التقى شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء بشريف باسيلي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، والدكتور أشرف صادق، العضو المنتدب لشئون الصوامع والتخزين بالشركة.

جاء اللقاء لاستعراض مجالات عمل وأنشطة الشركة المختلفة، وكذلك التقدم المحرز في استكمال الأعمال والمشروعات التي تنفذها الشركة في مجال الصوامع والتخزين وخاصة إنشاء الصوامع الحقلية، ورفع كفاءة إدارة وتشغيل الصوامع وكذلك أعمال نقل الأقماح المستوردة والمحلية، بالإضافة إلى متابعة موقف تنفيذ منظومة إدارة ومراقبة عملية تداول الأقماح، وإدارة مراقبة الجودة وعمليات المراقبة والتتبع لهذه السلعة الاستراتيجية.

كما تابع الوزير مع أعضاء مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين موقف المخزون الاستراتيجي من الأقماح، ومعدلات توريد القمح المحلي.

وجرى التعرف على خطة الشركة القابضة للصوامع والتخزين في زيادة السعات التخزينية للصوامع بهدف مواكبة توسع الدولة في زيادة المساحات المزروعة من القمح بشكل مستدام، وزيادة الاحتياطي الاستراتيجي منّ الأقماح.

اقرأ أيضاًبعد تطبيق منظومة التموين الجديدة.. تعرف على نصيب الفرد من السلع

إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024.. الشروط والخطوات

أسعار السلع ببطاقة التموين لشهر يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقماح المستوردة الصوامع القمح وزارة التموين وزير التموين القابضة للصوامع والتخزین

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال العام يعقد اجتماعًا بالأعضاء المنتدبين للشركات القابضة التابعة للوزارة


عقد المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا موسعا مع الأعضاء المنتدبين التنفيذيين للشركات القابضة التابعة للوزارة، وذلك لمتابعة عدد من ملفات العمل، بحضور قيادات الوزارة ومديري الوحدات.


تابع المهندس محمد شيمي، خلال الاجتماع، مستجدات تنفيذ استراتيجية الوزارة في ضوء “رؤية مصر 2030” وبرنامج عمل الحكومة ووثيقة سياسة ملكية الدولة، وخطط الأعمال التنفيذية والمستهدفات خلال الفترة المقبلة، كما استعرض موقف خطط التطوير والتحديث والمشروعات الجارية في مختلف القطاعات التابعة والتي تشمل صناعات معدنية وكيماوية ودوائية وغزل ونسيج وتطوير عقاري ومقاولات وسياحة وفنادق، بالإضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية لدى الشركات التابعة والشراكات المتاحة مع المستثمرين والقطاع الخاص.


أكد المهندس محمد شيمي أن استراتيجية الوزارة تستهدف تعظيم العائد على الأصول وتحقيق التكامل بينها وحسن إدارة استثمارات الدولة في الشركات التابعة بما يسهم في دعم الناتج القومي، وتطوير الأداء ونظم العمل والإدارة بالشركات وزيادة قدراتها التنافسية وإعادة الهيكلة الفنية والمالية وتطبيق نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى ضرورة المساهمة الفعالة في دعم وتعميق التصنيع المحلي وإحلال الواردات وتوطين الصناعة والتكنولوجيا الحديثة وفتح أسواق جديدة وزيادة الصادرات، وموضحا الاهتمام بتنمية العنصر البشري، والالتزام بالجودة والتطوير المستمر ومعايير الاستدامة والسلامة المهنية وحماية البيئة والحوكمة.
 

مقالات مشابهة

  • "مياه الفيوم": بدء فعاليات التدريب الصيفي لطلاب الجامعات
  • عاجل.. توجيه هام من التموين بشأن أسعار الخضروات والفاكهة
  • طرح الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية
  • وزير التموين يوجه بتخصيص أماكن بالمجمعات لطرح الخضروات والفاكهة بسعر مخفض
  • التموين: أماكن بالمجمعات الاستهلاكية لطرح الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة
  • التموين: تخصيص أماكن في المجمعات الاستهلاكية لعرض الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة
  • وزير التموين يوجه بطرح الخضروات والفاكهة في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة
  • وزير الخارجية يلتقي برئيس وزراء اليابان ويسلمه رسالة من الرئيس السيسي
  • وزير قطاع الأعمال العام يعقد اجتماعًا بالأعضاء المنتدبين للشركات القابضة التابعة للوزارة
  • «صناعة الحبوب»: توفير السلع وزيادة المخزون الاستراتيجي يسهم في توفير المنتجات