حذر مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية الروسية، بيتر إيليتشيف، اليوم الثلاثاء، من خطورة تفاقم حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية، مشددا على أن الوضع هناك وصل إلى طريق مسدود خطير.

روسيا توجه ضربات على أسلحة غربية الصنع تم توريدها لأوكرانيا (فيديو)

وأضاف إيليتشيف - وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "تاس" الروسية - أن "الوضع في شبه الجزيرة الكورية وصل إلى طريق مسدود بالفعل، وذلك بسبب تزايد التوترات والتصعيد المستمر في المنطقة، ونحمل الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة المسؤولية عن تفاقم الوضع الراهن"،

وحذر المسؤول الروسي، من مغبة تصعيد حدة التوتر على حدود روسيا في الشرق الأقصى، داعيا إلى ضرورة نزع فتيل التوترات والبدء في التفاوض.

روسيا والصين تنهيان دورية مشتركة في بحر الصين الجنوبي

أعلن الأسطول الروسي في المحيط الهادئ اليوم /الثلاثاء/ إكمال دورية مشتركة مع الصين في بحر الصين الجنوبي.

 

وقال الأسطول الروسي -في بيان له نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية- إنه تم إرسال الطراد "Sovershenny" التابع لأسطول المحيط الهادئ ووحدة طليعة بحرية تابعة للجيش الصيني تضم المدمرة الصينية Yinchuan والفرقاطة Hengshui وسفينة الإمداد Weishanhu. 

ووفقا للبيان تم إجراء مناورة تدريبية تحاكي مرافقة سفينة في منطقة المضيق. وقال الأسطول إنه خلال هذا التدريب جرى تنظيم دفاع شامل لإحدى سفن الدورية عند مرورها بمسار ضيق.

وبحسب الأسطول الروسي، فقد تدربت الدورية الروسية-الصينية أيضا على عملية إعادة إمداد مع سفينة الإمداد ويشانهو أثناء التحرك.

وقال الأسطول إنه خلال 15 يوما من الدورية قطعت السفن حوالي 4800 ميل بحري. وتدرب بحارة من البلدين على العمليات بتشكيلات مختلفة، وعلى المهام المضادة للغواصات وعلى صد الهجمات الجوية التي يشنها عدو افتراضي.

الكويت تستنكر الهجوم الإرهابي بالعاصمة الصومالية مقديشيو

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشيو؛ وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الأبرياء.

وقالت الخارجية الكويتية -في بيان اليوم الثلاثاء إن دولة الكويت تجدد موقفها الثابت في رفضها لأشكال العنف والإرهاب، وتؤكد وقوفها إلى جانب حكومة جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة في كل الإجراءات التي تتخذها لحفظ أمنها واستقرارها.

وأضاف البيان أن الخارجية الكويتية تتقدم بخالص تعازي دولة الكويت لجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، حكومةً وشعباً، بضحايا ذلك الهجوم الإرهابي الآثم، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

القوات الروسية تخترق الدفاعات الأوكرانية وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء أن القوات الروسية اخترقت الدفاعات الأوكرانية وقامت بتحسين تموضعها التكتيكي على محاور عدة ضمن نطاق العملية العسكرية الخاصة.

وأوضحت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنك الروسية - أن وحدات من مجموعة قوات "الشمال" استهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق في مقاطعة خاركوف، مضيفة أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 230 جنديا، ودبابة، وشاحنتين بيك آب، وعدد من المدافع، ومحطة حرب إلكترونية "بوكوفيل أد".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا شبه الجزيرة الكورية طريق مسدود

إقرأ أيضاً:

خبير: إلغاء قيود استخدام الأسلحة الأمريكية لأوكرانيا يعني اندلاع حرب عالمية

علق الدكتور محمود الأفندي، الباحث في الشؤون الروسية، على تصريحات السفير الروسي بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي أشار فيها إلى أن موسكو تعتقد أن الولايات المتحدة ستلغي في مرحلةٍ ما كل القيود المفروضة على استخدام الأسلحة الموردة لأوكرانيا.

التوترات بين موسكو والغرب قد تتحول إلى حرب عالمية 

وقال «الأفندي»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الرد الروسي على تلك الخطوة الأمريكية في حال حدوثها أصبح أمرا محسوما وجاهزا، واتخذها الرئيس بوتين مع مجلس الأمن الروسي، مؤكدا أن التوترات الأخيرة بين موسكو، والغرب قد تتحول إلى حرب عالمية ثالثة.

وأوضح «الأفندي» أن المغامرة الأوكرانية في مدينة كورسك الروسية كان يناط بها هدفيين أساسين هما محاولة عرقلة التقدم الروسي في منطقة دونباس الأوكرانية، وهو ما فشل فيه نظام كييف لا سيما وأن القوات الروسية لازالت تتقدم، والهدف الآخر هو إلغاء القيود على استخدام الأسلحة الأمريكية من قبل القوات الأوكرانية.

وأكد الباحث في الشؤون الروسية، أن سماح الولايات المتحدة الأمريكية لأوكراينا باستهداف الأراضي الروسية، بالأسلحة الأمريكية من الممكن أن يجر العالم إلى حرب عالمية ثالثة مباشرة خاصة، وأن روسيا سترد على هذا الهجوم الصاروخي، على أراضي الناتو، وفي حال هذه الحالة سيتم تفعيل البند الخامس في حلف الناتو الذي ينص على تحالف الدول الأعضاء لمواجهة أي دولة تشن هجوماً عسكرية على إحدى الدول الأعضاء.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يشيد بسلاح جديد طورته بلاده ويهاجم بوتين بشدة.. رجل عجوز مريض
  • أمريكا تفرض عقوبات جديدة على قطاع الصناعات الدفاعية الروسي
  • روسيا تركز على بوركروفسك: تعزيزات جديدة وإعادة نشر القوات لمواجهة التوغل الأوكراني
  • خبير: إلغاء قيود استخدام الأسلحة الأمريكية لأوكرانيا يعني اندلاع حرب عالمية
  • الجيش الروسي يقضي على العشرات من القوات الأوكرانية في كورسك
  • زيلينسكي: التوغل في كورسك يهدف لإنهاء الحرب بشروط أوكرانيا
  • مودي: النزاعات لا يمكن حلها في ساحة المعركة..والطاقة الذرية تجدد قلقها حول كورسك
  • روسيا تسيطر على بلدة جديدة شرق أوكرانيا
  • بوتين: القوات الأوكرانية حاولت ضرب محطة كورسك للطاقة النووية ليلا
  • الأمن الروسي يعتقل 3 مشتبه بهم بتهمة التجسس لصالح الاستخبارات الأوكرانية في القرم