شهد الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الثلاثاء،  انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي ( الحوكمة الالكترونية لتاكسي الجامعة ) بكلية الحاسبات و المعلومات، بحضور الدكتور عماد علي عميد كلية الحاسبات و المعلومات وبمشاركة 30 من افراد الامن الجامعي.

 ووجه رئيس الجامعة الشكر للدكتور عماد علي لإقامة هذا البرنامج التدريبي حيث يهدف مشروع الحوكمة الالكترونية لتاكسي الجامعة لحوكمة دخول خدمات النقل الخاصة داخل الحرم الجامعي بما يحقق المنفعة العامة لمنسوبي الجامعة ويضمن الامن و السلامة الجامعية ويساهم في تيسير انتقال اعضاء هيئة التدريس و الموظفين و الطلاب الى الحرم الجامعي وضمان سلامة المنشآت و الافراد.

وقدم الدكتور عماد علي عميد كلية الحاسبات و المعلومات شرحا تفصيليا لخصائص النظام الالكتروني وخطوات العمل من لحظة دخول السيارة للجامعة وحتى خروجها مشيرا ان التطبيق يتضمن العديد من الضوابط والآليات منها توقيتات دخول وسائل النقل و السرعة المحددة و التسجيل في النظام الالكتروني للجامعة والمنافذ المحددة لدخول وخروج السيارات

وأعلن الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، في وقت سابق، الانتهاء من إعداد مشروع الحوكمة الالكترونية لتاكسي الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة، أن المشروع يهدف لحوكمة دخول خدمات النقل الخاصة داخل الحرم الجامعي بما يحقق المنفعة العامة لمنسوبي الجامعة ويضمن الامن و السلامة الجامعية ويساهم في تيسير انتقال اعضاء هيئة التدريس و الموظفين و الطلاب الى الحرم الجامعي وضمان سلامة المنشآت والافراد.

وأوضح رئيس الجامعة، أن المشروع يتضمن العديد من الضوابط والآليات منها توقيتات دخول وسائل النقل والسرعة المحددة والتسجيل في النظام الالكتروني للجامعة والمنافذ المحددة لدخول وخروج السيارات.

وتتضمن البنية التحتية والتقنية للمشروع اعداد تطبيق الكتروني من قبل الجامعة باسم ( تاكسي) وتزويد البوابات بأجهزة حساب آلي متصلة بشبكة الانترنت ويحتوي التطبيق الالكتروني على بيانات جميع سيارات النقل المتقدمة بطلبات لدخول الحرم الجامعي.

مسابقة الشركات الناشئة

أعلن الدكتور فرج خضاري عميد كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي، فوز 3 فرق جوائز مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بالجامعات المصرية، وهى فريق sacanak الذى فاز بالمركز الأول وجائزة قدرها 25 ألف جنيها وفاز بالمركز الثانى فريق Flourish وجائزة قدرها 20 الف جنيها فى حين فاز فريق Khidma بالمركز الثالث وجائزة قدرها ١٥ ألف جنيه.  

ونظمت جامعة جنوب الوادي،  حفل توزيع جوائز مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بالجامعات المصرية ٢٠٢٤ بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور - وزير التعليم العالى والبحث العلمي، والدكتورأحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادى واشراف الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب- رئيس مجلس ادارة مركز اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ والمبدعين بالجامعة، 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تدريب جنوب جامعة جنوب الوادي الحرم الجامعی رئیس الجامعة جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد المؤسسة الوطنية الصينية للعلوم الطبيعية

استقبل الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه، وفد المؤسسة الوطنية الصينية للعلوم الطبيعية NSFC، يرافقه ممثلو السفارة الصينية بمصر.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد الشريف عميد كلية العلوم، والدكتورة رحاب صبح مديرة معهد كونفوشيوس ورئيس قسم اللغة الصينية بكلية الآداب، والدكتور هيمن متولي مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي بالجامعة.

تقدم جامعة القاهرة في التصنيفات الدولية

ورحب رئيس جامعة القاهرة بوفد المؤسسة الوطنية الصينية للعلوم الطبيعية برئاسة الدكتور هان يو نائب رئيس المؤسسة.

واستعرض رئيس جامعة القاهرة تاريخ جامعة القاهرة وما تتمتع به من مكانة مرموقة في مختلف التصنيفات الدولية، حيث تضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس والإداريين في 27 كلية ومعهدا، ويدرس فيها نحو 270 ألف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات.

وعبر رئيس جامعة القاهرة عن حرص إدارة الجامعة المستمر على تعزيز التعاون مع المؤسسات البحثية جامعات العالمية ومنها الجامعات والمرسسات الصينية، مؤكدًا أن اتفاقيات التعاون بين مصر والصين بشأن تعزيز البحث العلمي ودعم الابتكار هي دستور عمل لجامعة القاهرة في شراكتها مع الجامعات والمؤسسات الصينية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة لديها 167 مركزًا تقدم مجالات خدمية وبحثية وفيها علماء وباحثون قادرون على تعزيز التعاون في مختلف المجالات والتخصصات والمشروعات البحثية، مشيرًا إلى أنه تم إدراج أكثر من 70 من علماء جامعة القاهرة ضمن قائمة ستانفورد لأفضل ٢% من علماء العالم.

واقترح رئيس جامعة القاهرة، تشكيل فريق عمل من الجامعة والمؤسسة لاختيار المشروعات البحثية التي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة.

ووجه الدكتور هان يو نائب رئيس المؤسسة الوطنية الصينية للعلوم الطبيعية، الشكر لرئيس الجامعة على حفاوة الاستقبال في جامعة القاهرة العريقة، ووجه له الدعوة لزيارة المؤسسة بالصين وتعزيز التعاون بين الجانبين، كما قدم شرحًا وافيًا عن دور المؤسسة في دعم المشاريع العلمية في مختلف دول العالم، فضلا عن دورها في مصر بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي حيث وقعت المؤسسة عدة اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم في هذا الخصوص.
 
وتحدث المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة، عن التاريخ الطويل من التعاون بين مصر والصين، وخاصة التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات الصينية في مختلف المجالات العلمية والبحثية، مشيرًا إلى تطلعهم لتعزيز هذا التعاون في مختلف المجالات باعتبار جامعة القاهرة من الجامعات المشهود لها بمكانة علمائها وتميزهم، وتصدرهم المراكز المتقدمة عالميا.

مقالات مشابهة

  • مصر تبدي رغبتها في الاستفادة من خبرات جامعة الأمم المتحدة بمجال حوكمة الذكاء الاصطناعي
  • علوم أسيوط تقدم برنامج جيولوجيا البترول خلال العام الجامعي الجديد   
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد المؤسسة الوطنية الصينية للعلوم الطبيعية
  • طب بنين الأزهر أول كلية تستخرج شهادات التخرج من خلال منظومة الحرم الذكي
  • "عكاوي" يناقش استعدادات جامعة جنوب الوادي الأهلية لاستلام ملفات الطلاب
  • جنوب الوادي تُنظم تدريبًا لـ 21 موظفًا بمديريات قنا
  • اليوم الخميس.. غلق باب القبول بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • ورشة عمل عن "المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية" بجامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة بنها يترأس اجتماع اللجنة العليا للإشراف على النشر الإلكتروني للكتاب الجامعي
  • بنها تتحول للرقمية.. رئيس الجامعة يعتمد النشر الإلكتروني للكتاب الجامعي