ارتفعت حصيلة الشهداء والمصابين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة "للأونروا" ومنطقة العطار في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إلى 139 فلسطينيا.

المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى لتعميق الأزمة الإنسانية في قطاع غزة على كل المستويات ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 38713 شهيدا و89166 مصابا

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن 23 مواطنا استشهدوا وأصيب أكثر من 73 آخرين، نقلوا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة الرازي التابعة "للأونروا"، التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم 2 بالنصيرات.

وأضافت أن 17 مواطنا استشهدوا وأصيب 26، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت منطقة العطار المكتظة بالنازحين غرب خان يونس جنوب القطاع، نقلوا إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وفي السياق، استشهد أربعة مواطنين على الأقل، وأصيب خمسة آخرون جراء قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين عند دوار الشيخ زايد في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023؛ ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38 ألفا و713 فلسطينيا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 89 ألفا و166 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع حصيلة شهداء مصابي القصف الإسرائيلي مدرسة للأونروا غزة الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة مخيم النصيرات قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

انتشال جثامين 49 فلسطينيا في جنوب ووسط قطاع غزة منذ فجر السبت

#سواليف

أعلن جهاز الدفاع المدني في غزة، السبت، انتشال طواقمه جثامين 49 فلسطينيا استشهدوا جراء قصف إسرائيلي استهدف القطاع منذ فجر السبت وخلال اليومين الماضيين.

وقال مدير إدارة الإمداد والتجهيز بالدفاع المدني محمد المغير: “انتشلت طواقمنا جثامين 49 فلسطينيا استشهدوا جراء قصف إسرائيلي فجر اليوم وخلال اليومين الماضيين في مناطق جنوب ووسط القطاع”.

وأوضح أن الأماكن التي تم انتشال الشهداء منها مدينة “حمد” السكنية، ومناطق غرب مدينة رفح، ومناطق أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات وسط القطاع.

مقالات ذات صلة مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال شمال شرق الخليل 2024/08/24

وأضاف المغير: “الفلسطينيون استشهدوا بقصف الاحتلال (الإسرائيلي) إما بالمدفعية أو إطلاق نار أو بغارات جوية”.

وتابع: “طواقمنا تعمل في المناطق التي تراجع منها الجيش شمال مدينة خان يونس للبحث عن مفقودين تحت أنقاض المنازل التي تعرضت لاستهداف الاحتلال”.

وكانت مصادر فلسطينية قد أفادت في وقت سابق من اليوم باستشهاد 9 مواطنين، بينهم طفلان وامرأة، وإصابة 15 على الأقل جراء قصف الاحتلال منزلا في شارع المدرسة بحي الأمل، غرب خان يونس، بينما أصيب آخرون جراء قصف مدفعي إسرائيلي في محيط شارع السلام في جورة اللوت، ومحيط منطقة التحلية جنوب وشرق المدينة.

وأشارت إلى أن 3 مواطنين أصيبوا جراء استهداف مسيرة إسرائيلية مدرسة تؤوي نازحين شمالي مخيم النصيرات.

وقالت مصادر في الدفاع المدني إن قصفا إسرائيليا مركزا أدى إلى نسف مبان سكنية بمنطقة دوار الكويتي ومربع عليين والكلية الجامعية جنوب مدينة غزة.

(وكالات)

مقالات مشابهة

  • انتشال جثامين 49 فلسطينيا في جنوب ووسط قطاع غزة منذ فجر السبت
  • ارتفاع حصيلة عدد شهداء قطاع غزة إلى 40334
  • ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40 ألفا و334 شهيدا
  • 12 شهيداً وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي خان يونس والنصيرات
  • بالأرقام.. بيانٌ يكشف حصيلة شهداء وجرحى الغارات الإسرائيليّة اليوم
  • 5 شهداء بقصف الاحتلال على خانيونس ورفح
  • الاحتلال يقر بمقتل جندي والقسام تفجر عين نفق بقوة له
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و265 شهيدا
  • في اليوم الـ 321.. ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 40265 شهيدا وإصابة 93144 آخرين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء اقتحام الاحتلال لمخيم طولكرم إلى 3