الثورة نت|

أقيمت بمحافظة حجة اليوم فعاليات خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار ” هيهات منا الذلة”.

وردد المشاركون في الفعاليات الشعارات والهتافات التي تؤكد الارتباط بالإمام الحسين عليه السلام.. مؤكدين السير على درب سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم الإمام الحسين عليه السلام في نصرة الدين الإسلامي والتصدي لطغاة هذا العصر وقوى الشرك والكفر والنفاق.

واكدوا المضي على نفس الخط الذي سار على نهجه إمام الثوار والأحرار والجهوزية للتصدي للعدوان السافر على اليمن وخوض غمار الموت دفاعا ًعن الدين والأرض والعرض والانتصار للأقصى ودماء وأرواح الشهداء.

واعتبر أبناء محافظة حجة إحياء يوم عاشوراء ومأساة كربلاء إبلاغ لرسالة الإمام الحسين عليه السلام التي هي في الأساس رسالة القرآن والاسلام وإحياء لقيمه وتضحياته ومبادئه ومنهجه الثوري في النفوس وواقع الحياة.

وأشاروا إلى أن كربلاء ليست قضية يرددها الواعظون بل ثورة نقشت بدماء الإمام الحسين عليه السلام وجرت في عروق الاتباع والمحبين عبر الزمان حتى وصلت خالدة عظيمة مؤيدة بالانتصار.

وجدد أبناء حجة في الفعاليات المركزية التي تقدمها في مركز المحافظة والمديريات المحافظ هلال الصوفي، ووكلاء المحافظة، ومنتسبو السلطة القضائية، وقيادات أمنية وعسكرية، ومسئولو التعبئة رفضهم لهيمنة أمريكا وإسرائيل واوليائهم المنافقين والمرتزقة والعيش اعزاء كرماء، لا يقبلوا الاذلال والاستعباد من أي طاغية على هذا الكون.

وأكدوا أهمية إعادة الاعتبار لرسالة القرآن ومنهج الإسلام في الواقع ورفض الزيف والتحريف والانحراف والفساد والظلم .. لافتين إلى أنهم ماضون على درب الحسين في إحياء قيم العدل والحرية والعزة والكرامة والجهاد في سبيل الله.

كما أكدوا أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام محطة جهادية في سبيل الله والالتحاق بالمرابطين وتقديم الغالي والنفيس انتصارا للأشقاء في غزة ودفاعا عن القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية التي ضحى من أجلها الإمام الحسين.

تخللت الفعاليات بحضور مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية قصائد شعرية وفقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام الإمام الحسین علیه السلام

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية في البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكاتب المؤسسة العامة للاتصالات والهيئة العامة للبريد والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات والإعلام والوحدة التنفيذية للإنشاءات بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446ھ.

ونوه المشاركون، بعظمة يوم ميلاد النبي الكريم وما تمثله هذه المناسبة التي يحتفي بها أهل اليمن.. معتبرين الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، لهذا العام، يكتسب أهمية بالغة لتزامنها مع انجازات الأجهزة الأمنية في كشف الخلايا التجسسية، وموقف اليمن المناصر للشعب الفلسطيني والعديد من المستجدات التي تتوج صمود الشعب اليمني.

وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لما تمثله من محطة استحضار لشخصية الرسول، واسترجاع سيرته، وما تركه من دروس وعبر من حياته وجهاده في مواجهة الطغاة و المستكبرين، للاقتداء بنهجه والتحلي بصفاته و شمائله وأخلاقه.

ولفت، إلى أن مولد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله يمثل مولداً للأمة الإسلامية جميعا ونقطة فارقة بين الخير والشر.

وأشاد، بما تشهده محافظة البيضاء من تفاعل كبير في تدشين فعاليات إحياء المناسبة على المستوى الرسمي والشعبي، والاحتفال بأعظم و أقدس مناسبة وأسمى مقام في حضرة الرسول الأعظم لإحياء ذكرى ميلاده.. داعيا المشاركين في الفعالية إلى حضور كافة فعاليات المولد النبوي الشريف التي تقام في مختلف مديريات المحافظة، والمشاركة في الفعالية المركزية لتعزيز حب النبي الكريم في قلوبهم..

فيما أوضح مدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات المهندس عدنان محمد القصوص، أن تفاعل أبناء الشعب وحرصهم على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، يعبر عن تمسكهم بالمنهج القرآني والعمل بمبادئ الثقافة الإسلامية ورفع راية الحق في وجه الباطل.

وأشار، إلى أهمية الابتهاج والفرحة بذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله من مناسبة دينية جامعة وعزيزة على كل المسلمين في أرجاء المعمورة كونها ترتبط بمولد خاتم الأنبياء من أرسله الله إلى الناس كافة ليهديهم إلى سواء السبيل.

وتطرق، إلى السيرة العطرة للنبي الكريم، وما كانت عليه الأمة الإسلامية من قوة عندما تمسكت بالنهج النبوي.. مؤكدأ أهمية العودة للمنهج المحمدي المنبثق من كتاب الله.

وبارك، تشكيل حكومة التغيير والبناء، التي أعلنها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله، كخطوة أولى في طريق التغيير الجذري، مؤكدا الدعم والتأييد المطلق للقرارات التي تتخذها القيادة في سياق التغيير الجذري بما يحقق تطلعات وآمال الشعب اليمني.

و ألقيت في الفعالية مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب البريد بالمحافظة ناصر اللبني ومدير الوحدة التنفيذية للإنشاءات بالمحافظة المهندس عادل الكولي ونائب مدير عام مكتب الهيئة العامة للتأمينات بالمحافظة محمد علي حزام، كلمة العلماء من قبل، عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة أحمد الظافر، أشارت إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من الأعمال التي تجسد عمق الارتباط بالرسول الأعظم وحبه ومكانته في نفوس اليمنيين، وتعزيز للهوية الإيمانية.

وبين الظافر، أن المولد النبوي الشريف من أهم المناسبات الدينية التي ينبغي إحياء ذكراها بصورة تليق بعظمة ومكانة صاحبها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

واستعرضت مبادئ وأخلاق النبي الكريم، وحرص اليمنيين على الاحتفال بالمولد النبوي، كونهم من ناصروا الرسول، وساروا على دربه ونهجه، ونشروا الإسلام في بقاع الأرض.

تخللت الفعالية، قصيدة شعرية للشاعر إبراهيم محمد الحبابي وأناشيد واوبريت ورقص برع شعبي لطلاب جيل القران بالمحافظة بالمناسبة والتي عبرت عن الفرح والابتهاج بقدوم مولد سيد الخلق ونبي الحق محمد صلى الله عليه واله وسلم.

 

مقالات مشابهة

  • فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة والمحافظات
  • عدد من المكاتب الخدمية بالبيضاء تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • المكاتب الحكومية بذمار تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة .. فعالية ثقافية لمكتب الزكاة وفرع هيئة رعاية أسر الشهداء بذكرى المولد النبوي
  • فعالية ثقافية في البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في جامعة البيضاء بذكرى المولد النبوي
  • بالتزامن مع تدشين الفعاليات الاحتفالية أمانة العاصمة والمحافظات تتهيأ للاحتفالات المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة البيضاء تنظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف  
  • لا تصورني اريد خدمتي للحسين (ع)
  • شركة توزيع المنتجات النفطية تُجهز منفذ الشيب الحدودي في ميسان بقافلة من الاحتياجات الخدمية