بوابة الوفد:
2024-08-25@01:08:12 GMT

جثة مقطوعة الرأس تثير الذعر في الأردن

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

شهدت محافظة جرش شمالي الأردن، حالة من الاستنفار الأمني شهدتها السلطات المختصة، بعد العثور على جثة مجهولة الهوية ومقطوعة الرأس، حيث تلقت فرق الطوارئ ، اتصالا يفيد بوجود جثة تم التمثيل بها وتقطيعها، لشخص مجهول قرب جسر سلحوب.

جثة مقطوعة الرأس تثير الذعر في الأردن

وأسرعت أجهزة الأمن العام والتحقيقات الجنائية والدفاع المدني، إلى مكان الحادث لتباشر عملها لفك ملابسات الحادث المروع، بوجود المدعي العام والطب الشرعي بالمحافظة الأردنية.

السلطات الأردنية تكشف جهوده للعثور علي الرأس المقطوعة

وأفادت تقارير صحفية محلية عن شهود عيان تأكيدهم أن الجثمان تعرض لتشويه وتمثيل على نحو قاس ومؤلم، فيما تكثف الأجهزة المعنية جهودها للعثور على الرأس بهدف التعرف على هوية المجني عليه؛ ومن ثم الوصول إلى الجاني.

اعتقال قاتل متسلسل بعد اكتشاف تسع جثث مشوهة لنساء  في كينيا 

كما أعلنت الشرطة في كينيا اليوم الإثنين، أنها ألقت القبض على  قاتل متسلسل بعد اكتشاف تسع جثث مشوهة في مكب للقمامة في العاصمة نيروبي خلال الأيام الماضية.

وقال رئيس مديرية المباحث الجنائية " ألقينا القبض هذا الصباح على مشتبه به رئيسي، نحن نتعامل مع قاتل متسلسل، مختل عقليا لا يحترم حياة الإنسان، كاشفا أن لدينا مشتبها به ثانيا تم القبض عليه وبحوزته أحد هواتف أحد الضحايا.

وذكر أن  أعمار الضحايا تراوح بين نحو 18 و30 عاما، وجميعهم قتلوا ذبحا بالطريقة نفسها.

وقال القائم بأعمال المفتش العام للشرطة، دوجلاس كانجا، إن المشتبه به البالغ من العمر 33 عاما تم اعتقاله حوالي الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي بالقرب من حانة في عملية مشتركة قامت بها مديرية التحقيقات الجنائية وجهاز الشرطة الوطنية.

وذكر أنه تم انتشال تسع جثث حتى الآن، وسيتم إجراء تشريح لجثث الضحايا.

ومنذ 12 يوليو، تم انتشال جثث مشوهة ومقطعة إلى أجزاء موضوعة في أكياس بلاستيكية من بين أكوام من النفايات في كسارة مهجورة في منطقة موكورو الفقيرة في جنوب العاصمة، مما أثار رعب البلاد.

وقالت الشرطة الكينية  إن الجثث الثماني تعود لنساء، متعهدة بإجراء تحقيق "شفاف".

وجاء ذلك مع تصاعد التوتر في مسرح الجريمة في حي موكورو الفقير بجنوب العاصمة الكينية، حيث فرقت الشرطة بالغاز المسيل للدموع حشدا من السكان الغاضبين.

وقال مسؤولو الشرطة إنهم يبحثون عن صلات محتملة بطوائف أو قتلة متسلسلين أو ممارسين للطب الشعبي في تحقيقاتهم بالجريمة التي أثارت الرعب وأغضبت الشعب الكيني.

وسلط هذا الأمر الضوء مجددا على الشرطة الكينية وزاد من حجم الضغوط على الرئيس وليام روتو الذي يجهد لاحتواء أزمة مقتل عشرات المتظاهرين في احتجاجات ضد الحكومة.

وأعلنت هيئة الرقابة المستقلة على الشرطة في كينيا  فتح تحقيق بتهمة الاشتباه بتورط الشرطة.

وقالت الهيئة أيضا إنها تبحث في مزاعم اختطاف متظاهرين فقدوا بعد احتجاجات الشهر الماضي. لكنها لم تربط بين المفقودين والجثث الملقاة، وفي كينيا، تواجه الشرطة اتهامات متكررة بارتكاب عمليات قتل خارج نطاق القانون، لكن نادرا ما تتم إدانة عناصرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كينيا نيروبي الأردن أجهزة الأمن العام المحافظة الأردنية فی کینیا

إقرأ أيضاً:

تنظيم داعش الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم ألمانيا

سرايا - أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي السبت، مسؤوليته عن هجوم بسكين في مدينة زولينغن الألمانية تسبب في مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين.

وبعد نحو 24 ساعة من تنفيذ الهجوم، قالت الشرطة إنها ألقت القبض على شخص آخر مساء السبت، في إطار عملية أمنية استهدفت منزلا للاجئين في زولينغن.

وأضافت الشرطة أنها لا يمكنها تقديم مزيد من التفاصيل عن هذا الشخص أو علاقته بالهجوم.

وأعلنت الشرطة في وقت سابق إلقاء القبض على فتى قالت إنه قد يكون على صلة بالهجوم، لكنهاأوضحت أن الجاني لا يزال طليقا.

وقال التنظيم الإرهابي في بيان على حسابه على تيليغرام "منفذ الهجوم على تجمع النصارى بمدينة زولينغن بألمانيا أمس جندي من الدولة الإسلامية ونفذه انتقاما للمسلمين في فلسطين وكل مكان".

ولم يقدم التنظيم الإرهابي أي دليل حتى الآن على ضلوعه في الهجوم، كما لم يتضح مدى العلاقة بين المهاجم والتنظيم الإرهابي.

ووصف هندريك فوست، رئيس وزراء ولاية نورد راين فستفاليا، الهجوم الذي وقع الجمعة، خلال احتفال بمدينة زولينغن بأنه "عمل إرهابي".

وقال فوست للصحفيين "لقد أصاب هذا الهجوم قلب بلدنا".

وقالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر إن السلطات تبذل كل ما في وسعها للإمساك بالجاني.

وأجرت الشرطة عملية بحث طوال اليوم. ويبلغ الفتى، الذي أعلنت الشرطة القبض عليه، من العمر 15 عاما، وتحقق الشرطة معه حاليا لمعرفة ما إذا كان على صلة محتملة بمنفذ الهجوم.

ووقع الهجوم في ساحة سوق فرونهوف حيث تجمع الناس للاستماع لعزف فرق موسيقية .

وقال ماركوس كاسبرز، وهو مسؤول بمكتب المدعي العام في دوسلدورف، إن السلطات تتعامل مع الهجوم بوصفه عملا إرهابيا محتملا لأنه لا يوجد دافع آخر واضح.

وقال تورستن فليس وهو مسؤول في الشرطة إن المهاجم كان يستهدف على ما يبدو طعن أعناق الضحايا.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس عبر منصة إكس "يجب إلقاء القبض على مرتكب هذه الجريمة بسرعة ومعاقبته بأقصى حد يسمح به القانون".

وفرضت الشرطة طوقا أمنيا في الساحة السبت، بينما وضع المارة الشموع والزهور بجانب الحواجز.

وقال تيم-أوليفر كورتسباخ رئيس بلدية زولينغن للصحفيين "يغمرنا شعور بالصدمة والحزن".

وقال موسيقي ألماني يطلق على نفسه اسم توبيك إنه كان يعزف على مسرح قريب عندما وقع الهجوم. وأضاف عبر حسابه على منصة إنستغرام أنه علم بوقوع الهجوم لكن طُلب منه الاستمرار في العزف "لتجنب التسبب في نوبة ذعر جماعية" بين الحضور.

وكتب توبيك أنه طُلب منه في النهاية التوقف. وقال "لأن المهاجم فر.. اختبأنا في متجر قريب بينما كانت تحلق من فوقنا طائرات هليكوبتر تابعة للشرطة".

وألغت السلطات باقي فعاليات الاحتفال بتأسيس المدينة.

وحوادث الطعن وإطلاق النار المميتة نادرة نسبيا في ألمانيا. وقالت الحكومة هذا الشهر إنها تريد تشديد القواعد المتعلقة بحمل السكين في الأماكن العامة بتقليص طول النصل المسموح به.

وفي حزيران، قُتل شرطي يبلغ من العمر 29 عاما طعنا في مانهايم خلال هجوم على مظاهرة لليمين. كما أصيب عدة أشخاص في هجوم طعن بأحد القطارات عام 2021.

وزار هربرت رويل وزير داخلية ولاية نورد راين فستفاليا موقع الهجوم في وقت مبكر من صباح اليوم، ووصفه في تصريحات للصحفيين بأنه استهدف إزهاق الأرواح.

ويأتي الهجوم قبل الانتخابات المقررة في ولايات تورينغن وساكسونيا وبراندنبورغ الشهر المقبل، والتي يحظى فيها حزب البديل من أجل ألمانيا المنتمي لليمين المتطرف والمناهض للهجرة بفرصة للفوز.

ورغم أن الدافع وراء الهجوم وهوية منفذه لا يزالان غير معروفين، قال بيورن هوكي، أحد كبار مرشحي حزب البديل من أجل ألمانيا في الانتخابات، على منصة إكس "هل تريدون حقا التعود على هذا؟ حرروا أنفسكم وضعوا حدا لهذا الجنون المتمثل في التعددية الثقافية القسرية".


مقالات مشابهة

  • الشرطة الألمانية تلقي القبض على المشتبه به في عملية الطعن بزولينجن
  • دير شبيجل: الشرطة الألمانية تلقي القبض على الشخص المشتبه به في هجوم الطعن
  • تنظيم داعش الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم ألمانيا
  • القبض على رجل هدد بقتل «ترامب»
  • القبض على رجل هدد بقتل ترامب
  • القبض على رجل بعد أن هدد بقتل ترامب
  • الشرطة: القبض على رجل من أريزونا بعد أن هدد بقتل ترامب
  • بوقت قياسي.. القبض على قاتل ضابط بالجيش العراقي في بغداد
  • نيبال.. مقتل 14 هندياً جراء سقوط حافلة في نهر
  • ذعر في منزل نجل نتنياهو في ميامي