بغداد اليوم -  

في ذي قار..

النزاهة: استقدام مدير هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة سابقاً


أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن صدور أمرٍ باستقدام مدير هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصَّة في ذي قار سابقاً؛ لقيامه بالتلاعب والتزوير، مشيرةً إلى ضبط مُتَّهمٍ آخر يمارس تعقيب المُعاملات فيها. 


مكتب الإعلام والاتصال الحكومي أشار إلى أنَّ قاضي التحقيق المُختصّ في ذي قار أصدر أمر استقدامٍ بحقّ مدير هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصَّة في المُحافظة سابقاً؛ إثر قيامه بالتلاعب والتزوير في كتب الإحالة الواردة إلى اللجان الطبيَّة؛ لتثبيت ختم القسم عليها، بالإضافة إلى فقدان عددٍ من الأضابير وإيهام الإدارة بتدقيقها، فضلاً عن مسؤوليَّته عن وجود حالات حكٍّ وشطبٍ وتحبيرٍ في سجلات الصادر، وترويجه لمعاملات مواطنين من سكنة أقضيةٍ خارج مركز المحافظة، حسب المُخالفات المُؤشَّرة في محضر اللجنة التحقيقيَّة وتقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب تحقيق ذي قار، مُوضحاً أنَّ أمر الاستقدام صدر وفق أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات.


وأضاف المكتب إنَّ فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار، الذي انتقل إلى هيأة الإعاقة والاحتياجات الخاصَّة في المُحافظة، تمكَّن بعد المُتابعة والتحرّي، من ضبط مُتَّهمٍ مُتلبّسٍ بالجرم المشهود؛ أثناء تعقيبه معاملات المشمولين بـ"المُعين المُتفرّغ"، ومُتابعة إجراءات القرارات الطبيَّة بأولياتٍ غير أصوليَّةٍ، دون تخويلٍ رسميٍّ. 


وفي مُديريَّة بلديَّة الفجر، استطاع الفريق من ضبط الأوليات كافة الخاصَّة بتمليك قطع أراضٍ لعددٍ من مُوظَّفي المُديريَّة ومُوظَّفي مُلاحظيَّة التسجيل العقاري في القضاء التي مُنِحَت وفق المادة (٤٠) من قانون (٢١ لسنة ٢٠١٣)، دون وجود ما يُؤيّد تسديد المبالغ المُستحقة في كتب تمليك العقارات، التي بلغت قيمتها - حسب ضوابط تقدير العقارات في القضاء لسنة ٢٠٢٤ - (٢٠٤,٢٥٠,٠٠٠) مليون دينار، علماً أنَّ أسعار العقارات وفقاً للقيمة السائدة في السوق أعلى من الضوابط المُحدَّدة في ضوء المُخالفات المُؤشَّرة من قبل شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب تحقيق الهيئة بالمحافظة، بالإضافة إلى تقرير الخبير الفنيّ، لافتاً إلى عرض الموضوع أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ؛ لغرض اتخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی ذی قار

إقرأ أيضاً:

مدير مطار معيتيقة ينفي إخلاء المطار، والمواصلات تؤكد: حركة الطيران طبيعية

قال وكيل وزارة المواصلات بحكومة الوحدة وسام الإدريسي إن حركة الطيران بمطار معيتيقة الدولي بطرابلس تسير بشكل طبيعي.

وأضاف الإدريسي للأحرار، أن شركات الطيران الخاصة لها إستراتيجيتها من حيث علاقتها بشركات التأمين أو أي ظروف فنية أو أسباب أخرى، وفق تعبيره.

من جهته، نفى مدير مطار معيتيقة لطفي الطبيب للأحرار، أنباء إخلاء المطار، قائلاً إنهم لم تصلهم من الطيران المدني أو الجهات المعنيّة أي أوامر بالإخلاء.

كما أوضح الطبيب أن بعض الشركات الخاصة طلبت نقل طائراتها إلى مطار مصراتة، وفق قوله.

وتناقلت مواقع التواصل أن عددًا من شركات الخطوط الجوية تنقل طائراتها المدنية من مطار معيتيقة إلى مطار مصراتة، تزامناً مع توتر الأوضاع بمحيط مصرف ليبيا المركزي.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

حركة الطيرانمطار معيتيقةوزارة المواصلات Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • هيئة المتاحف تُنظم ورشة عمل بعنوان “رحلة عطرية .. ابتكر عطرك الخاص”
  • “النصب وسوء المعيشة”.. تحقيق سوري يكشف عن مظاهرات عمال سوريين بالقبة
  • الخولي قدم اقتراح قانون نقل ملكية المولدات الكهربائية الخاصة الى البلديات
  • 5 موارد للمجلس القومي لذوي الاحتياجات الخاصة.. تعرف عليها
  • شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة الطائرة
  • مدير مطار معيتيقة: بعض الشركات الخاصة طلبت نقل طائراتها إلى مطار مصراتة
  • مدير مطار معيتيقة ينفي إخلاء المطار، والمواصلات تؤكد: حركة الطيران طبيعية
  • عادل زيدان يثمن مبادرات الحكومة لتمويل القطاع الصناعي
  • تلاعبتا بعقارات الدولة.. النزاهـة تضـبط مسؤولتين في مديريـة التسجـيل العـقاري فـي ديالى
  • حملة تفتيشية تكشف مخالفات جسيمة في مدارس خاصة ببنغازي