يمانيون/ صعدة أقيمت اليوم بمحافظة صعدة فعالية كبرى إحياء لذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية التي حضرها قيادة المحافظة وعلماء واكاديميين وشخصيات اجتماعية.. استعرض مسؤول شعبة التعبئة العامة بالمحافظة عبد الله المنبهي محطات من حياة الإمام الحسين عليه السلام الذي جسد القائد والقدوة ومثلت حياته مدرسة متكاملة تستفيد منها الأجيال إلى قيام الساعة .


وتطرق إلى النموذج الذي مثله الإمام الحسين في الثقة بالله تعالى واستشعار المسؤولية والثورة ضد الطغيان الأموي بكل صبر وشجاعة وصمود وتضحية بهدف الإصلاح في أمة جده رسول الله صلوات الله عليه وعلى آلة وسلم .
ولفت إلى سلبية وخطورة التخاذل والتفريط في أعلام الهدى.. مبينا أن نتيجة ذلك التخاذل هو استحكام الطغاة والمجرمين وخسارة الأمة لدينها وكرامتها وحريتها.
وأكد أن ما يعانيه الشعب الفلسطيني اليوم في غزة من قتل وتشريد وحصار من قبل العدو الصهيوني والأمريكي والتخاذل العربي المهين تجاه ذلك لهو مظلومية تعيد لنا ذكرى مظلومية كربلاء بالصوت والصورة .. مؤكداً أن التحرك اليوم لنصرة الشعب الفلسطيني هو أوجب وأعظم لكي يبقى للإنسان دينه وكرامته .
وشدد على ضرورة الاستمرار في حالة النفير العام والخروج للساحات لمناصرة الشعب الفلسطيني والتسليم للقيادة وتوطين النفس على الجهاد وبذل النفس والمال في سبيل الله تعالى لمواجهة الطاغوت وأوليائه من العملاء والخونة . # فعالية مركزية#ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلامصعدة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الإمام الحسین علیه

إقرأ أيضاً:

تعز .. 11 ساحة دعما لغزة والأقصى

وندد المشاركون في المسيرات، باستمرار جرائم العدو الصهيوني بدعم أمريكي وأوروبي، في ظل تواطؤ دولي وأممي وتخاذل عربي وإسلامي .. مؤكدين أن الدول المطبعة والمحسوبة على الشعوب العربية والإسلامية خذلت أبناء غزة وتركت الشعب الفلسطيني ضحية لأطماع اليهود وداعميه من الغرب المهيمن في مواجهة الموت والإبادة الجماعية.

وشهدت ساحة الرسول الأعظم بمديرية التعزية - مفرق ماوية المدينة الطبية في مسيرة حاشدة بمشاركة القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي وعدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وأمنية ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية.

وأكدوا في المسيرات التي شارك فيها مدير أمن المحافظة العميد أحمد مداعس ومساعدي قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد ونور الدين المراني، أن الرد قادم وعلى أمريكا أن تتوقع من محور المقاومة رداً صاعقاً نتيجة استمرار غطرسة وإجراء إسرائيل في غزة.

‎وأقيمت مسيرات حاشدة في ساحة المربع الشرقي بمديرية خدير الشارع العام مقابل مدرسة التوفيق غراب، وساحة مربعي الوسط والغربي مديرية التعزية بشارع الأربعين بالمشارب المؤدي إلى الرمدة الهشمة، وساحات المدينة السكنية بالبرح - وساحة العرف - وساحة سوق النصر سقم مديرية مقبنة، وساحتي مركز المديرية - والمربع الشمالي بجسر نخلة بمديرية شرعب السلام، وساحة مديريتي حيفان والمواسط - الاثاور - الزبيرة - في مربع الخزجة، وساحة مديرية ماوية - بجباله، وساحة مركز المديرية بمديرية شرعب الرونة.

وأكد المشاركون في المسيرات بمشارك عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات تنفيذية وعسكرية وأمنية وشخصيات إجتماعية، استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته العادلة.

وأكد بيان صادر عن المسيرات، أن موقف الشعب اليمني الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني في وقت تخاذلت فيه كثير من الدول والشعوب العربية والإسلامية.

وجدد البيان التأكيد على استمرار اليمن في موقفه المشرف بكل قوة، والسبل والوسائل الممكنة، والعمليات العسكرية المنكلة بالأعداء، وبمختلف الأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية، وبالتعبئة والتبرع بالمال والمقاطعة الاقتصادية للأعداء، متوكلين على الله مهما كانت التحديات والتضحيات حتى النصر الموعود.

ووجه البيان رسالته للشعب الفلسطيني ومجاهديه بالقول "نعتز ونفتخر ونتشرف بكم، ونحيي صمودكم الأسطوري، الذي فاق كل الحسابات والتوقعات وخيب آمال الأعداء والمتآمرين والمطبّعين، وأحرج المتخاذلين، فنحن معكم وإلى جانبكم حتى النصر القريب".

وأشار بيان المسيرات لشعوب الأمة العربية والإسلامية، إلى "أن الشعب الفلسطيني المسلم جزء منكم وغزة هي اختبار لدينكم، ومعيار لإنسانيتكم، وأن سكوتكم تفريط وتخاذلكم خيانة".

وتساءل "أين نخوتكم وتماسككم العربي الإسلامية من قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم "المُسْلِمُ أخو المُسْلِمِ، لَا يَخْذُلُهُ، وَلَا يُسْلِمُهُ لِمُصِيبَةٍ إِنْ نَزَلت بهِ".. مبيناً أن حجم المظلومية على الشعب الفلسطيني تتعاظم المسؤولية والواجب الديني على الجميع وتتزايد معها خطورة التخاذل والتفريط، فلا عذر للجميع أمام الله.

وأشاد البيان بالمستجيبين لمناصرة غزة وفلسطين من محور القدس، مؤكداً أن أمل الأمة فيهم بعد تخاذل الكثير من أبنائها، مشدداً على ضرورة أن يكون الرد على العدو الصهيوني مزلزلاً يشفي صدور قوم مؤمنين ويخزي الكفار والمنافقين.

مقالات مشابهة

  • فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة والمحافظات
  • عدد من المكاتب الخدمية بالبيضاء تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • 24 مسيرة جماهيرية حاشدة في صعدة تؤكد الاستمرار في إسناد غزة والشعب الفلسطيني حتى النصر
  • تعز .. 11 ساحة دعما لغزة والأقصى
  • مسيرة جماهيرية بالبيضاء تحت عنوان”مع غزة والأقصى..جهاد وثبات حتى النصر”
  • صعدة تواصل خروجها المليوني في 26 ساحة إسنادا لغزة
  • المعهد العالي للمعلمين بتعز يدشن أنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإمام المراغي في ذكرى وفاته الـ79.. رحلة إصلاح وتطوير
  • لا تصورني اريد خدمتي للحسين (ع)
  • شركة توزيع المنتجات النفطية تُجهز منفذ الشيب الحدودي في ميسان بقافلة من الاحتياجات الخدمية