#سواليف

كشف مصدر أمني في قطاع غزة، عن تمكن المقاومة خلال الأشهر الماضية، من الإمساك بعملاء، حاول الاحتلال توظيفهم للحصول على معلومات، تساعده على استهداف قيادات واختراق الجبهة الداخلية، وأنه (الاحتلال) اضطر إلى قتل عدد من هؤلاء العملاء بعد أن أوقفتهم المقاومة.

وقال المصدر، الذي تحدث لـ “قدس برس”، مشددا على عدم كشف هويته، إن “الاحتلال كان يفترض أنه باستهداف عناصر الأجهزة الأمنية وأفراد المقاومة، فإنه بات مسيطرا على ساحة غزة، وبإمكانه زرع عملائه بين الفلسطينيين لبث رسائل أو الحصول على معلومات تمكنه من قلب المعركة لصالحه”.

واستدرك “لكن ما يحاول أن يخفيه الاحتلال أن المقاومة على دراية بهذه الخطط والتوجيهات، وهي تتابع عن كثب كل مخططات الاحتلال وتحركاته المشبوهة”.

مقالات ذات صلة تطورات الحالة الجوية حتى الجمعة 2024/07/16

وأشار المصدر إلى أن “المقاومة تمكنت بجهود استخبارية خاصة بها، من الإمساك بشبكة من هؤلاء العملاء والتحقيق معهم، ومعرفة الأوامر التي طُلب منهم تنفيذها، ليتبين لنا أن الاحتلال سعى عبر هؤلاء العملاء لنشر إشاعات بهدف تثبيط معنويات الفلسطينيين وبث روح الهزيمة في نفوسهم” وفق قوله.

وأوضح أن التحقيقات مع العملاء كشفت أن الاحتلال طلب منهم “نشر إشاعات بتحميل المقاومة مسؤولية تدهور الأوضاع الاقتصادية، وأن ما تشهده الأسواق من ارتفاع في الأسعار سببه المقاومة”.

كما كشفت التحقيقات وفقا للمصدر عن “تحركات مشبوهة لهؤلاء في المستشفيات ومراكز الإيواء مهمتهم جمع المعلومات عن الأشخاص المتواجدين في المكان ومهام كل واحد منهم وتتبع مسار تحركاتهم لتزويد الاحتلال بهذه المعلومات”.

ووفقا للمصدر “فقد تُتُبِّع مسار هذه الشبكة من العملاء الذين تنكروا وكأنهم نازحون، وتم معرفة مهام كل واحد منهم والمسؤولية الملقاة على عاتقهم، وما إن علم الاحتلال بأن العملاء قد أُوقِعُوا في الكمين الذي نصبته المقاومة لهم قصف المكان الذي يوجَدون فيه في محاولة منه لعدم منح المقاومة فرصة لمعرفة المزيد من المعلومات”.

وأكد المصدر أنه “وفقا للتحقيقات التي أجريناها، فهؤلاء العملاء يمتلكون شرائح اتصال إسرائيلية، تمكنهم من إجراء مكالمات مع مشغليهم دون تتبع من المقاومة، وأن هذه الشرائح تتيح لأجهزة المخابرات تتبعهم ومعرفة إذا ما كانوا في خطر، أو أنه اُكْتُشِف أمرهم”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يقر بمقتل 3 ضباط في تفجير نفق مزيف بغزة

تحت عنوان «سمح بالنشر» أقر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي العميد دانيال هاجاري، اليوم السبت، بمقتل 3 ضباط بقوات الاحتياط، وهم المقدم دانيل باتشينيوك 26 عاما، ومقاتل نيتاي ميتودي 23 عاما، ومقاتل فينيف يتسحاق أورين 35 عاما، في المعارك التي تدور مع الفصائل الفلسطينية في وسط قطاع غزة، وفق ما نقل موقع القاهرة الاخبارية. 

تفاصيل مقتل 3 ضباط في غزة اليوم

وبحسب الصحفية العبرية، فقد قتل الضباط الثلاثة في حادث وصف بـ«الصعب» صباح اليوم السبت، حيث تم تفجير عبوة ناسفة في فوة نفق مزيف بأطراف حي الزيتون في مدينة غزة، ما أدى إلى إصابتهم بجروح صعبة، وماتوا في وقت لاحق اليوم.

وأعلن المتحدث الرسمي عن إصابة 7 جنود آخرين في معارك قطاع غزة، وفق ما أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

خسائر إسرائيل

وكشف هاجاري خلال البيان الصحفي الذي أعلن عنه اليوم، أنه منذ بداية الحرب قُتل نحو 699 جنديًا من جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونحو 336 منهم قتلوا خلال العمليات البرية التي يقوم بها الجيش في قطاع غزة من الـ27 من أكتوبر الماضي.

وأوضح أنه وفق الإحصائيات الرسمية فقد أصيب نحو 4376 جنديًا، 650 منهم في حالة خطيرة، فيما وصل عدد الجرحى بسبب التوغل البري في القطاع لنحو 2249، منهم 422 في حالة خطيرة.

وبحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي، هناك حاليًا 23 جنديًا في حالة خطيرة، و171 في حالة متوسطة و8 آخرين حالتهم بسيطة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: لو اتحد العالم الإسلامي لما ارتكب الاحتلال هذه الحماقات
  • 323 يوما على العدوان .. المقاومة تتصدى للاحتلال في غزة والمفاوضات تراوح مكانها
  • جيش الاحتلال يقر بمقتل 3 ضباط في تفجير نفق مزيف بغزة
  • مصدر دبلوماسي:جلطة دماغية أدخلت السفير العراقي في روسيا الغيبوبة
  • حد رماه.. مصدر يكشف أسباب ظهور تمساح البدرشين
  • حماس تطالب المنسق الأممي بالتراجع عن مغالطاته
  •  حماس تدين مغالطات منسق أممي في مجلس الأمن وانحيازه للاحتلال
  • بعد العثور عليه.. ما مصير تمساح البدرشين؟
  • أحد القادة الفلسطينيين.. أبرز المعلومات عن فاروق القدومي
  • مصدر أمني يكشف لـ ''مأرب برس'' تفاصيل وملابسات إحتجاز 5 بحرينيين في محافظة مأرب ومعلومات خطيرة حولهم