الرؤية - أحمد السلماني

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم معسكره الخارجي بمدينة ستورياس - أوفيدو الأسبانية في الفترة من 3 وحتى 24 في إطار استعداداته للتصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بعد تأهله اليها.

واستأنف الأحمر تدريباته صباح الثلاثاء بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للمنتخب بقيادة التشيكي شيلهافي للاعبين ليوم واحد، حيث خضع اللاعبين لحصتين تدريبتين منذ وصولهم للمعسكر، الاولى صباحية، تركز على الجانب البدني ومسائية على الجانب الفني والتكتيكي.

وتدّرب جميع اللاعبين باستثناء نجم خط الوسط أرشد العلوي الذي عاد للبلاد لظروف خاصة.

 وسيخوض الأحمر تجربته الودية الأولى في معسكره مساء الخميس عندما يواجه نادي ريال مورسيا الإسباني الذي ينشط في الدرجة الثانية، كما يواجه نادي أوفيدو الإسباني يوم الأحد القادم ، على أن يختتم تجاربه التحضيرية في هذا المعسكر بمواجهة نادي ليجانيس الإسباني يوم الأربعاء الموافق ٢٤ من الاسبوع المقبل.

واختار الجهاز الفني 29 لاعبا للقائمة، والتي ضمت كلا من: محمد المسلمي وأحمد الخميسي وإبراهيم الراجحي وأحمد الرواحي وفايز الرشيدي وإبراهيم المخيني وعبدالعزيز الشموسي وأمجد الحارثي وأحمد الكعبي وعلي البوسعيدي.

كما ضمت القائمة كلا من: غانم الحبسي وخالد البريكي وحارب السعدي وعبدالله فواز وصلاح اليحيائي وعمر المالكي وزاهر الأغبري وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وعبدالرحمن المشيفري ومصعب المعمري ومحسن الغساني وعصام الصبحي .

وضمت القائمة 5 أسماء غير تلك التي سبق وأن لعبت الأربع المباريات الأخيرة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا، حيث استدعى الحارس المتألق إبراهيم الراجحي والمدافع خالد الغطريفي وجواد العنزي وسلطان المرزوق ومحمد حميد الغافري وناصر الرواحي.

واوقعت القرعة منتخبنا في المجوعة الثانية بجانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت، بينما ضمت الأولى إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية، وضمت الثالثة اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

 

وتأهل 18 منتخباً للمرحلة النهائية من التصفيات  والتي سيتأهل ستة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم من أصل ثمانية مقاعد ونصف متوفّرة للاتحاد الآسيوي في البطولة التي ستضم 48 منتخباً في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

 

كما وتأهل الأحمر لنهائيات كأس آسيا والتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بتصدره لمجموعته التي ضمت معه قيرغيزستان وماليزيا والصين تايبيه.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

كيف يفكر نادي الزمالك بعد الخروج المخيب من كأس مصر؟

ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك منافسات بطولة كأس مصر من دور الـ 16 على يد نظيره طلائع الجيش مساء امس الأربعاء.

وتعادل نادي الزمالك مع نظيره الطلائع في الوقت الأساسي من اللقاء، لكن لم يصمد الأبيض كثيرًا ليفشل في تحقيق التأهل من ركلات الترجيح.

الزمالك يدرس قرارات حاسمة بعد الخروج من كأس مصر

بعد الخروج المخيب من كأس مصر، يحلل النادي اسباب الخروج بما في ذلك الأخطاء التكتيكية والفردية، ومراجعة أداء اللاعبين والجهاز الفني.

ويعمل مجلس إدارة الأبيض برئاسة حسين لبيب على تحسين أداء الفريق، سواء من خلال التدريبات المكثفة أو التعاقد مع لاعبين جدد لتدعيم صفوف الفريق، بجانب إجراء تغييرات على مستوى الجهاز الفني أو الإدارة لضمان استقرار الأداء.

برشلونة يدرس ضم لاعب مانشستر يونايتد بعد تراجع باريس سان جيرمان عن الصفقة قائمة الراحلين بالأسماء.. الزمالك يستقر على تسريح 10 لاعبين عقب انتهاء الموسم

اما الجهاز الفني فيعمل على إعادة الثقة وإسعاد الجماهر مرة اخرى من خلال تحسين النتائج في المباريات القادمة والبطولات المنتظرة في الموسم المقبل.

هل يرحل مدرب الزمالك؟

مسار الفريق الحالي يشير إلى احتمالية مناقشة مستقبل جوزيه جوميز، مدرب الفريق، بشكل جاد خلال اجتماع مجلس الإدارة اليوم.

ورغم تداول فكرة تغيير المدرب، من الممكن أن يستمر جوميز مع نادي الزمالك في الموسم المقبل، حيث إنه لا توجد معلومات مؤكدة حول تلقيه عروضًا من أندية خليجية في الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • منتخبنا الوطني يستعد للمواجهة الـ 27 مع العرب بتصفيات كأس العالم
  • عبري يواصل خطف ألقاب بطولات المراحل السنية لكرة الطاولة
  • أحمر الشباب يدخل المرحلة الأخيرة للتحضيرات بتعادل ودي أمام فنجاء
  • جوارديولا: عودة جوندوجان إلى «السيتي» لم تفاجئني
  • اختتام المرحلة الثالثة من تجمع منتخب مصر للناشئين خلال معسكره التدريبي
  • كرة القدم.. الإسباني خوسيه لانا مدربا جديدا لمنتخب سوريا
  • بعد خسارة نادي الزمالك... عمرو أديب: "تعبت وزهقت"
  • مهرجان أهداف في ثاني مباريات أحمر الناشئين بتركيا
  • كيف يفكر نادي الزمالك بعد الخروج المخيب من كأس مصر؟
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار الموافقة على توريد 7 قطارات نوم فاخرة من إسبانيا