قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب الجيزة، حبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بإنشاء وإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص بالجيزة.

 

وأشارت تحقيقات النيابة، إلى أن المتهم قام بإنشاء وإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص ، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى – على خلاف الحقيقة - مقابل مبالغ مالية والترويج لنشاطه الإجرامى على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" مقابل مبالغ مالية.

 

وأضافت التحقيقات، أن المتهم تم ضبطه وبحوزته عدد من الشهادات والكتب، صور ضوئية لإعلانات الكيان، دفاتر تحصيل نقدية وإيصالات حجز، 2 وحدة تخزين بيانات "هارد ديسك" محمل عليهما بيانات الدارسين والمادة العلمية ونماذج للشهادات المضبوطة.

 

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة انشاء كيان وهمى للنصب على المواطنين لتحقيق أرباح غير مشروعة بالمخالفة لأحكام القانون.

 


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية كيان تعليمى كيان تعليمى بدون ترخيص الجيزة

إقرأ أيضاً:

ضبط سيدة بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط إحدى السيدات بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بالجيزة.

ضبط سيدة  بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالجيزة

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام إحدى السيدات تحمل جنسية إحدى الدول، مقيمة بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة، بإدارة إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك؛ للنصب والاحتيال على المواطنين من خلال إعلان صرف منح مالية لاستقطاب راغبي الحصول على تلك المنح ومطالبتهم بإيداع مبالغ مالية على أحد الحسابات البنكية بدعوى إنهاء إجراءات صرف المنحة لهم، على خلاف الحقيقة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، وبحوزتها هاتف محمول بفحصه فنيا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطها الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على دجال بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عاطل بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بمحافظة الإسكندرية.

وكشفت تحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام عاطل – مقيم بمحافظة الإسكندرية، بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر، وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته هاتف محمول بفحصه فنيًا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم النصب والاحتيال بكافة أشكالها.

مقالات مشابهة

  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالقاهرة: أوهمت الضحايا بشهادات للعمل فى المدارس
  • "شهادات مزورة".. حبس المتهم بالنصب على المواطنين في مدينة نصر
  • للنصب على المواطنين.. التحقيق مع المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بمدينة نصر
  • يمنح شهادات دراسية.. ضبا كيانا تعليميا وهميا بمدينة نصر
  • يمنح شهادات دراسية في كل التخصصات.. ضبط كيان تعليمي وهمي في القاهرة
  • ضبط سيدة بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالجيزة
  • ضبط كيان تعليمي وهمي ينصب على المواطنين بالقاهرة
  • صاحبة كيان تعليمى وهمى بالغربية: أوهمت الضحايا بشهادات تمريض تمكنهم من العمل
  • القبض على مسجل خطر يدير كيانا تعليميا وهميا ومنح شهادات مزورة للمواطنين
  • "هنكسب يوميًا".. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين في السلام