تابع الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا،  اليوم الثلاثاء، مستشفي نجع حمادى العام، ووحدة طب الأسرة بعزبة الأمير التابعة لقرية " هو" ، ضمن سلسلة جولاته الميدانية على عدد من المستشفيات العامة، لمتابعة الانضباط والتأكد من تواجد القوى البشرية بكافة التخصصات بالأقسام الطبية والاطمئنان على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، يأتي ذلك في إطار السعي الدائم نحو تقديم خدمة طبية أفضل لأهالي المحافظة.

 

وتفقد محافظ قنا، انتظام العمل بأقسام الاستقبال، والعناية المركزة، والمعمل ، والعيادات الخارجية بمستشفى نجع حمادى العام، للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمترددين، ومعالجة أي معوقات تؤثر على مستوى تقديم الخدمة الطبية، وكذا الاطمئنان على مدى الالتزام بضوابط تنظيم العمل، وإتخاذ الإجراءات الرادعة ضد المقصرين عن العمل، كما قام بالاطلاع على دفاتر الحضور والانصراف وسجلات قيد الحالات المرضية المترددين.

واستفسر عن مواعيد دخول المرضى ومدة تأدية الخدمة الطبية اللازمة لهم، رافقه خلال الجولة الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، وأشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى. 

وحرص محافظ قنا، خلال جولته على التحدث مع المرضى، و المرافقين للتأكد من رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم والاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم لتذليل أي معوقات تواجههم، مشددا علي الأطباء بالتواجد أثناء مهام عملهم، وتقديم الدعم الطبى، والمعنوى للمرضي

ومن جانبه قال محافظ قنا، أن الدولة تولى اهتماما كبيراً بالمنظومة الطبية ودعمها بكافة الإمكانات اللازمة، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بقطاع الصحة ووضعه على رأس أولويات منظومة العمل وتلبية مطالب واحتياجات المرضى للارتقاء وتحسين الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم وفقا برنامج عمل الحكومه الجديدة.

زيارات مفاجئة

وفي وقت سابق، قال المحافظ، إنه سيقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات العامة في أوقات مختلفة، للوقوف على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفر كافة الخدمات الطبية.

 مشيراً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم للمستشفيات والوحدات الصحية التي تخدم قطاع كبير من المواطنين على مستوى المحافظة ومتابعة تقديم الخدمة للمرضى.

وأوضح المحافظ، بسرعة عمل حصر باحتياجات القطاع الطبي بالمحافظة لتوفير كافة المستلزمات الطبية بجميع المستشفيات للتيسير علي المواطنين في تلقي العلاج وعدم تحمل مشقة السفر لمحافظات آخرى.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ محافظ قنا جولات المستشفيات نجع حمادى محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد عددًا من المشروعات: تحسين مستوى الخدمات أولوية

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة تفقدية مكثفة لعدد من المشروعات الخدمية الهامة بمدينة قليوب، وذلك احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة الـ 156.

مشروع الصرف الصحي بسنديون

بدأت الجولة بتفقد سير العمل في مشروع الصرف الصحي بقرية سنديون، والذي تنفذه الشركة الدولية للإنشاءات بتكلفة إجمالية قدرها 250 مليون جنيه، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 50%. 

ويتكون المشروع من إجمالي أطوار 59.6 ألف متر طولي جرى تنفيذ 29.1 ألف متر طولي ومتبقي 30.5 ألف متر طولي، كما يتكون المشروع من إجمالي عدد 2310 مطبق جرى تنفيذ 1182 مطبق وجاري تنفيذ 1128 مطبق، كما جرى تنفيذ 90% من الأعمال المدنية و 20% من الأعمال الكهروميكانيكية، وبالنسبه لخط الطرد الرئيسي جرى تنفيذ 6300 متر من إجمالي 6450 متر بنسبة تنفيذ 90%، وبالنسبه لعديات خط الطرد جرى تنفيذ عدايات خط الطرد حفر مكشوف ودفع موجه وجاري تنفيذ عداية الدفع النفقي أسفل مصرف إسكندر.

محطة معالجة الصرف الصحي بحلابة 

كما تفقد محافظ القليوبية اليوم سير العمل في محطة معالجة الصرف الصحي الجديدة بقرية حلابة، والتي تنفذها شركة سامكريت باستثمارات ضخمة تصل إلى 100 مليون جنيه.

وبلغت نسبة الإنجاز في هذا المشروع الحيوي نحو 95%، حيث من المتوقع أن تساهم المحطة عند تشغيلها الكامل في معالجة حوالي 10 آلاف متر مكعب يوميًا من مياه الصرف الصحي، وفقًا لأحدث التقنيات المتطورة في مجال معالجة المياه.

واكد محافظ القليوبية في بيان، أن المحافظة تسعى جاهدة بالتنسيق مع كافة الجهات لتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتوفير كافة المنشآت والخدمات والأنشطة و المشروعات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصةً في مجال الصرف الصحي، وتوفير فرص للترفيه والرياضة للشباب.

كما شدد على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ المشروعات التي جرى تنفيذها وتقديم أفضل جودة في العمل.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد عددًا من المشروعات: تحسين مستوى الخدمات أولوية
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد "100يوم صحة " فى شربين
  • نفاذ 60% من قائمة الأدوية الأساسية في مستودعات وزارة الصحة في غزة
  • شكاوى بتدني مستوى الخدمة الطبية.. النيابة الإدارية تعاين مستشفى العسيرات بـ سوهاج
  • محافظ الغربية يبحث مشاكل المواطنين مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • نجع حمادي تواجه التوك توك.. وتحذر من السير في الشوارع الرئيسية
  • توقف العمل في أقسام مستشفى الثورة بتعز لهذا السبب
  • محافظ الغربية: الكشف على 596 مريضا خلال قافلة طبية بمركز سمنود
  • الكشف على 596 مريض فى قافلة طبية بالغربية
  • محافظ قنا يجري جولة تفقدية داخل مدينة قوص