أجرى، اليوم، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية جولة تفقدية شملت المرور على مستشفى التأمين الصحي ببنها وتفقد عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقرية شبلنجة، وتفقد عدد من المصانع بالمنطقة الاستثمارية ببنها.

يأتي ذلك ضمن سلسة الجولات الميدانيه التي يجريها المحافظ للتعرف على أهم الملفات الحيوية بالمحافظة والالتقاء بالمواطنين والتعرف علي مشاكلهم وحلها على أرض الواقع.

بدأ المحافظ الجولة بتفقد مستشفى التأمين الصحي ببنها، وذلك للاطمئنان على سير العمل بالمستشفى وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى حيث تفقد  عدد من  أقسام المستشفى، بما في ذلك أقسام الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة والعيادات الخارجية واستمع المحافظ إلى شرح من القائمين على إدارة المستشفى حول سير العمل والخدمات المقدمة للمرضى.

كما التقى عطية بالمواطنين المتواجدين بالمستشفى واستمع إلى شكواهم ومطالبهم وجه المحافظ بمعالجة جميع الشكاوى والمطالب المقدمة من قبل المواطنين على الفور مؤكدا على ضرورة توفير أفضل الخدمات الطبية للمرضى بأعلى جودة مشددا على ضرورة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل دائم.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد محطة مياه شبلنجة الجديدة، وذلك للاطمئنان على سير العمل في المشروع والتأكد من تنفيذه وفقًا للخطة الزمنية المحددة حيث تفقد المحافظ جميع مرافق المحطة، بما في ذلك محطات المعالجة وخزانات المياه وغرف التحكم.

كما استمع عطيه إلى شرح من المهندسين المشرفين على المشروع حول مراحل التنفيذ المختلفة ونسب الإنجاز موجها بتذليل أي عقبات قد تواجه سير العمل في المشروع مؤكدا  على أهمية المشروع في توفير المياه النظيفة لأهالي شبلنجة والقرى المجاورة حيث زف المحافظ بشري للمواطنين بافتتاح المحطة في العيد القومي للمحافظه حيث تم البدء في عملية التجارب للمحطة حيث وجه  المحافظ على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة في تنفيذ المشروع.

وأعرب المحافظ عن ثقته في أنّ محطة مياه شبلنجة ستُساهم بشكل كبير في تحسين مستوى حياة المواطنين في المنطقة مؤكدا أن محطة مياه شبلنجة تعد أول محطة في محافظة القليوبية تعمل بنظام الترشيح الفائق (Ultrafiltration) لتوفير مياه شرب آمنة ونظيفة للمواطنين وهي تقنية حديثة لمعالجة المياه تعتمد على استخدام أغشية دقيقة للغاية لفصل الشوائب والمُلوّثات من الما تتميز هذه التقنية بقدرتها على إزالة الجسيمات الدقيقة التي لا يمكن إزالتها بالطرق التقليدية، مثل الطين والبكتيريا والفيروسات.

واستكمل المحافظ  جولته اليوم بتفقد مشروع الصرف الصحي لقريه شبلنجه وعزبه ابو زهره حيث تم الانتهاء من محطة الرفع بالكامل وخلال الجولة أعلن المحافظ، بدء التشغيل التجريبي لمحطة صرف قرية شبلنجة، حيث تم الانتهاء من 75% من الوصلات المنزلية، والتي تخدم قرية شبلنجة والقري التابعة لها، وجاري العمل بالشبكات المنزلية بإجمالي 40 كم، وجاري العمل ب16 كم وسيتم الانتهاء منها بالكامل نهاية شهر أغسطس المقبل.

يذكر أن محطة معالجة صرف صحي شبلنجة بطاقة 20 ألف متر3/ يوم، بتكلفة إجمالية 160 مليون جنيه، وتخدم قرى «شبلنجة - كفر أبوزهرة - نقباس - منية السباع- كفر الشموت» وجاري تسليم شبكات الانحدار للقرى.

وتابع المحافظ الجوله بتفقد المنطقة الاستثمارية ببنها، وذلك للاطلاع على سير العمل بعدد من المصانع التى تنتج الألبان، وتجفيف وتجميد الخضروات والفواكه، و"التمور.

كما تفقد المحافظ خطوط إنتاج المصانع الثلاثة، واستمع إلى شرح من أصحاب المصانع حول مراحل الإنتاج المختلفة، مثمنا الجهود المبذولة من قبل أصحاب المصانع في سبيل النهوض بالصناعة الوطنية وتوفير فرص عمل للشباب.

وأكّد المحافظ على دعمه الكامل للصناعة الوطنية وتقديم جميع التيسيرات اللازمة للمستثمرين مشددا على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة في المنتجات المصرية، معبرًا عن ثقته في أنّ هذه المصانع ستُساهم بشكل كبير في تنمية الاقتصاد المصري وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ووجه المحافظ بإنشاء منافذ بيع جديدة في جميع مدن المحافظة لبيع المنتجات وذلك بأسعار مخفضة وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص المحافظة على توفير السلع الغذائية عالية الجودة بأسعار مناسبة لجميع المواطنين ودعم المنتج المصري وتشجيع الاستهلاك المحلي وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وقال المحافظ: "إنّنا نسعى جاهدين لتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم، وتخفيف الأعباء عليهم، ونؤكّد على أنّ هذه المنافذ الجديدة ستُساهم بشكل كبير في تحقيق هذه الأهداف".

جولة محافظ القليوبية IMG-20240716-WA0009 IMG-20240716-WA0008 IMG-20240716-WA0007 IMG-20240716-WA0006 IMG-20240716-WA0004 IMG-20240716-WA0005

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدينة بنها مياه الشرب والصرف الصحي مستشفى التأمين الصحي المنطقة الاستثمارية مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المنطقة الاستثمارية ببنها سیر العمل على ضرورة IMG 20240716 عدد من

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتابع تنقية مياه محطة أبا للاطمئنان على مدى مطابقتها للمواصفات

تابع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم مراحل ترشيح وتنقية مياه محطة شرب "أبا" بمركز مغاغة، للاطمئنان على مدى مطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية المتبعة وصلاحيتها للاستهلاك، وذلك استجابة لشكاوى عدد من أهالي القرية بشأن عدم جودة مياه الشرب التى تصل الى منازلهم، وفي إطار المتابعة الدورية لسير الأعمال بالمحطات لتحسين خدمات المياه وضمان وصولها بكفاءة إلى جميع المناطق.

تقوية الضغوط في أطراف المركز لتلافي ضعف المياه

تابع المحافظ انتظام سير العمل داخل أقسام المحطة المختلفة والمقامة على مساحة 8 قراريط وتخدم أكثر من 160 ألف نسمة من مواطنى (قرية أبا والقرى التابعة لها) حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 100 لتر / ثانية، موضحاً أنه تم اتخاذ عدد من الخطوات لتعزيز الضغط المائي بالمدينة والقرى التابعة لها وتقوية الضغوط في أطراف المركز لتلافي ضعف المياه خاصة بأوقات الذروة.

وخلال زيارته، كلف المحافظ مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي والجهات المعنية بسحب عينات من مياه الشرب من منازل أهل القرية، إذ أشرف بنفسه على فحصها من قبل المعمل داخل محطة مياه آبا للتأكد من سلامتها وجودتها، وتبين بعد الفحص صلاحية المياه للشرب وتأكيدًا لمبدأ الشفافية في معالجة أسباب الشكوى حرص اللواء كدواني على تناول المياه داخل المحطة لبث روح الطمأنينة لدى المواطنين.

واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي حول عمل المحطة، حيث تمر المياه على مجموعة من مراحل التنقية بداية من خلط المياه العكرة بالمواد المروبة وكذلك المواد المطهرة للتخلص من العوالق والخامات الموجودة بالمياه، يلي ذلك عملية التسويق والترشيح النهائي بواسطة الفلاتر ثم الضخ على الشبكة، ويتم ذلك تحت رقابة المعمل الموجود بالمحطة مع أخذ عينات من المياه للتأكد من مطابقتها للمعايير والاشتراطات الصحية ومدى صلاحيتها للاستهلاك وضمان جودة المياه.

تنمية قطاع المرافق من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين

أكد اللواء كدواني على اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين لا سيما في مجال البنية التحتية خاصة في قطاع مياه الشرب حيث تضعها على قمة الأولويات في إطار استراتيجية تنمية قطاع المرافق من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين، مشدداً على ضرورة انتظام سير العمل والالتزام بكافة المعايير والمواصفات الفنية اللازمة للتشغيل والصيانة بجميع المحطات.

رافق المحافظ خلال الزيارة ايهاب عبد العظيم عضو مجلس النواب، كريم بدر أمين حزب مستقبل وطن بمغاغة، محسن حته أمين مساعد محافظة المنيا لحزب مستقبل وطن، الدكتور محمد حلمى رئيس مركز مغاغة، والمهندس إكرامي ممدوح مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمغاغة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يفتتح ويتفقد مشروعات بمدينة قليوب احتفالًا بالعيد القومي
  • محافظ القليوبية يتفقد عددًا من المشروعات: تحسين مستوى الخدمات أولوية
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات في قطاعات مياه الشرب والشباب والرياضة بمدينة قليوب
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية بمدينة قليوب
  • محافظ الجيزة يتفقد المرحلة الأولى من محطة مياه القيراطيين بأوسيم
  • طاقتها٦٠ ألف متر مكعب يومياً.. محافظ الجيزة يتفقد المرحلة الأولى من محطة مياه القيراطيين بأوسيم
  • محافظ الشرقية يتفقد موقع إنشاء محطة مياه سطحية بقرية طحا المرج
  • محافظ القليوبية يضع حجر الأساس لعدد من المشروعات ببنها (صور)
  • محافظ المنيا يتابع تنقية مياه محطة أبا للاطمئنان على مدى مطابقتها للمواصفات
  • احتفالاً بالعيد القومي.. محافظ القليوبية يفتتح مركزي شباب ويتفقد إدارة مرور بنها