عُثر على إيان كاميرون، كبير المصممين السابق في شركة رولز رويس، مطعوناً حتى الموت على عتبة قصره الذي تبلغ قيمته 3 ملايين جنيه إسترليني في بلدة هيرشينغ بولاية بافاريا الألمانية. تعرض كاميرون، البالغ من العمر 74 عاماً، لهجوم من قبل رجل في منزله مساء الجمعة، وفقاً لوسائل إعلام محلية.

كاميرون، المعروف بخبرته في السيارات القديمة واحتفاظه بقطع أثرية ذات قيمة عالية، تعرض لهجوم مدبر، حيث عُثر على كابلات الطاقة الخاصة بكاميرات المراقبة في القصر مقطوعة، مما يشير إلى تخطيط مسبق للجريمة.

تمكنت زوجته، فيرينا كلوس، من الفرار أثناء الهجوم والوصول إلى منزل الجيران للاتصال بخدمات الطوارئ.



بدأت الشرطة الألمانية عملية مطاردة للعثور على القاتل باستخدام فرق البحث بالكلاب وطائرة هليكوبتر، وفتشت القصر بحثًا عن أدلة. وأفادت التقارير أن المشتبه به لاذ بالفرار سيراً على الأقدام، وهو يبلغ طوله بين 180 و190 سم، ويرتدي بنطالًا خفيفًا وسترة زرقاء داكنة وغطاء للرأس، ويحمل حقيبة ظهر حمراء ويرتدي قفازات صفراء وخضراء.

وصفت الشرطة الهجوم بأنه غير عادي، حيث نادراً ما يقوم لص بتجهيز نفسه بهذه الطريقة ثم يطعن ويقتل. ولا تزال التحقيقات جارية لكشف ملابسات الجريمة والعثور على المشتبه به.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن حادث الطعن في ألمانيا

أعلن تنظيم داعش، السبت، مسؤوليته عن عملية الطعن التي وقعت في مدينة زولينغن غرب ألمانيا وقتل فيها 3 أشخاص.

وقال التنظيم في بيان عبر حسابه على تيليغرام: "منفذ الهجوم على تجمع النصارى بمدينة زولينغن بألمانيا أمس، جندي من (داعش) ونفذه انتقاما للمسلمين في فلسطين وكل مكان".

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية، قد ذكرت أن رجلا طعن عددا من المارة بشكل عشوائي خلال احتفال بمناسبة ذكرى مرور 650 عاما على تأسيس المدينة.

وقالت الصحيفة إن 3 على الأقل لقوا حتفهم وأصيب عدة أشخاص في الهجوم، بينما ذكر شهود أن المنفذ لا يزال طليقا.

وقالت الشرطة الألمانية، في وقت لاحق السبت، إنها اعتقلت شخصا أثناء بحثها عن مهاجم مجهول الهوية بعد ساعات من قتله 3 أشخاص وإصابته 8 آخرين في هجوم بسكين خلال احتفال بمدينة زولينغن بغرب البلاد، وتحقق فيما إذا كان لهذا الشخص صلة بالهجوم.

وأوضحت أن الهجوم وقع في حوالي الساعة 9:40 مساء بالتوقيت المحلي (1940 بتوقيت غرينتش) أمس الجمعة عندما هاجم الرجل عدة أشخاص بسكين.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس عبر منصة "إكس": "يجب إلقاء القبض على مرتكب هذه الجريمة بسرعة ومعاقبته بأقصى حد يسمح به القانون".

من جانبها، أكدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر في منشور على المنصة: "تبذل سلطاتنا الأمنية كل ما في وسعها للإمساك بالجاني والتحقيق في خلفية الهجوم".

ووقع الهجوم في ساحة سوق فرونهوف حيث تجمع الناس للاستماع لعزف فرق موسيقية خلال احتفال بمناسبة ذكرى مرور 650 عاما على تأسيس مدينة زولينغن بولاية نورد راين فستفاليا المتاخمة للحدود مع هولندا.

وقال الموسيقي الألماني الذي يطلق عليه اسم توبيك إنه كان يعزف على مسرح قريب عندما وقع الحادث.

وأضاف عبر حسابه على موقع الصور إنستغرام إنه علم بوقوع الحادث لكن طُلب منه الاستمرار في العزف "لتجنب التسبب في نوبة ذعر جماعية" للحضور.

وكتب توبيك أنه طُلب منه في النهاية التوقف، وقال "فر المهاجم (من موقع الحادث).. اختبأنا في متجر قريب بينما كانت تحلق من فوقنا طائرات هليكوبتر تابعة للشرطة".

وألغت السلطات باقي فعاليات الاحتفال بتأسيس المدينة والتي كانت مقررة مطلع الأسبوع.

ولفت متحدث باسم الشرطة إلى أن المهاجم عمد إلى طعن أعناق الضحايا على وجه التحديد، لكن متحدثا آخر باسم الشرطة قال لاحقا إنه ليس بوسعه تأكيد أو نفي هذه المعلومة.

مقالات مشابهة

  • تنظيم الدولة يتبنى هجوما داميا بسكين في ألمانيا
  • تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن حادث الطعن في ألمانيا
  • مسؤول ألماني كبير: عملية الطعن في زولينغن عمل إرهابي
  • الشرطة الألمانية تطارد منفذ هجوم وقع ثلاثة في مهرجان زولينغن
  • شولتس يندد بحادث الطعن خلال مهرجان بألمانيا ويتعهد بضبط الجاني
  • صور| 3 قتلى و8 مصابين في هجوم طعن خلال مهرجان بمدينة زولينجن الألمانية
  • مقتل 3 في عملية طعن بألمانيا
  • عاجل. الشرطة الألمانية تبحث عن الجاني بعد هجوم بسكين أسفر عن مقتل 3 أشخاص في سولينغن
  • مقتل وإصابة 7 أشخاص بهجوم خلال مهرجان في زولينغن الألمانية
  • تكنولوجيا متطورة وأداء هائل.. مواصفات سيارة رولز رويس جوست 2026