الحرة:
2024-08-25@03:55:23 GMT

البحرين.. السفير الأميركي في مراسم عاشوراء

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

البحرين.. السفير الأميركي في مراسم عاشوراء

زار السفير الأميركي لدى البحرين، ستفين بوندي، مراسم إحياء ذكرى عاشوراء في العاصمة المنامة، حسبما أعلنت السفارة، الثلاثاء، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وزار السفير بوندي مأتم العريض ومأتم بن رجب وجمعية المرسم الحسيني ومهرجان الإمام الحسين الفني بالمنامة خلال إحياء ذكرى عاشوراء هذا العام.

خلال إحياء ذكرى عاشوراء هذا العام، استمتع السفير بوندي وبعض الزملاء من السفارة الأمريكية بالتعرف على تاريخ البحرين الغني بالتسامح والتعايش الديني والمجتمعي، حيث قاموا بزيارة مأتم العريض ومأتم بن رجب وجمعية المرسم الحسيني ومهرجان الامام الحسين الفني بالمنامة.

pic.twitter.com/J0Oe8rC745

— U.S. Embassy Manama (@USEmbassyManama) July 16, 2024

ويحيى المسلمون الشيعية حول العالم خلال هذه الأيام ذكرى مقتل الإمام الحسين ابن علي، حفيد النبي محمد، خلال معركة كربلاء عام 680، بمواكب وشعائر مختلفة.

ونشرت السفارة الأميركية عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "استمتع السفير بوندي وبعض الزملاء من السفارة الأميركية بالتعرف على تاريخ البحرين الغني بالتسامح والتعايش الديني والمجتمعي".

وظهر بوندي مرتديا ملابس سوداء بالكامل تماما مثل المعزين الشيعة الذين يتوشحون بالسواد في هذه المناسبة.

وتحيي البحرين، الجزيرة الخليجية الصغيرة التي تصفها وكالات الأنباء بأنها ذات أغلبية شيعية، ذكرى مقتل الإمام الحسين على مدى الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الهجري بمواكب عزاء كبيرة تحظى بتأمين أمني واهتمام من قبل السلطات الرسمية.

وتمنح الحكومة التي تسيطر عليها عائلة آل خليفة السنية عطلة رسمية لجميع مؤسسات الدولة في القطاعين العام والخاص يومي التاسع والعاشر من محرم بحسب ما يحدده الشيعة، الذين يختلفون أحيانا عن الدولة في أيام التوقيم الهجري.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. لوران بوندي مديرا فنيا لمنتخب فرنسا للكرة النسائية

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تعيين لوران بوندي مديرا فنيا لمنتخب الكرة النسائية خلفا للمدير الفني السابق هيرفي رينارد والذي تقدم بأستقالته عقب نهاية دورة الالعاب الاوليمبية بباريس 2024 .

وكان لوران بوندي قد عمل مساعدا لهرفيه رينارد على مدار الخمس سنوات السابقة حيث كان مساعدا لرينارد خلال توليه منصب المدير الفني لمنتخب المملكة العربية السعودية من 2019 وحتى 2023 ثم انتقل معه للعمل كمساعد ايضا خلال تواجد رينارد على قمة الجهاز الفني لمنتخب فرنسا للكرة النسائية من عام 2023 وحتى اغسطس 2024 .

وسبق لوران بوندي العمل كمدير فني لفريق نيس الثاني كما عمل في الفئات العمرية بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي . ووقع لوران بوندي تعاقدا لمدة ثلاث سنوات مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ينتهي في اغسطس عام 2027 .

وعقب اعلان تعيينه مديرا فنيا لمنتخب فرنسا للكرة النسائية توجه لوران بوندي بالشكر الى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على اختياره فيما وصفه بالمهمة الصعبة والشاقة مع منتخب فرنسا مشيرا الى استمراره على نفس الخطى التي كان يسير عليها سلفه هيرفيه رينارد .

 

مقالات مشابهة

  • ماذا قال عضو مجلس القيادة ”عبدالله العليمي” عن ذكرى تاسيس حزب المؤتمر الشعبي العام؟
  • رفع صور صالح ونجله في تعز باحتفائية ذكرى تأسيس حزب المؤتمر وتهنئة الإصلاح يُثيران الجدل
  • مجلة السفير البولندية تنشر عدد خاص عن مصر
  • تأكيدا لما نشره مأرب برس.. سفير اليمن لدى البحرين يوضح بشأن الخمسة البحرينيين المحتجزين في مأرب
  • رسميًا.. لوران بوندي مديرا فنيا لمنتخب فرنسا للكرة النسائية
  • إكبا يشارك في مراسم لعرض مشروع زراعي رائد في كاراكالباكستان
  • قبل شهر من إقامتها.. نفاد تذاكر حفل أنغام في البحرين
  • واشنطن تحذر من هجمات روسية في يوم استقلال أوكرانيا
  • الإمام المراغي في ذكرى وفاته الـ79.. رحلة إصلاح وتطوير
  • لا تصورني اريد خدمتي للحسين (ع)