الجزيرة:
2024-08-25@02:47:28 GMT

أكثر 10 منتخبات تتويجا بالألقاب في تاريخ كرة القدم

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

أكثر 10 منتخبات تتويجا بالألقاب في تاريخ كرة القدم

عزز منتخب الأرجنتين صدارته لقائمة المنتخبات الأكثر تتويجا بالألقاب في تاريخ كرة القدم، بعد تتويجه بلقب بطولة كوبا أميركا للمرة الـ16 في تاريخه والثانية على التوالي مسجلا رقما قياسيا.

وفازت الأرجنتين بقيادة أسطورتها ليونيل ميسي في نهائي كوبا أميركا على كولومبيا 1-صفر بفضل هدف متأخر في الوقت الإضافي سجله البديل لاوتارو مارتينيز بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي على ملعب هارد روك في فلوريدا الاثنين الماضي.

ونستعرض فيما يلي أكثر 10 منتخبات تتويجا بالألقاب في تاريخ كرة القدم والتي من بينها منتخب مصر الذي تفوق على إيطاليا وإسبانيا في عدد الألقاب التي توج بها.

الأرجنتين (22 لقبا) البرازيل (18 لقبا) أوروغواي (17 لقبا) المكسيك (13 لقبا) الولايات المتحدة (10 ألقاب) ألمانيا (8 ألقاب) فرنسا (8 ألقاب) مصر (7 ألقاب) إيطاليا (6 ألقاب) إسبانيا (6 ألقاب)

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين بصدد توقيع اتفاق مع أميركا لتعزيز الاستثمار في المعادن

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إن الأرجنتين ستوقع اتفاقا مع الولايات المتحدة لجذب المزيد من الاستثمارات والتجارة في استخراج المعادن المهمة كجزء من الجهود الأمريكية المستمرة لتعزيز سلاسل الإمداد بالمعادن التي لا تعتمد على الصين.

تخطط حكومة الرئيس خافيير ميلي لتوقيع اتفاق مع الولايات المتحدة خلال زيارة نائب وزير الخارجية الأمريكي خوسيه فرنانديز إلى الأرجنتين هذا الأسبوع. تمتلك الأرجنتين احتياطيات ضخمة من النحاس والليثيوم ، لكنها تستغل جزءا صغيرا منها فقط.

سيسهل الاتفاق مع الأرجنتين على البلاد العمل مع الدول الأعضاء في شراكة سلامة المعادن ، وهي مجموعة تقودها الولايات المتحدة من دول 14 إلى جانب الاتحاد الأوروبي. تهدف الاستراتيجية إلى تقليل الاعتماد على الصين في التعدين ، والذي يذهب إلى إنتاج البطاريات للسيارات الكهربائية والألواح الشمسية ، من خلال جذب المستثمرين الأجانب لمشاريع التعدين والامتثال للمعايير البيئية الصارمة.

مقالات مشابهة

  • اللاعبون الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ كرة القدم (إنفوغراف)
  • دورة الألعاب البارالمبية.. منتخبات مصر تواصل تدريباتها في باريس وجهد خاص لهذا الثلاثي
  • عبري يواصل خطف ألقاب بطولات المراحل السنية لكرة الطاولة
  • منتخبات مصر تواصل تدريباتها في فرنسا استعدادا لبارالمبياد باريس
  • قرار مهم من منتخب النشامى بخصوص النعيمات
  • نجم مانشستر يونايتد يهجر منتخب إنجلترا
  • الاتحاد الألماني يقدم مدرب منتخب السيدات كريستيان فوك
  • 6 لاعبين من المصري ضمن قائمة منتخبات مصر لدورة الألعاب العالمية للانزلاق بإيطاليا
  • الأرجنتين بصدد توقيع اتفاق مع أميركا لتعزيز الاستثمار في المعادن
  • رسمياً.. خوسيه لانا مديراً فنياً لمنتخب سوريا