أصدر الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية القرار رقم 132 لسنة 2024 المتضمن تكليف سامح شبل عوض عبدالرازق مديرا عاما لمديرية التموين بالفيوم.

وأشار القرار إلى تكليف "شبل" وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم "ندبا" من المستوى الوظيفي مدير عام بالمجموعة النوعية للوظائف القيادية لتسيير أعمال المديرية.

وشمل قرار وزير التموين قيامه بتسيير أعمال المديرية بالمحافظة والمجموعة النوعية لمدة عام أو لحين شغل الوظيفة بالتعيين طبقا لأحكام القانون.

وجاء تكليف شبل بمنصبه الجديد وكيلًا لوزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الفيوم، خلفًا لـ سيد أحمد حزرالله وكيل وزارة التموين السابق، والذي تم نقله للعمل وكيلا لوزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الاسكندرية.

تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والجزارين بالفيوم 

ومن جانبه أوضح مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على محلات الجزارة وبيع اللحوم والدواجن المجمدة والحية، بنطاق قرى ومراكز المحافظة المختلفة، ضمت ممثلين عن مديريات الطب البيطري، والتموين والتجارة الداخلية، والصحة، وسلامة الغذاء، والمتابعة الميدانية، بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية، وتم تنظيم عدد من الحملات المكبرة المشتركة، للتأكد من الاشتراطات الصحية للحوم المعروضة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين. 

وشدد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الجزارين الذين يقومون بغش اللحوم البلدية بالمستوردة، كما وجه مديري الإدارات التموينية بالمراكز، بالتنسيق مع عدد من التجار وكبار مربي الماشية، لفتح شوادر لبيع اللحوم البلدية والمستوردة بالمناطق الشعبية ذات الكثافات السكانية العالية بمختلف مراكز المحافظة، والعمل على تذليل طلبات أصحاب محال الجزارة، المتعلقة بأعمال الذبح داخل المجازر، وتسجيل نوع المذبوحات "بلدية أو مستوردة" بفاتورة البيع، وكذا نوعية الأختام للحوم البلدية والمستوردة، للتيسير على الجزارين والمواطنين.

وتواصل الحملات المرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار، بالإضافة إلى تكثيف الحملات التموينية لمنع احتكار وتخزين السلع الغذائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التموين الفيوم شبل تموين بوابة الوفد جريدة الوفد التموین والتجارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

التحفظ على 15 طن دقيق في حملات تموينية بقنا

واصلت مديرية التموين في محافظة قنا، بالتعاون مع الجهات المعنية، شن حملات على كل القطاعات التجارية والمخابز لضبط السوق، وتمكنت اليوم الخميس من التحفظ على كميات كبيرة من الدقيق المدعم في المخازن والمخابز، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ضبط دقيق مدعم بقنا

وقال حسن القط، وكيل وزارة التموين بقنا، إن الحملة تمكنت من ضبط أحد الأشخاص يقوم بتجميع كميات من الدقيق البلدي المدعم الخاص بالمخابز البلدية والمستودعات داخل محل تجاري ومخزن تابع له بمركز قنا، حيث بلغت كمية المضبوطات عدد 118 شكارة دقيق بلدي مدعم خاص بالمخابز البلدية، و200 شكارة دقيق بلدي خاص بالمستودعات بما يعادل 11 طنًا و250 كيلوجراما.

وتابع «القط»، أن إدارة تموين فرشوط تمكنت من ضبط أحد مطاحن المواني غير المرخصة وداخلها كمية من الدقيق البلدي الخاص بالمخابز البلدية حيث تم ضبط عدد 94 شكارة دقيق بلدي بما يعادل 4 أطنان 700 كيلوجرام.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية للثانوية.. وسر ظهور بقع ملونة على الجسم
  • تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم جرادة في إطار الحركة الانتقالية لوزارة الداخلية
  • محافظ الجيزة يكلف محمود بلاسي بأعمال مدير مديرية التموين
  • محافظ الجيزة يكلف بلاسي مديرا لمديرية التموين ولاشين رئيسًا لجهاز السرفيس والنقل الجماعي
  • ارتفاع المحلات المشاركة بالأوكازيون الصيفي لـ 2874 محلًا وضبط 330 مخالفة
  • “أبوزريبة” يبحث سير عمل مديرية أمن البيضاء
  • ضبط مصنع بدون ترخيص لإنتاج الحلوى بالفيوم
  • التحفظ على 15 طن دقيق في حملات تموينية بقنا
  • إحباط تهريب 15 طن و950 كيلو من الدقيق قبل بيعها في السوق السوداء بقنا
  • التموين تشن حملة مكبرة على الأسواق ومحطات الوقود