سرايا - استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" استمرار مجازر جيش الاحتلال في غزة، والتي كان آخرها العودة إلى قصف مواصي خان يونس، اليوم الثلاثاء.

وقالت الحركة في بيان لها، إن "قصف الاحتلال المتعمّد للنازحين في مدرسة الرازي التابعة للأونروا في مخيم النصيرات، ومنطقة المواصي غرب مدينة خانيونس... هو نازية متوحّشة يندى لها جبين البشرية، حيث يستمر الاحتلال الفاشي في جريمة الإبادة الجماعية بعد أن أمن العقاب والمحاسبة الدولية طوال فترة عدوانه الغاشم على أهلنا في قطاع غزة".



وشددت الحركة على أنه "أمام هذا المستوى من الإجرام والتوحّش، فإن الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس (جو) بايدن تتحمل كامل المسؤولية عن هذا القتل الممنهج لأبناء شعبنا، بدعمها السياسي والعسكري المستمر للاحتلال وجيشه النازي، وبسبب تعطيلها العدالة الدولية في ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة".

واستشهد فلسطينيون وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، في قصف لطائرات جيش الاحتلال، استهدف منطقة "المواصي" المكتظة بالنازحين غربي مدينة "خان يونس" جنوب قطاع غزة.

فيما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم السبت الماضي، عن استشهاد وإصابة المئات من الفلسطينيين في مجزرة ارتكبها الجيش الإسرائيلي إثر استهداف خيام نازحين بمنطقة المواصي في "خان يونس" جنوبي القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 284 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة من السكان.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

“حماس” تدين حرق عناصر من جيش الاحتلال القرآن الكريم في أثناء اقتحامهم لمسجد شمال غزة

#سواليف

أدانت حركة المقاومة الإسلامية ” #حماس “، قيام عناصر من #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، بحرق نسخ من #القرآن_الكريم خلال اقتحامهم لمسجد “بني صالح” شمال قطاع #غزة.

وقدمت “حماس” إدانتها “بأشد العبارات” في بيان لها اليوم السبت، واعتبرت أن #اقتحام #الاحتلال للمساجد وتدنيسها “يؤكد طبيعة هذا الكيان المتطرف، وجنوده المشبعين بالحق والإجرام، وسلوكهم الفاشي تجاه كل ما يمتُّ لهوية الأمة ومقدساتها”.

وقالت إن “قيام جنود الاحتلال بتوثيق جريمتهم النكراء، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يشير بوضوح إلى #سياسة_إجرامية ممنهجة تديرها حكومة الاحتلال النازية، إمعاناً منها في #حرب_الإبادة الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع #غزة، وكل مظاهر الحياة فيه”.

مقالات ذات صلة اختفاء إسرائيلييْن دخلا قلقيلية 2024/08/24

ووجهت “حماس” نداءنا إلى “جماهير أمتنا وحكوماتنا ومنظماتنا العربية والإسلامية، وإلى أحرار العالم للتعبير عن غضبهم وإدانتهم للسلوك الصهيوني الفاشي”.

وطالبتهم بـ “التحرك للدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، ووقف الإبادة الجماعية ضد شعبنا في قطاع غزة، وتوجيه كل سبل الدعم والإسناد لصمود شعبنا ومقاومته الباسلة، التي تواجه آلة القتل والإرهاب دفاعاً عن أرضنا ومقدساتنا، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك”.

وأظهرت مشاهد صورتها كاميرات لعناصر من جيش الاحتلال، انتهاكات بحق المساجد في قطاع غزة، شملت إحراق نسخ من القرآن الكريم.

وأظهرت الصور، التي تُدُووِلَت، اقتحام جنود إسرائيليين مسجد “بني صالح” شمال غزة وإحراق المصاحف جميعها داخله، كما تبين الصور نسف الجيش الإسرائيلي المسجد الكبير في مدينة “خان يونس”، وهو أحد أقدم مساجد قطاع غزة.

كما أظهرت صور أخرى اقتحام جنود إسرائيليين لمسجد بني صالح شمال القطاع، وإحراقهم المصاحف جميعها داخل المسجد.

مقالات مشابهة

  • قيادية بحركة فتح: نتنياهو يراوغ بالمفاوضات وأمريكا شريكة في الإبادة بغزة
  • حماس: إنذارات التهجير بـ"الوسطى" تهدف لتعميق المعاناة
  • حماس: إنذارات التهجير في المحافظة الوسطى تهدف لتعميق المعاناة وتندرج ضمن سياسة التطهير العرقي
  • حماس تدعو لتوفير حماية المدنيين في غزة
  • “حماس” تدين حرق عناصر من جيش الاحتلال القرآن الكريم في أثناء اقتحامهم لمسجد شمال غزة
  • حماس تُعقّب على قيام جنود إسرائيليين بحرق نسخ من القرآن الكريم شمال غزة
  • تظاهرة في تعز تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف العدوان على غزة
  • لليوم الـ 322 على التوالي إسرائيل تُواصل جريمة الإبادة الجماعية
  • ارتفاع ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة إلى أكثر من 135 ألف شهيد وجريح
  • حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة مستمرة: 40265 شهيداً في إحصائية رسمية جديدة