دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، حادثة إطلاق النار التي وقعت في منطقة الوادي الكبير في العاصمة العُمانية مسقط، يوم أمس، وأسفرت عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات من بينهم أحد رجال الشرطة.

الأردن يدين الاستهداف الإسرائيلي الممنهج لـ"الأونروا" الأردن والاتحاد الأوروبي يؤكدان أهمية مبادرة الرئيس السيسي والملك عبدالله بشأن غزة

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.

سفيان القضاة تضامن المملكة مع سلطنة عُمان الشقيقة، ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه للحفاظ على أمنها واستقرارها، واستنكار المملكة المطلق لكافة أشكال العنف، وخاصة تلك التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وترويع المدنيين.

وأعرب السفير القضاة - في بيان اليوم الثلاثاء - عن أصدق التعازي لحكومة وشعب سلطنة عُمان الشقيقة، ولأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

 

سلطنة عمان: مصرع 5 أشخاص وإصابة 28 آخرين جراء حادث إطلاق النار في الوادي الكبير

أعلنت الأجهزة الأمنية بسلطنة عمان اليوم الثلاثاء وفاة خمسة أشخاص، واستشهاد أحد رجال الشرطة، في حادث إطلاق النار الذي وقع أمس في محيط مسجد بمنطقة الوادي الكبير بسلطنة عمان.

 

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية أنهت اليوم الثلاثاء، إجراءات التعامل مع حادث إطلاق النار، الذي أسفر - كذلك - عن وفاة الجناة الثلاثة، إضافة إلى إصابة 28 شخصا من جنسيات مختلفة، بينهم 4 أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف، وتم نقلهم إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج.

 

 

وأضافت أن عمليات التحري والبحث والتحقيقات ما زالت متواصلة للكشف عن ملابسات الحادث.

 

سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا

تحظى سلطنة عمان بتقدم ملحوظ فى قطاع الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة، حيث تعمل جاهدة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية فى مجال الطاقة، من خلال رحلتها للحياد الكربونى، فقد وضعت السياسات وأطلقت المبادرات لتعزيز استخدام الطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف. 

 

وتجاوزت سلطنة عمان توقعاتها فى إنتاج الهيدروجين الأخضر، حيث كان المستهدف لعام 2030 هو مليون طن، فى حين تشير التوقعات إلى إنتاج 1.4 مليون طن بناء على الاتفاقيات التى تم توقيعها خلال الفترة الماضية. يعزو الخبراء هذا التقدم إلى السياسات الحكومية الرامية إلى دعم الاستثمار المستدام فى قطاع الطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأردن العاصمة الع مانية مسقط حادثة إطلاق النار سلطنة عمان هيئة الدفاع المدني شرطة عمان السلطانية وكالة الأنباء العمانية إطلاق النار سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

الصين تصلت إلى هدفها للطاقة النظيفة لعام 2030

في بعض الأخبار الجيدة للبيئة، وصلت الصين إلى هدف الطاقة النظيفة قبل ست سنوات من المتوقع.

 في عام 2020، حدد الرئيس شي جين بينج هدفًا بالحصول على 1200 جيجاوات على الأقل من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2030. 

في بيان جديد، تزعم إدارة الطاقة الوطنية في الصين أن البلاد وصلت إلى 1206 جيجاوات، وذلك بفضل 25 جيجاوات من التوربينات والألواح المضافة الشهر الماضي، وفقًا لتقارير بلومبرج.

هذا الإنجاز مهم للغاية بالنسبة للصين، أكبر ملوث في العالم، والتي تنتج حوالي 12.7 طنًا متريًا من الانبعاثات المنتجة سنويًا اعتبارًا من عام 2023، وفقًا لتقارير صحيفة نيويورك تايمز. 

للسياق، تحتل الولايات المتحدة المرتبة الثانية بـ 5.9 مليار طن. ومع ذلك، تنفق الصين على الطاقة النظيفة أكثر من أي دولة أخرى، لكن لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه. حتى الآن، أنتجت الطاقة الشمسية وطاقة الرياح 14% من طاقة البلاد في عام 2024.

تعمل الصين على توسيع هذا الرقم من خلال مجموعة من المشاريع التي تشمل الطاقة المتجددة. 

في يونيو، أُعلن أن شركة China Three Gorges Renewables Group المملوكة للدولة ستستثمر 80 مليار يوان (11 مليار دولار) في قاعدة تستخدم الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والفحم لتوليد الكهرباء.

 سيتم بناء المحطة في منغوليا الداخلية وستحصل على 135 جيجاوات من 435 جيجاوات خصصتها الصين لمشاريع الصحراء بحلول عام 2030.

 سيتعين علينا أن نرى مقدار التعويض السلبي الذي سيسببه جانب الفحم مع تقدم الخطة.

مقالات مشابهة

  • وفاة 4 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة في سلطنة عمان
  • وزير الكهرباء: مستعدون لتلبية احتياجات جيبوتي في مجال الهيدروجين الأخضر
  • مظاهرة حاشدة بالأردن دعما لغزة وتنديدا بتصريحات ترامب حول توسيع إسرائيل (شاهد)
  • الصين تصلت إلى هدفها للطاقة النظيفة لعام 2030
  • وزير الخارجية يحث الشركات اليابانية على الاستفادة من استراتيجية الهيدروجين الأخضر المصرية
  • بريق الأمل: هل ينجح العراق في تحويل الرمال إلى طاقة؟
  • أستاذ تمويل واستثمار: الهيدروجين الأخضر من أكبر مكونات الطاقة في مصر
  • «الإقليمي للطاقة المتجددة»: مصر وضعت خطة لإدخال عدد من محطات تحلية المياه
  • الطاقة النظيفة في العراق.. طرق وعرة نحو الاستدامة وسط تحديات كبيرة
  • 85 مليار دولار استثمارات الهيدروجين الأخضر فى مصر