الثورة نت|

نظمت بمحافظة إب اليوم، فعالية مركزية، إحياءً لذكرى عاشوراء ـ استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ، تحت شعار “هيهات منا الذلة ” .

وفي الفعالية، التي حضرها وزير المياه والبيئة في حكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ إب عبدالواحد صلاح وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام الحسين عليه السلام، وشجاعته وثباته وتضحياته في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار .

وأكد أن إحياء ذكرى عاشوراء، يعكس مكانة الإمام الحسين في قلوب اليمنيين والتأكيد على السير على نهجه في مواجهة قوى الغزو والاحتلال، لافتا إلى أبعاد ثورة الإمام الحسين ومظلوميته وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار على مرأى ومسمع من العالم.

وأوضح غلاب أن فاجعة كربلاء ومأساة العاشر من محرم بحق الإمام الحسين وآل بيته ستظل الحادثة الأكثر تأثيرا على الأمة حتى قيام الساعة .
من جانبه أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة مقبل الكدهي، أن إحياء اليمنيين لذكرى استشهاد الإمام الحسين تأتي تجسيداً للولاء لله ورسوله ولأعلام الهدى وترسيخا لقيم الإباء والوفاء والتضحية والفداء في سبيل الله.

واشار إلى المواقف العظيمة المستلهمة من ثورة الإمام الحسين التي جسدت معاني الشجاعة والصمود والتضحية والفداء في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق ومحاربة الباطل.

ونوه العلامة الكدهي إلى حاجة الأمة للعودة إلى نهج الإمام الحسين والاقتداء به للخروج من واقع الذل والانكسار الذي تعيشه بفعل مؤامرات الأعداء من اليهود والنصارى .

تخللت الفعالية قصيدة عبرت عن عظمة المناسبة للشاعر جميل الكامل .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

كردان تحيي حفلاً موسيقياً في ساقية الصاوي آخر سبتمبر المقبل

تحيى فرقة كردان للموسيقى والطرب حفلا فنيا في ساقية الصاوي يوم 29 سبتمبر المقبل حيث تقدم باقة من أشهر الأغاني التراثية.

وذكرت ساقية الصاوي، في بيان صحفي اليوم الخميس، أنها "تستعد لاستقبال فرقة كردان للموسيقى والطرب بقيادة المايسترو علي المنسي على مسرح قاعة النهر مساء يوم الأحد 29 سبتمبر المقبل ". 

 

برنامج الحفل

وتقدم فرقة كردان أشكالا مختلفة من الموسيقى خاصة الشرقية، إلى جانب مجموعة مختارة من أغاني الزمن الجميل لعملاقة الطرب كوكب الشرق أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، وفريد الأطرش ومحمد فوزي، بالإضافة لأغاني جيل الشباب في فترة الثمانينات والتسعينات. 

 

وتشدو فرقة كردان بباقة من أغاني الطرب الأصيل منها: "قارئة الفنجان"، و"تمر حنه "، و"افرح يا قلبى"، و" حبك جننا"، و"انساك"، و" ان راح منك يا عين "، و" حلوين من يومنا والله"، و" هوا يا هوا "، و" ان كنت ناسي"، و" من حبى فيك يا جارى "، و" رمش عينه "، و"على حسب وداد"، بالإضافة الي عدد من المقطوعات الموسيقية .

 

يشار إلى أن فرقة كردان هى فرقة موسيقية غنائية تضم مجموعة من المطربين والمطربات، أسسها المطرب وعازف العود علي المنسي عام 2017، وتخصصت في تقديم كل أشكال الموسيقى وبالأخص الموسيقى العربية، بجانب تقديمها للأغاني التراثية المصرية وأغاني الزمن الجميل.

مقالات مشابهة

  • فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة والمحافظات
  • عدد من المكاتب الخدمية بالبيضاء تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • القوات: نضالنا وجهودنا المشتركة مع أهلنا في طرابلس مستمرة في سبيل تحقيق العدالة
  • محفوض في ذكرى جريمة مسجدي السلام والتقوى: المطلوب كشف كل الحقائق
  • كبارة في ذكرى تفجير مسجدي السلام والتقوى: جريمة لا تسقط بمرور الوقت
  • المعهد العالي للمعلمين بتعز يدشن أنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإمام المراغي في ذكرى وفاته الـ79.. رحلة إصلاح وتطوير
  • كردان تحيي حفلاً موسيقياً في ساقية الصاوي آخر سبتمبر المقبل
  • لا تصورني اريد خدمتي للحسين (ع)
  • شركة توزيع المنتجات النفطية تُجهز منفذ الشيب الحدودي في ميسان بقافلة من الاحتياجات الخدمية