ميونيخ (د ب أ)

أخبار ذات صلة أولمو على رادر بايرن ميونيخ توماس مولر يعتزل اللعب الدولي


قدم نادي بايرن ميونيخ البطل القياسي لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم «البوندسليجا» مدافعه الجديد الياباني هيروكي إيتو، القادم من شتوتجارت الألماني.
واستغل إيتو «25 عاماً» الشرط الجزائي في عقده مع شتوتجارت، ووقع عقداً حتى عام 2028 مع الفريق البافاري، الذي احتل المركز الثالث في الدوري الألماني في الموسم المنصرم، بفارق مركز واحد فقط خلف شتوتجارت.


عانى البايرن في بعض الأحيان من اهتزاز دفاعه في الموسم المنقضي، حيث ارتكب دايوت أوباميكانو وكيم مين جاي العديد من الهفوات الساذجة، وكانت هناك تقارير تشير إلى احتمال رحيل الهولندي ماتييس دي ليخت بسبب راتبه المرتفع.
ولم يتم كشف النقاب رسمياً عن قيمة صفقة التعاقد مع إيتو، لكن تقارير أوضحت أن شتوتجارت ربما حصل على ما يقرب من 30 مليون يورو «32 مليون دولار».
وقال كريستوف فرويند المدير الرياضي للنادي البافاري خلال مراسم التقديم «لقد حقق تطوراً مذهلاً خلال السنوات الأخيرة، وأنا على قناعة بأنه لم يصل لذروته بعد».
من جانبه قال إيتو «أنا لست شخصاً يابانياً نموذجياً، لكني سأحاول القيام بواجبي بكثير من العمل الشاق، هذه هي العقلية النموذجية اليابانية».
وتعاقد البايرن أيضاً مع لاعب الوسط جواو بالينيا من صفوف فولهام ومايكل أوليز جناح كريستال بالاس.
وتردد أن النادي البافاري يسعى لضم جوناثان تاه نجم باير ليفركوزن بطل «البوندسليجا» وتشابي سيمونز لاعب باريس سان جيرمان، في الوقت الذي يحيط الغموض بمستقبل لاعبي الفريق ليون جوريتسكا وسيرج جنابري وماتيس دي ليخت وجوشوا كيميتش.
وقال فرويند «نريد تعزيز صفوف الفريق، الصفقات التي تمكنا من إبرامها حتى الآن هي ما كنا نحتاج إليه».
وأضاف «سنرى ما ستجلبه الأسابيع المقبلة، كان من المهم بالنسبة لنا أن نقوم ببعض العمل مبكراً، ولا يمكن استبعاد أي شيء، بما في ذلك من سيرحل من اللاعبين، لا يوجد تحديثات جديدة، لكن هناك الكثير من التكهنات». 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني بايرن ميونيخ شتوتجارت باير ليفركوزن

إقرأ أيضاً:

باير ليفركوزن يقترب من رقم بايرن ميونخ التاريخي

يقترب باير ليفركوزن من رقم بايرن ميونخ التاريخي في أطول سلسلة انتصارات وعدم خسارة في الدوري الألماني على مر التاريخ.

ويسلي على أعتاب النصر السعودي


ونجح باير ليفركوزن في تحقيق الفوز على نظيره بوروسيا مونشنجلادباخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، والتي أقيمت بالأمس الجمعة.
ويحتل بايرن ميونخ أطول سلسلة انتصارات على مر التاريخ في الدوري الألماني برصيد 53 مباراة متتالية، وذلك خلال المدة من 2012 وحتى 2014.
بينما يأتي هامبورج في الوصافة برصيد 36 مباراة متتالية، في موسم 1982/1983.
فيما يحل ليفركوزن في المركز الثالث ب 35 مباراة متتالية، وذلك خلال 2023 و2024، وحال حقق الفوز خلال المباراة المقبلة، فأنه سيتساوي مع هامبورج برصيد 36 مباراة متتالية بدون خسارة.
الجدير بالذكر أن باير ليفركوزن نجح في تحقيق لقب الدوري الألماني الموسم الماضي بدون هزيمة، وذلك تحت قيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو.

مقالات مشابهة

  • شتوتجارت يسقط بثلاثية أمام فرايبورج في انطلاقة مشواره بـ الدوري الألماني
  • فرايبورج يهزم شتوتجارت بثلاثية في الدوري الألماني
  • البايرن يسخر من صفقات تشيلسي!
  • باير ليفركوزن يقترب من رقم بايرن ميونخ التاريخي
  • برشلونة يقدم هدية ثمينة إلى حارسه الألماني تير شتيجن
  • الاتحاد الألماني يقدم مدرب منتخب السيدات كريستيان فوك
  • تشافي ألونسو يرشح بايرن لاستعادة لقب الدوري الألماني
  • ألونسو يُرشح بايرن ميونخ للفوز بالدوري الألماني
  • مدرب ليفركوزن يرشح بايرن ميونيخ للقب «البوندسليجا»
  • تير شتيجن يصف نوير بـ «الأسطورة»