يمن مونيتور/ وكالات

قدّم نادي ريال مدريد الإسباني، لاعبه الجديد الدولي الفرنسي كيليان مبابي، في حفل ضخم بملعب سانتياغو بيرنابيو.

وقال النجم الفرنسي كيليان مبابي الثلاثاء لجماهير ريال مدريد: “سأهب حياتي لهذا النادي”، مؤكداً مرة أخرى أنه يُحقق “حلم” الطفولة.

وتوجّه ابن الـ25 عاماً إلى جمهور ريال بالإسبانية بطلاقة “وجودي هنا أمرٌ لا يُصدّق.

لقد حلمت لسنوات باللعب لريال مدريد واليوم أصبح حلمي حقيقة. أنا فتى سعيد. (…) سأهب حياتي لهذا النادي ولهذا الشعار. أنا فخور بتحقيق حلمي وأن أصبح لاعباً في أفضل نادي في تاريخ كرة القدم”.

كان والدا مبابي حاضرين إلى جانب أساطير النادي السابقين، الذين حرصوا على مشاهدة التقديم الرسمي لمبابي، حيث كان من بينهم الفرنسي زين الدين زيدان والإسباني راؤول جونزاليس. كما تم عرض ألقاب دوري أبطال أوروبا الـ15، التي توج بها الفريق الملكي على المسرح.

ووقعّ مبابي المنتقل إلى ريال ضمن صفقة انتقالٍ حر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جرمان الفرنسي، عقداً لخمسة مواسم.

وسلّم فلورنتينو بيريس، رئيس النادي الملكي، اللاعب الجديد القميص رقم 9 الذي ارتداه مواطنه كريم بنزيمة قبل انتقاله إلى اتحاد جدة السعودي في الموسم الماضي.

وحضر 85 ألف شخص حفل التقديم الذي كان من المتوقّع أن يكسر الرقم القياسي المسجّل سابقاً في تقديم البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل 15 عاماً.

????️???? دخول كيليان مبابي يُشعل مدرجات سانتياغو برنابيو#مبابي #كيليان | #ريال_مدريد#LaLiga | #Mbappe pic.twitter.com/htfi2HJVjc

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) July 16, 2024

وحجز المشجعون بسرعة التذاكر المجانية كما عمد بعضهم إلى بيع التذاكر التي حصلوا عليها للاستفادة من الضجة المحيطة بوصول أحد أبرز المهاجمين في العالم.

وسيحصل مبابي على بضعة أيامٍ إضافية للراحة قبل بدء موسمه في العاصمة الإسبانية، على الرغم من أن زملاءه الجُدد استأنفوا التمارين الإثنين.

ولم يُخفِ المهاجم الذي خرج مع منتخب بلاده من نصف نهائي كأس أوروبا 2024 على يد إسبانيا (1-2)، حبّه لريال مدريد الذي تُزيّن ملصقاته جدران غرفة نومه في طفولته، ولم يتردّد النادي الملكي في التواصل مع اللاعب على مدى السنتين الأخيرتين لاسيّما من قبل الرئيس بيريس مباشرة الذي جعل من التعاقد مع مبابي أولوية لفريقه.

ويصل مبابي الذي برز اسمه مع موناكو قبل الانتقال إلى سان جرمان، إلى العاصمة مدريد بعد أداءٍ مخيّبٍ للآمال في كأس أوروبا، حيث اكتفى بتسجيل هدفٍ واحد من ركلة جزاء.

كما أن المهاجم عاش فترة صعبة في الموسم الأخير مع سان جرمان، وذلك عقب إعلانه قرار عدم تجديد عقده، معترفاً بشعوره بـ”التحرر والارتياح” لانتقاله إلى مدريد.

ويعتبر ريال مدريد هو المحطة الأولى لمبابي خارج فرنسا، حيث بدأ مسيرته الاحترافية في فريق موناكو الفرنسي، قبل أن ينضم لفريق العاصمة الفرنسية عام .2017

كان ملعب برنابيو ممتلئا خلال العرض التقديمي، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة منذ عام 2009 عندما انضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للفريق قادما من مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وتم خلال تقديم مبابي عرض مقطع فيديو للاعب الشاب مع رونالدو على الشاشة الكبيرة في الملعب.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: رياضة ريال مدريد مبابي ملاعب ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يودع لاعب جديد من فريقه الكروي

بغداد اليوم - متابعة

اعلن نادي ريال مدريد الاسباني، اليوم الجمعة (23 آب 2024)، عن رحيل لاعب جديد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكر النادي الملكي في بيان عبر موقعه الرسمي، أنه "اتفق مع بلد الوليد على إعارة اللاعب ماريو مارتين هذا الموسم، حتى 30 يونيو/حزيران 2025".

ويلعب مارتين، البالغ من العمر 20 عاما، في مركز خط الوسط الدفاعي، وبدأ مسيرته في كرة القدم ضمن صفوف ناشئي ريال مدريد، حتى وصل للفريق الرديف "كاستيا" في سبتمبر/أيلول 2021.

وجرى تصعيد ماريو مارتين إلى الفريق الأول تحت قيادة المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي خلال الموسم الماضي.

وشارك مارتين في مباراتين بالليغا ضد ألافيس وفياريال، بجانب مباراة وحيدة في كأس ملك إسبانيا كانت ضد أرانديانا.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مبابي على موعد منتظر مع جماهير سانتياجو برنابيو
  • مبابي على موعد منتظر مع جماهير البرنابيو
  • مبابي وإندريك يُزينان قائمة ريال مدريد أمام بلد الوليد
  • لاعب وحيد من الدوري السعودي.. قائمة البرازيل تشهد مفاجآت عديدة لمعسكر سبتمبر
  • التوازن ومركز مبابي.. صداع أنشيلوتي في ظهور ريال مدريد الأول هذا الموسم بالبرنابيو
  • ريال مدريد يودع لاعب جديد من فريقه الكروي
  • الأهلي يكشف لـ "الفجر" حقيقة عرض رين الفرنسي لضم كوكا
  • ريفالدو: رودريجو مظلوم في ريال مدريد
  • موقف باريس سان جيرمان من شكوى مبابي ضده بسبب الـ55 مليون يورو
  • الكشف عن عقوبة نجم ريال مدريد بعد طرده في مباراة الجولة الأولى