كشفت وزارة الداخلية الألمانية، أمس الاثنين، عن أرقاما صادمة بشأن عدد الحوادث التي وقعت خلال فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، والتي أقيمت على أراضيها لمدة شهر كامل.

واختتمت منافسات البطولة القارية، بتتويج المنتخب الإسباني بلقب الدورة على حساب نظيره الإنجليزي 2-1 .

وبالرغم من المتعة والإثارة والتشويق في مباريات اليورو، إلا أن الأزمات والمشاكل خارج الملعب عكرت صفو هذه البطولة.



وذكر بيان للشرطة الألمانية، أن عدد الجرائم المرتبطة بالبطولة التي استقطبت حوالي 6 ملايين شخص إلى مناطق المشجعين لمتابعة المباريات، وصل إلى 2340 جريمة جنائية، لها صلة باليورو وأكثر من 700 منها وصلت إلى أضرار جسدية.

وأضاف تقرير لوزارة الداخلية أن نشر أكثر من 22 ألف شرطي يوميا، ساهم وبشكل كبير في تقليل أحداث الشغب والجرائم، وخلق حالة من الشعور بالأمان لدى الجماهير.

وأشارت السلطات الألمانية في بيانها على أنه تم منع أكثر من 1112 شخصا من دخول ألمانيا، خوفا من انتشار أعمال الشغب وإفساد البطولة.

وكانت المخاوف الأمنية تصاعدت بعد سلسلة من الهجمات قبل البطولة، منها عدة هجمات على سياسيين، وبسبب تنظيم داعش الإرهابي، رغم أن وزارة الداخلية الألمانية أكدت مرارا انه "لا توجد مؤشرات ملموسة لوجود تهديد".

وقالت الوزارة إن "الهجمات الإلكترونية التي كانت مصدر قلق بسبب مشاركة أوكرانيا، لم تلعب دورا كبيرا في حين أن الشعارات والهتافات المتطرفة شكلت حوادث معزولة وكان عدد الجرائم ذات الدوافع السياسية قليلا".

Clashes broke out between English and Serbian football fans in Gelsenkirchen, Germany.

Tonight these teams will play the opening match of Euro 2024. pic.twitter.com/XipWDJQK3n

— S p r i n t e r (@SprinterFamily) June 16, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية اليورو المانيا كرة القدم اليورو رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الداخلية الألمانية: نبذل قصارى جهدنا للقبض على منفذ هجوم زولينجن

أكدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، أن السلطات الأمنية تبذل قصارى جهدها للقبض على منفذ هجوم الطعن في مدينة زولينجن الألمانية.
وكتبت فيزر على منصة إكس: "تحظى الشرطة في ولاية شمال الراين-ويستفاليا بكل الدعم من الحكومة الاتحادية"، موضحة أنها على اتصال مستمر مع وزير داخلية الولاية، هربرت رويل، والسلطات الأمنية.
أخبار متعلقة تحذيرات باليابان من إعصار شانشان القوي.. وتوقعات بتعليق حركة القطاراتزيلينسكي يطالب بالتسليم الفوري لحزم الأسلحة والذخائر المعلقة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الداخلية الألمانية: نبذل قصارى جهدنا للقبض على منفذ هجوم زولينجن- رويترزهجوم صادمووصفت فيزر الهجوم بأنه صادم، وقالت: "نشعر بالحزن للأشخاص الذين لقوا حتفهم بطريقة فظيعة"، معربة عن مواساتها لعائلات القتلى والمصابين.
وبحسب الشرطة، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثمانية في هجوم الطعن الذي وقع مساء أمس الجمعة في زولينجن خلال مهرجان للاحتفال بذكرى مرور 560 عاما على تأسيس المدينة.

مقالات مشابهة

  • مالك مصطفى يحقق برونزية لمصر في منافسات البطولة العربية للجودو بالعلمين
  • وزارة الداخلية تكشف حقيقة التعدي على مواطن بالقاهرة
  • بعثة المنتخب الوطني لناشئي الطاولة تصل الأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق منافسات البطولة العربية للجودو
  • مصر تحتضن البطولة العربية للجودو بمشاركة 10 دول
  • الداخلية الألمانية: نبذل قصارى جهدنا للقبض على منفذ هجوم زولينجن
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق منافسات البطولة العربية للجودو
  • حالة سعر اليورو اليوم الجمعة.. أسعار العملات الأجنبية 23 أغسطس 2024
  • مصر: ربطها بجنزير حديدي.. فيديو لوالدة تشتكي من ضرب نجلها لها والداخلية تكشف تفاصيل
  • شهادات صادمة لعسكريين أمريكيين شاركوا في عملية سرية ضد “سلاح صدام حسين الكيميائي” خلال غزو العراق