لجريدة عمان:
2024-08-25@04:21:52 GMT

أسعار النفط تستقر بعد يومين من التراجع

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

أسعار النفط تستقر بعد يومين من التراجع

عواصم"وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر سبتمبر القادم 83 دولارًا أمريكيًّا و81 سنتًا، وشهد انخفاضًا بلغ 77 سنتًا مقارنة بسعر يوم أمس البالغ 84 دولارًا أمريكيًّا و58 سنتًا.

واستقرت أسعار العقود الآجلة للنفط في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء بعد يومين من التراجع، في ظل اتجاه الأنظار نحو توقعات السياسة النقدية للولايات المتحدة وسعر الدولار.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه جرى تداول خام برنت القياسي للنفط العالمي بأقل من 85 دولارا للبرميل بعد تراجعه بنسبة 0.6% خلال جلستي التداول الماضيتين، في حين جرى تداول خام غرب تكساس الوسيط القياسي للنفط الأمريكي بنحو 82 دولارا للبرميل.

يأتي ذلك في حين استمر صعود العملة الأمريكية لليوم الثاني على التوالي بعد محاولة الاغتيال الفاشلة للمرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية الرئيس السابق دونالد ترامب.

من ناحيته قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي إن البيانات الاقتصادية الأخيرة تعطي صناع السياسة النقدية في الولايات المتحدة الثقة في أن التضخم أصبح تحت السيطرة وهو ما يفتح الباب أمام خفض سعر الفائدة الأمريكي وانخفاض قيمة الدولار.

وقال محللون اقتصاديون في بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس إنهم "يرون مبررات قوية" لكي يقرر مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي خفض الفائدة خلال اجتماعه المقرر يومي 30 و31 يوليو الحالي، دون تغيير توقعهم بأن يبدأ المجلس خفض الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل.

وأشار المحللون في تقرير نشر اليوم إلى أن أحدث بيانات البطالة والتضخم في الولايات المتحدة تشير إلى أن قواعد السياسة النقدية لمجلس الاحتياط تدعو إلى أن سعر الفائدة المناسب هو 4% في حين أن النطاق المستهدف بين 5.2% 5.5%.

وتراجع سعر خام برنت بنسبة 0.3% إلى 84.5 دولارا للبرميل تسليم سبتمبر المقبل، في حين تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.4% إلى 81.5 دولارا للبرميل تسليم أغسطس المقبل.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دولارا للبرمیل

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع مدعومة بتوقعات خفض الفائدة في أمريكا

توقفت موجة بيع حادة للنفط الخام اليوم، الخميس، بعد أن محت توقعات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة أثر مجموعة من البيانات الاقتصادية الضعيفة من الولايات المتحدة والصين أكبر اقتصادين في العالم.

 

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت ثلاثة سنتات، إلى 76.08 دولار للبرميل.

 

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس، الوسيط الأمريكي، خمسة سنتات، إلى 71.88 دولار للبرميل.

 

وأظهر محضر الاجتماع الذي عقده المركزي الأمريكي في نهاية يوليو أن المجلس في طريقه لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر بعد أن رجحت "أغلبية كبيرة" من المسؤولين مثل هذا الإجراء.

 

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى خفض تكاليف الاقتراض، وهو ما من شأنه أن يعزز النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط
  • النفط يرتفع أكثر من 2% بعد تصريحات باول عن خفض الفائدة
  • خام برنت يقترب من 79 دولارا بعد استهداف ناقلة نفط
  • النفط يتجه لإنهاء الأسبوع على انخفاض
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 76.08 دولار للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع مدعومة بتوقعات خفض الفائدة في أمريكا
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض.. برنت يسجل 76.8 دولاراً للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 76.08 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 76 دولارًا
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 76 دولارا للبرميل