يبدأ رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله محمد إبراهيـم آل الشيخ زيارة رسمية إلى مملكة البحرين الشقيقة على رأس وفد من مجلس الشورى، تلبيةً لدعوة رسمية تلقاها من رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين أحمد بن سلمان المسلم.

ويعقد رئيس مجلس الشورى خلال الزيارة جلسة مباحثات رسمية مع المسلم، كما يلتقي رئيس مجلس الشورى البحريني علي صالح الصالح، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين بمملكة البحرين.



ومن المتوقع أن تشهد زيارته إلى مملكة البحرين توقيع مشروع مذكرة تفاهم بين مجلس الشورى ومجلس النواب البحريني، تهدف إلى تطوير وتعزيز التعاون البرلماني المشترك.

وأكد الدكتور آل الشيخ، بأن زيارة مملكة البحرين، تأتي انطلاقًا من حرص المملكة على كل ما من شأنه أن يعزز التعاون والتنسيق بما يعود بالخير والنماء على كلا البلدين والشعبين الشقيقين وتنمية العمل الخليجي المشترك وتعزيز وحدته ومكتسباته، منوهًا بما تمثله العلاقات الأخوية الأصيلة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين الشقيقة القائمة على الامتداد التاريخي ووشائج القربى والمحبة والاحترام المتبادلين، إضافة إلى ما تمثله علاقات البلدين من تنسيق عالٍ ومستمر في مختلف المواقف وفي المحافل المحلية والإقليمية والدولية التي جعلت منها نموذحًا يحتذى.

وأشار إلى ما تشكله الزيارة من أهمية لما لها من أثر في زيادة التعاون والتنسيق في المجال البرلماني بين مجلس الشورى ومجلسي النواب والشورى بمملكة البحرين والسعي المثمر نحو تفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية لما لها من أثر بالغ في زيادة التنسيق بين المجالس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس مجلس النواب مجلس النواب المملكة العربية السعودية مجلس الشورى كبار المسؤولين مجلس الشورى رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة قناة السويس: نحرص على تعزيز آليات التعاون المشترك مع كافة عملاء الهيئة

أكد رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، حرص الهيئة على تعزيز آليات التعاون المشترك مع كافة عملاء الهيئة من الخطوط الملاحية والمنظمات الدولية العاملة في مجال النقل البحري، واستثمار العلاقات الاستراتيجية الممتدة، لإتاحة إطار عمل متكامل يمتد ليشمل مجالات عمل جديدة مثل التعاون في مجال التحول الأخضر وتطوير محطة تداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الهيئة اليوم /الخميس / مع وفد من "مجموعة ميرسك إيه بي موللر" برئاسة كيث سفندسن نائب الرئيس التنفيذي "لمجموعة ميرسك "والرئيس التنفيذي لمجموعة إيه بي موللر تيرمينالز"، لبحث سبل التعاون في الملفات ذات الاهتمام المشترك، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

وأوضح ربيع - خلال الاجتماع - أن التحديات غير المسبوقة التي تشهدها منطقة البحر الأحمر تفرض ضرورة تفعيل التواصل و التنسيق المشترك مع كافة عملاء الهيئة من الخطوط الملاحية والمنظمات الدولية العاملة في مجال النقل البحري لتقليل تأثير الأوضاع الراهنة على حركة التجارة العالمية وسوق النقل البحري.

من جانبه.. أكد كيث سفندسن أهمية قناة السويس لحركة التجارة العالمية ولسياسات الإبحار الخاصة بمجموعة ميرسك على وجه الخصوص، معربا عن تطلعه لتعزيز التعاون بين المجموعة وهيئة قناة السويس في مجالات عدة، مشيرا في الوقت ذاته إلى قرب انتهاء الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من محطة تداول الحاويات 2 بميناء شرق بورسعيد بطول 955 مترا والاستعداد لتشغيلها بنهاية الربع الأول من العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم لتطوير سوق التمويل العقاري في المملكة
  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الدكتور سعيد شعيب
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس غينيا بيساو توسيع آفاق التعاون
  • رئيس الدولة ورئيس غينيا بيساو يبحثان علاقات التعاون بين البلدين
  • محمد بن زايد ورئيس غينيا بيساو يبحثان هاتفياً علاقات التعاون
  • رئيس الدولة ورئيس غينيا بيساو يبحثان هاتفياً علاقات التعاون بين البلدين
  • محمد بن زايد ورئيس غينيا بيساو يبحثان تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • إطلاق جائزة الملك حمد للتعايش السلمي في البحرين
  • رئيس هيئة قناة السويس: نحرص على تعزيز آليات التعاون المشترك مع كافة عملاء الهيئة
  • الاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان يوقع مذكرة تعاون مع أكاديمية جبرين العلمية