مدير مديرية الشباب والرياضة بدمياط فعاليات حفل استقبال شعلة المؤتمر الكشفي العالمى والمقرر عقده خلال شهر أغسطس القادم .
ونفذت الإدارة المركزية لتنمية الشباب، والإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية بوزارة الشباب والرياضة ، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بدمياط، حفل استقبال شعلة المؤتمر العالمي للكشافة بمشاركة أعضاء فرق الجوالة والجوالات والمرشدات والاشبال بمراكز الشباب وبمشاركة الجمعيات الكشفية فتيان الكشافة و المرشدات والكشافه البحرية.

حيث تم عمل ممر شرفى لاستقبال الشعلة وإطلاقها من أمام مكتبة مصر العامة بحضور اللواء محمد رأفت همام سكرتير عام المحافظة  والدكتور وليد الشاذلي مدير المديرية ودكتور  طه الحفنى مندوب وزارة الشباب والرياضة .
يأتى ذلك برعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وتوجيهات دكتور وليد الشاذلي مدير  المديرية.

يذكر أن مسار الشعلة مر بمحافظة دمياط بمشاركة اللجنة التنسيقية للجمعيات الكشفية بدمياط والفرق الكشفية والجوالة بمراكز الشباب .
وأشار دكتور وليد الشاذلي مدير مديرية الشباب والرياضة بدمياط  إلي أن تنظيم المؤتمر الكشفي العالمى في دورته 43 بجمهورية مصر العربية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة هو رسالة واضحة تؤكد أهمية دور الوزارة في دعم الحركة الكشفية المصرية، وإيمان راسخ بدور الشباب في بناء الأمم مع تعزيز قيم الحوار والتفاهم بين الشعوب وتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين .

مقالات مشابهة

  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية
  • ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط
  • الشباب والرياضة تُدين إقتحام فرعها في حضرموت من قبل السلطات المحلية وتطالب بالتدخل
  • حضرموت.. إقتحام مكتب الشباب والرياضة لتعيين مدير من قبل المحافظ بعيدا عن الوزارة
  • اقتحام عسكري لمكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت لفرض مدير جديد بالقوة!
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • للمؤهلات العليا.. الشباب والرياضة توفر وظائف خالية «الشروط وكيفية التقديم»