الثورة نت|

أقيمت بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية مركزية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنهما.

وفي الفعالية، أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أن ثورة الإمام الحسين عليه السلام تعد مصدر إلهام لجميع المسلمين.

واعتبر إحياء هذه الذكرى محطة لأخذ الدروس والعبر، واستلهام معان الحرية والرحمة والإيثار والشجاعة من الإمام الحسين، وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول ثورته وأسبابها وأهدافها.

وبين البخيتي أن من تصدروا مواجهة العدو الامريكي وحلفائه، ونصرة إخواننا في فلسطين اليوم هم الذين تعلموا وتشبعوا من مدرسة الإمام الحسين عليه السلام.

ولفت إلى موقف السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي تجاه فلسطين والعدوان البربري على غزة، ورفضه قطعيا الإملاءات والتهديدات الأمريكية.. مؤكدا ثبات موقف الشعب اليمني تجاه قضية فلسطين و”أنه لن يترك غزة مهما بلغت التضحيات”.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ووكلاء المحافظة، استعرض نائب مفتي المحافظة العلامة إسماعيل الوشلي، جانباً من سيرة الإمام الحسين عليه السلام ومناقبه، وما تحلى به من مبادئ وقيم سامية.

وأشار إلى ثورته وأهدافها في إقامة العدل ونصرة المستضعفين ومقارعة الخارجين عن نهج كتاب الله تعالى، وما أصاب الأمة من فاجعة في واقعة كربلاء.

وتطرق العلامة الوشلي إلى ما يعانيه أبناء الشعب الفلسطيني اليوم في ظل صمت وتواطؤ دولي، والتحرك الإيماني للشعب اليمني في نصرته لعدم رضوخه لقوى الاستكبار.. داعيا للمضي على نهج الإمام الحسين.

بدوره تحدث نائب مدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة عبدالله مشرح، عن دلالات هذه الذكرى في إحياء مآثر آل البيت واتباع نهجهم، لتسلم الأمة من إضلال أعدائها.

وتناول الدوافع التي أدت إلى فاجعة كربلاء، وأهمية دراستها لتقويم المسار والتخلص من آثارها ومن أبرزها الهزيمة النفسية التي سعى الأعداء إلى غرسها في نفوسنا.. داعياً إلى ضرورة الاهتمام بالأنشطة المناصرة للشعب الفلسطيني.

من جهته أكد نائب مدير المدرسة الشمسية محمد العفاري، أهمية السير على نهج الحسين والتحرك بروحيته دفاعاً عن الدين وإقامة الحق ونصرة المستضعفين.

حضر الفعالية، قيادات محلية وتنفيذية وأمنية وتعبوية وشخصيات إجتماعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة ذمار الإمام الحسین علیه السلام

إقرأ أيضاً:

حجة .. فعالية ثقافية لمكتب الزكاة وفرع هيئة رعاية أسر الشهداء بذكرى المولد النبوي

يمانيون/ حجة نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة وفرع هيئة رعاية أسر الشهداء بحجة، اليوم ، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، التي حضرها عدد من مسئولي المحافظة، أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة، فايد الملاهي ، إلى أن الشعب اليمني تعود على إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بالشكل الذي يليق بعظمة النبي الخاتم ومكانته في القلوب.
واعتبر الاحتفاء بذكرى مولد المصطفى دليل على الارتباط الوثيق والأصيل بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وتجديد العهد بالتمسك بمنهجه والتعبير عن الحب له والانتماء للرسالة المحمدية.
وأشار إلى العلاقة التي تربط أهل اليمن برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ودورهم في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي، مستعرضا القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية للمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة .
فيما أكد مدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء، مطهر صفي الدين،حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الرسول الأعظم وإحياء شخصيته صلى الله عليه وآله وسلم في الوجدان حتى يكون حاضرا في الواقع بهديه ونوره وأخلاقه وقيمه ومبادئه، لافتا إلى أن ما تمر به الأمة اليوم من حرب شعواء من أعداء الإسلام تستدعي التمسك بالدين الإسلامي الأصيل.
كما أكد أهمية تعزيز الالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة في التصدي لحلفاء الطاغوت وجلاوزة العصر ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن وتحقيق النصر المؤزر.
تخللت الفعالية فقرات إنشادية لطلاب مدارس شهيد القرآن للعلوم الشرعية واسكتش مسرحي جسد تفاعل أهل الحكمة والإيمان في الاحتفال بمولد خاتم المرسلين. # فعالية ثقافية#حجة#ذكرى المولد النبوي الشريف#هيئة الزكاة#هيئة رعاية أسر الشهداء

مقالات مشابهة

  • المكاتب الحكومية بذمار تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة .. فعالية ثقافية لمكتب الزكاة وفرع هيئة رعاية أسر الشهداء بذكرى المولد النبوي
  • فعالية ثقافية في البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في جامعة البيضاء بذكرى المولد النبوي
  • جامعة البيضاء تنظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف  
  • فعالية في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وقفة في جامعة الضالع احتفاءً بالمولد النبوي ونصرةً للشعب الفلسطيني
  • أكاديميو وطلاب جامعة الضالع ينظمون وقفة احتفاءً بالمولد النبوي الشريف ونصرة للشعب الفلسطيني
  • لا تصورني اريد خدمتي للحسين (ع)
  • شركة توزيع المنتجات النفطية تُجهز منفذ الشيب الحدودي في ميسان بقافلة من الاحتياجات الخدمية