قدم موظفون لدى شركة "أوبن إي آي" للذكاء الاصطناعي شكوى للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، زاعمين أن الشركة منعتهم بشكل غير قانوني من التحذير من المخاطر التي قد تشكلها تقنيتها على البشرية. وطالبوا بإجراء تحقيق حول ممارسات الشركة المتعلقة باتفاقيات توظيف وإنهاء الخدمة واتفاقيات عدم الإفصاح السرية الصارمة التي تفرضها على موظفيها.

وقال أحد المبلغين، الذي طلب عدم الكشف عن هويته خوفًا من الانتقام، إن هذه العقود تبعث برسالة مفادها أن الشركة لا ترغب في أن يتحدث الموظفون إلى الجهات التنظيمية الفيدرالية. وأضاف أن شركات الذكاء الاصطناعي لا يمكنها بناء تقنية آمنة ومفيدة للجمهور إذا كانت تحمي نفسها من التدقيق والمعارضة.

وتأتي هذه الشكوى في وقت تتزايد فيه المخاوف من أن "أوبن إي آي"، التي بدأت كمنظمة غير ربحية بهدف تحقيق مصلحة عامة، تضع الربح قبل السلامة في تطوير تقنياتها. ووفقًا لصحيفة واشنطن بوست، فقد أسرعت الشركة في إطلاق أحدث نموذج للذكاء الاصطناعي الذي يغذي "تشات جي بي تي" لتلبية موعد إصدار شهر مايو، رغم مخاوف الموظفين من أن الشركة لم تفِ ببروتوكولات اختبار الأمان الخاصة بها.

وأشار المحامي الذي يمثل المبلغين، ستيفن كون، إلى أن اتفاقيات "أوبن إي آي" تهدد الموظفين بالملاحقات الجنائية إذا أبلغوا عن انتهاكات القانون للسلطات الفيدرالية بموجب قوانين الأسرار التجارية. وأضاف أن الموظفين قد وجهوا للحفاظ على سرية معلومات الشركة، مع تهديدهم بعقوبات مشددة، دون الاعتراف بحقهم في إبلاغ الحكومة بهذه المعلومات.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: أوبن إی آی

إقرأ أيضاً:

“النصب وسوء المعيشة”.. تحقيق سوري يكشف عن مظاهرات عمال سوريين بالقبة

تظاهر عشرات العمال السوريين شرقي بنغازي احتجاجا على المماطلة في دفع رواتبهم الشهرية عن خدماتهم في شركات معنية بالإعمار.

وبحسب تحقيق لـ”شبكة السويداء 24″ السورية فإن المحتجين رفعوا مطلب (يا رواتب يا تسفير) وطالبوا بتحسين شروط العمل بعد تعرضهم لعمليات احتيال عبر مكتب سفريات في سوريا أرسلهم للعمل مع شركة مقاولات في منطقة القبة في بنغازي شرقي ليبيا.

وروى أحد العمال، بحسب ما نقله تلفزيون سوريا، أنهم تفاجؤوا بواقع مختلف عما كان يقال لهم في سوريا من قبل الوعود التي كان يقطعها مكتب السفر في سوريا عن الرواتب والحجز والإقامة، قائلا إنها ذهبت أدراج الرياح.

وبدأت القصة من ظهور إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي من شركة تحمل اسم (الأيادي الذهبية للعمالة والتوظيف) الاجتماعي تطلب عمالا بمهن مختلفة للعمل في ليبيا برواتب تصل إلى 600 دولار شهرياً، ومغريات أخرى.

وتضمن العقود التي أُبرمت بين العمال و(الأيادي البيضاء) أن العامل سيتقاضى 600 دولار شهريا خلال عمله مع شركة (برقة للعقارات والاستثمار العقاري) مع توفير سكن لائق وثلاث وجبات يوميا، لعقد يمتد لعام كامل قابل للتجديد، مع الاتفاق على فترة اختبار لثلاثة أشهر، يعود بعدها العامل إلى بلده على نفقة الشركة في حال عدم استمراره.

إلا أنه وبحسب شهادات العمال، التي نقلتها “السويداء 24″، فإن “الحقيقة بعيدة كل البعد عن الوعود”، إذ تم تخفيض الراتب إلى 400 دولار فقط، في حين كانت ظروف السكن سيئة للغاية، والطعام المخصص للعمال غير كاف وسيئ الجودة، واشتكى العمال من وجود ديدان به أحيانا، وفساد بعض الوجبات، فضلاً عن تقييد حركة الدخول والخروج.

وقال التحقيق إن من أكبر المشكلات التي يواجهها العمال السوريون هي عدم دفع رواتب منذ نحو 55 يوماً، إذ تتهرب الشركة من مسؤولياتها، وتبرر ذلك بأن مكتب التوظيف في سوريا “باعهم، ولا يعترف بهم”.

وحسب التحقيق، يواجه العمال تهديدا بدفع غرامة تصل إلى 40 مليون ليرة سورية في حال تركهم للشركة، أو محاولتهم العودة إلى بلادهم “علماً بأن جوازات سفرهم محتجزة لدى الشركة الليبية، مما يزيد من تعقيد وضعهم القانوني”.

المصدر: شبكة السويداء 24 + تلفزيون سوريا

القبةعمال Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • شركة روسية متخصصة في إنتاج روبوتات زراعية تحتل المرتبة الثانية في التصنيف العالمي
  • “النصب وسوء المعيشة”.. تحقيق سوري يكشف عن مظاهرات عمال سوريين بالقبة
  • مجموعة “بيتك” تحصد 13 جائزة عالمية في الموارد البشرية للعام 2024
  • «الموارد البشرية» بعجمان تصدر تعميماً بشأن العودة إلى المدارس
  • «الموارد البشرية» بعجمان تصدر تعميماً بشأن العودة إلى المدارس
  • “الموارد البشرية” بعجمان تصدر تعميما بشأن العودة إلى المدارس
  • موظفو DeepMind يحثون جوجل على إلغاء العقود العسكرية
  • للطلاب المتميزين.. فرصة للقبول بمدرسة ابدأ للذكاء الاصطناعي ببدر
  • “سدايا” تتيح التسجيل لحضور القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة
  • فتح التسجيل لحضور القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة