ألتقى اليوم الأحد  الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية  اللواء  شريف باسيلي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، والدكتور اللواء  اشرف صادق العضو المنتدب لشئون الصوامع والتخزين بالشركة.

محافظ أسيوط: ارتفاع توريد القمح إلى 19 ألف طن للشون والصوامع

استعراض مجالات عمل وأنشطة الشركة

وذلك بحضور  اللواء  وليد حسين أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وحسام الجراحي نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية، و أحمد كمال معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام والمتحدث الرسمي، و احمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي والشئون البرلمانية.

ارتفاع إجمالي توريد القمح لصوامع وشون الشرقية لأكثر من 416 ألف طن

يهدف اللقاء إلى استعراض مجالات عمل وأنشطة الشركة المختلفة، وكذلك التقدم المحرز في استكمال الأعمال والمشروعات التي تنفذها الشركة في مجال الصوامع والتخزين وخاصة إنشاء الصوامع الحقلية، ورفع كفاءة إدارة وتشغيل الصوامع وكذلك أعمال نقل الاقماح المستوردة والمحلية، ومتابعة موقف تنفيذ منظومة إدارة ومراقبة عملية تداول الأقماح، وإدارة مراقبة الجودة وعمليات المراقبة والتتبع لهذه السلعة الاستراتيجية.

 المخزون الاستراتيجي من الاقماح

كما تابع الوزير موقف المخزون الاستراتيجي من الاقماح، ومعدلات توريد القمح المحلي.

كما تم التعرف علي خطة الشركة القابضة للصوامع والتخزين في زيادة السعات التخزينية للصوامع بهدف مواكبة توسع الدولة في زيادة المساحات المزروعة من القمح بشكل مستدام، وزيادة الاحتياطي الإستراتيجي منّ الاقماح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية القابضة للصوامع والتخزين الاقماح توريد القمح المحلي

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يستعرض خطط شركة جنرال إليكتريك هيلث كير الحالية والمستقبلية بالسوق المصري

التقى المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بوفد من شركة جنرال إليكتريك هيلث كير، ضم الدكتورة ياسمين الخطيب، والمهندس محمد عيد، حيث استعرض معهم خلال هذا اللقاء استثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري.

وأكد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للشركة للتوسع في السوق المصري وبما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية بالاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية المبرمة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية حول العالم.

وأضاف الخطيب، أن السوق المصري يمتلك كافة الإمكانات والمقومات الاستثمارية، والتي من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية والتي تشمل توافر المواد الخام والعمالة المؤهلة والطاقة إلى جانب الموقع المتميز والسوق الاستهلاكي الكبير.

ونوه الوزير خلال الاجتماع إلى دعم الوزارة الكامل لشركة جنرال إليكتريك هيلث كير والتزامها بإزالة كافة التحديات التي قد تواجه الشركة، مشيرا إلى أهمية قيام الشركة بدراسة الفرص الاستثمارية المتنوعة في السوق المصري، والاستفادة من الحوافز التي تتيحها الأنظمة الاستثمارية المختلفة في مصر.

ومن جانبه أشاد وفد شركة جنرال إليكتريك هيلث كير بمناخ الاستثمار الحالي في مصر، وتماشيه مع خطة توسعات الشركة فضلا عن أهمية السوق المحلي وما يقدمه من فرص كبيرة لتوطين صناعة الأجهزة الطبية في مصر لتلبية الطلب المتزايد، وذلك في إطار ما تشهده البلاد من العديد من المبادرات الاجتماعية القومية، وكذا إمكانيات النفاذ إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي المصري يعلن المؤشرات الرئيسية للشمول المالي حتى يونيو 2024

بنك فيصل الإسلامي يتبرع بـ 3.5 مليون جنيه لتطوير وحدة جراحات سوهاج

في بنك مصر بـ 12.96 جنيه.. سعر الريال السعودي اليوم الخميس 22 أغسطس 2024

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يوجه بتخصيص أماكن بالمجمعات لطرح الخضروات والفاكهة بسعر مخفض
  • التموين: أماكن بالمجمعات الاستهلاكية لطرح الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة
  • التموين: تخصيص أماكن في المجمعات الاستهلاكية لعرض الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة
  • وزير التموين يوجه بطرح الخضروات والفاكهة في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة
  • خلال زيارة لـ "مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات" وزير الإنتاج الحربي يؤكد: مستمرون في الجولات التفقدية المفاجئة
  • وزير الإنتاج الحربي: مستمرون في جولات تفقدية مفاجئة لمتابعة انتظام سير العمل
  • استقالة ليب بو تان من مجلس إدارة إنتل
  • غرفة صناعة الحبوب: مخزون احتياطي القمح والزيت يتجاوز 6 أشهر والسكر 13 شهرًا
  • وزير الاستثمار يناقش مع شركة عالمية توطين صناعة الأجهزة الطبية في مصر
  • وزير الاستثمار يستعرض خطط شركة جنرال إليكتريك هيلث كير الحالية والمستقبلية بالسوق المصري