تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، سير العمل بمشروع محور الفشن الحر على النيل، ضمن برنامجه الميداني لمتابعة المشروعات الخدمية على أرض المحافظة، للوقوف على الموقف التنفيذي والمعوقات التي قد تواجه سير العمل، لسرعة توفير الحلول أو البدائل الممكنة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

 

جاء ذلك في حضور: المهندس طارق الجزار، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة السادسة بني سويف، الهيئة العامة للطرق والكباري، المهندس مصطفي شعبان مدير عام المشروعات بالمنطقة السادسة، المهندس محمد عمار مدير إدارة الكباري، المهندس محمد عشري مهندس مشروعات الكباري بالمنطقة السادسة بني سويف مدير المشروع، ومحمد بكري رئيس مركز الفشن، ومدحت صلاح رئيس مركز  ببا، وشيرين حسين مدير المكتب الفني بالمحافظة، وأعضاء المكتب الفني، ومسؤولو الري والشركة المنفذة.

 

وتفقد محافظ بني سويف، موقع الأعمال من إحدى وصلات المحور على الطريق الصحراوي الشرقي، وناقش مع القائمين على المشروع، الموقف التنفيذي وتفاصيل الأعمال والمعوقات التي قد تطرأ على سير الأعمال لإيجاد الحلول أولًا بأول لضمان سير الأعمال بنسب ومعدلات التنفيذ المحددة، بالمشروع الجاري تنفيذه بطول 27 كم، وعرضه 22 متر، و2حارة مرورية بعرض 7.5 متر في كل اتجاه، ويشمل 25 عملًا صناعيًا لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف وتشمل 19 كوبري منها 5 كباري رئيسية وهي: كوبري على الطريق الصحراوي الشرقي، وكوبري أعلى المجرى المائي للنيل، وكوبري على ترعة الإبراهيمية، وسكك حديد مصر القاهرة أسوان الزراعي الغربي، وكوبري بحر يوسف، كوبري على الصحراوي الغربي، بجانب 6 أنفاق على مدقات زراعية.

 

وأطلع محافظ بني سويف، على الموقف التفصيلي لسير العمل ومعدلات التنفيذ في كافة قطاعات ومراحل  المشروع، حيث وصلت نسبة الإنجاز في الجزء الخاص بكوبري الصحراوي الشرقي بطول95 مترًا إلى 95%، فيما بلغت النسبة في أعمال كوبري التقاطع مع نهر النيل بطول 1160 مترًا إلى 87% في حين وصلت نسبة التنفيذ في كوبري التقاطع مع الطريق الزراعي الغربي وترعة الإبراهيمية والسكة الحديد بطول 880 مترًا إلى 68% بينما وصلت نسبة التنفيذ لأعمال الطرق شرق النيل بطول 6.44كم إلى 56%، بنسبة تنفيذ إجمالية لكافة قطاعات المشروع وصلت إلى 74% حيث من المخطط الانتهاء من مشروع المحور في غضون أبريل المقبل.

 

وجه محافظ بني سويف، بالمتابعة المستمرة لسير العمل بالمشروع ونسب ومعدلات الإنجاز، وتذليل المعوقات التي قد تطرأ على تنفيذ الأعمال لإيجاد الحلول أولًا بأول من خلال الأجهزة والإدارات المعنية بالمحافظة وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق،لتسريع وتيرة العمل بالمشروع الذي يمثل شريانًا للتنمية وإضافة هامة في مجال تدعيم البنية التحتية ويخدم حركة الاستثمار، بجانب تسهيل حركة النقل والبضائع بين ضفتى النيل وربط المحاور المرورية الطولية وزيادة فرص العبور بين شرق وغرب النيل كل 25 كم، لتوسطه محوري عدلي منصور شمال مدينة بني سويف العاصمة ومحور بنى مزار بالمنيا جنوبًا، بجانب تحقيق معدلات السلامة والأمان من خلال إنشاء طريق آمن يخدم مراكز الفشن وببا وسمسطا، ويكون بديلًا مثاليًا عن الوسائل التقليدية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف محافظ بنی سویف سیر العمل

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية بمدينة قليوب

قام المهندس أيمن عطية محافظ المحافظة، بجولة تفقدية مكثفة لعدد من المشروعات الخدمية الهامة بمدينة قليوب، وذلك احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة الـ 156، في إطار احتفالات محافظة القليوبية بعيدها القومي وفي خطوة هامة نحو التنمية المستدامة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبدأت الجولة بتفقد سير العمل في مشروع الصرف الصحي بقرية سنديون، والذي تنفذه الشركة الدولية للإنشاءات بتكلفة إجمالية قدرها 250 مليون جنيه، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 50%.

ويتكون المشروع من إجمالي 59.6 ألف متر طولي تم تنفيذ 29.1 ألف متر طولي ومتبقي 30.5 ألف متر طولي، كما يتكون المشروع من إجمالي عدد 2310 مطبق تم تنفيذ 1182 مطبق وجاري تنفيذ 1128 مطبق، كما تم تنفيذ 90% من الاعمال المدنيه و 20% من الأعمال الكهروميكانيكية، وبالنسبة لخط الطرد الرئيسي تم تنفيذ 6300 متر من إجمالي 6450 متر بنسبة تنفيذ 90% وبالنسبة لعديات خط الطرد تم تنفيذ عدايات خط الطرد (حفر مكشوف - دفع موجه)، وجاري تنفيذ عداية الدفع النفقي أسفل مصرف اسكندر.

كما تفقد محافظ القليوبية اليوم سير العمل في محطة معالجة الصرف الصحي الجديدة بقرية حلابة، والتي تنفذها شركة سامكريت باستثمارات ضخمة تصل إلى 100 مليون جنيه. وبلغت نسبة الإنجاز في هذا المشروع الحيوي نحو 95%، حيث من المتوقع أن تساهم المحطة عند تشغيلها الكامل في معالجة حوالي 10 آلاف متر مكعب يوميًا من مياه الصرف الصحي، وفقًا لأحدث التقنيات المتطورة في مجال معالجة المياه".

وفي إطار الاهتمام بالشباب والرياضة، افتتح المحافظ مركز شباب صنافير، والذي تم تجهيزه بحمام سباحة وملعب رياضي بتكلفة 6.5 مليون جنيه، كما افتتح مركز شباب مدينة قليوب الجديد، والذي تم تجهيزه بحمام سباحة بتكلفة 5 مليون جنيه.

وتفقد محافظ القليوبية، حمام السباحة في المركزين على مساحة 1500 م والتي تتضمن " حمام سباحة نصف أولمبي وترفيهي للأطفال "، وأكد المحافظ حرصه واهتمامه على التعاون الكامل والمشترك للنهوض والارتقاء بالقطاع الرياضي وتشجيع الاستثمار في مجالات القطاع الرياضي وتعظيم الاستفادة منها لتقديم خدمات رياضية أفضل، ومشيراً إلى أن الدولة تولى اهتماما كبيراً بتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية والإنشائية للمنشآت الرياضية لتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة وتوفير سبل الرعاية للرياضيين.

وأكد محافظ القليوبية أن المحافظة تسعى جاهدة بالتنسيق مع الوزارة في التوسع لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة مراكز الشباب والأندية، وذلك ضمن خطة المحافظة والدولة لتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتوفير كافة المنشآت والخدمات والأنشطة التي تساعد على تنمية وثقل مهارات النشء والشباب.

مؤكداً خلال الجولة على أهمية هذه المشروعات في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصةً في مجال الصرف الصحي، وتوفير فرص للترفيه والرياضة للشباب. كما شدد على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ هذه المشروعات، وتقديم أفضل جودة في العمل.

من جانبه، أعرب المواطنون عن سعادتهم بهذه المشروعات الجديدة، مؤكدين أنها ستساهم في تحسين حياتهم المعيشية وتوفير بيئة صحية مناسبة.

جاءت الجولة بحضور كلا من سمير عمر رئيس مدينة قليوب، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركة المياه والصرف الصحي، والدكتور وليد فرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد عددًا من المشروعات: تحسين مستوى الخدمات أولوية
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية بمدينة قليوب
  • بدء إحلال وتجديد كوبري «الجمالون» في البحيرة بتكلفة 5 ملايين و 191 ألف جنيه
  • الدكتور إسماعيل كمال يوجه للإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات تطوير كورنيش النيل الجديد
  • وزير الري يتفقد مخرات سيول سنور وغياضة ببني سويف ويوجه بإزالة التعديات
  • محافظ الجيزة يتفقد نسب تنفيذ الاعمال بمحور عمرو بن العاص
  • محافظ الجيزة يتفقد نسبة تنفيذ الأعمال بمحور عمرو بن العاص
  • وزير الري يتفقد مخرات سيول سنور وغياضة ووادي فقيرة ببني سويف
  • استعدادًا للشتاء.. وزير الري يتفقد مخرات سيول سنور وغياضة ووادي فقيرة ببني سويف
  • ضبط 20 مخالفة تموينية في مخابز الفشن ببني سويف