أعلنت وزارة السياحة الإسبانية أن إسبانيا ستستقبل نحو 41 مليون سائح دولي هذا الصيف، محققةً رقماً قياسياً جديداً. ورغم هذه الأرقام القياسية، يعبر السكان المحليون عن رفضهم للسياحة المفرطة..

يشير البيان إلى أن هذا الرقم يزيد بنسبة 13% عن نفس الفترة من العام السابق، وأن الإيرادات الناتجة عن السياح الأجانب من المتوقع أن ترتفع بنسبة 22% لتصل إلى 59 مليار يورو.

وأكد وزير السياحة الإسباني، جوردي هيرو، أن هذه الأرقام تعكس نجاح النموذج السياحي الإسباني، مشيراً إلى الزيادة الكبيرة في إنفاق السياح التي تفوق عدد الزوار.

تأتي هذه التوقعات في ظل تزايد الاحتجاجات ضد السياحة المفرطة، خاصة في المناطق السياحية الرئيسية مثل جزر البليار وجزر الكناري وبرشلونة، حيث تظاهر الآلاف مؤخراً مطالبين بفرض حدود على هذه السياحة المفرطة. يعاني السكان من ارتفاع أسعار الإسكان نتيجة تحويل العديد من الشقق إلى إيجارات سياحية.

دفع هذا الغضب العديد من البلديات والمناطق إلى اتخاذ إجراءات للحد من المشكلة، بما في ذلك مدينة برشلونة التي أعلنت عن خطط لإنهاء تأجير الشقق السياحية بحلول عام 2029 لتسهيل الولوج إلى السكن. تعتبر هذه الحالة الإسبانية مثالاً يحتذى به لدول البحر المتوسط المجاورة، مثل المغرب، الذي يجب أن يضع في اعتباره تدابير مرافقة لضمان نمو مستدام في عدد السياح والإيرادات.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

لماذا لا يفكر الأهلي في التعاقد مع سيرجيو راموس؟

سيرجيو راموس.. تتردد الكثير من الأنباء حول إمكانية تعاقد الأهلي مع قائد منتخب إسبانيا السابق، سيرجيو راموس، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويعد سيرجيو راموس حاليا بدون فريق، بعد نهاية عقده مع إشبيلية الإسباني، وهو ما يزيد من التكهنات حول الفريق الذي سيمثله اللاعب في الموسم المقبل.

ورغم أن الحديث عن تعاقد الأهلي مع سيرجيو راموس، ما هو إلا مجرد مزحة، لكن الكثير من الجماهير تتمنى حدوث ذلك بكل تأكيد.

هل التعاقد مع سيرجيو راموس مستحيلا؟

صحيح أن فكرة التعاقد مع سيرجيو راموس ضرب من الخيال، لكن لم لا يفكر بالفعل الأهلي في ضم قائد منتخب إسبانيا السابق؟.

بدايةً الأهلي لن يخوض حربا يعلم أنه الخاسر الوحيد فيها من حيث المراهنة على تحقيق ذلك، لأنه بالفعل الحاجة لضم لاعب بحجم راموس، وإن كان يبلغ من العمر 38 عاما، إلا أنه سيطلب مبلغا خياليا للموافقة.

هل التعاقد مع سيرجيو راموس سيكون مفيدا؟

الرغبة في التعاقد مع سيرجيو راموس يتطلب أن تلبي له الكثير من التطلعات على مستوى الماديات، وهذا أمر لا يمكن حدوثه، خاصة أن الأهلي لن يدفع أموالا طائلة في لاعب بعمر 38 عاما.

لكن الحقيقة أن تواجد اسم سيرجيو راموس في الدوري المصري سيزيد من إمكانية التسويق له بشكل كبير، لأن اللاعب هو أحد أشهر اللاعبين في تاريخ إسبانيا والعالم.

كما أن سيرجيو راموس على المستوى الفني سيضيف الكثير من الأشياء الممتعة، فبرغم عمره المتقدم، إلا أنه قادر على إحداث الفارق، وهو مدافع هداف، يجيد الرأسيات ويجيد تسديد ركلات الترجيح.

مقالات مشابهة

  • فاطمة سعيد.. تحتفل باليوم للعالمى للسياحة من أرض الحضارة
  • كيف تحترم استقلالية الأبناء وتقاوم الرغبة المفرطة في حمايتهم؟
  • رونالدو يحقق رقماً قياسياً على “يوتيوب”.. ويكشف سراً عن علاقته بـ جورجينا
  • عالمياً.. أسعار عصير البرتقال تسجل رقماً قياسياً
  • أرقام قياسية للسياحة في تركيا: سياح روسيا وألمانيا في المقدمة
  • «مستثمرو السياحة»: زيادة بأعداد المصريين بشرم الشيخ والغردقة خلال أغسطس
  • على غرار العديد من المواد..أسعار زيت الزيتون تسجل ارتفاعا قياسيا
  • لماذا لا يفكر الأهلي في التعاقد مع سيرجيو راموس؟
  • السياحة: 20% زيادة في أعداد سياح الخليج الوافدين لمصر خلال عام 2024
  • اختيار وزير السياحة عضواً في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للسياحة