أغسطس 7, 2023آخر تحديث: أغسطس 7, 2023

المستقلة / علي النصر الله / .. بحثت حكومة كربلاء المحلية ، اليوم الاثنين ، مع اللجنة الخدمية المشكلة في مجلس الوزراء برئاسة مستشار رئيس الوزراء رزاق اليعقوبي التحديات التي تواجه المحافظة  اثناء زيارة الأربعين المقبلة .

وقال نائب محافظ كربلاء الاول جاسم الفتلاوي في تصريح لـــــــ ( المستقلة ) عقب اجتماع اللجنة ، التحديات التي ستواجه كربلاء خلال زيارة الأربعين القادمة ، ومنها شحة المياه والكهرباء والصحة والنقل ،  لاسيما ان ذروة المناسبة ستكون في شهر أب التي تصل فيه درجات الحرارة إلى أعلى مستوياتها خاصة عند وقت الظهيرة “.

واضاف كما ” ناقش الاجتماع السبل الكفيلة بدعم المحافظة من قبل الحكومة المركزية ووزاراتها الاتحادية في في إيجاد الحلول الناجعة لمعالجة هذه التحديات “.

وشارك في الاجتماع  الوكيل الاداري لوزير النقل حازم الحفاظي، ومستشار وزير الكهرباء، وممثل عن وزارة النفط، وهيأة الحشد الشعبي، ونواب محافظي النجف وبابل والديوانية وبغداد.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة

تحدث المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء عن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إلى المملكة العربية السعودية.

الرئيس السيسي

وقال «مُتحدث الوزراء» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي ببرنامج «الساعة 6»، على قناة «الحياة»، أنّ الزيارة تأتي في إطار حرص البلدين وتوجيهات الرئيس السيسي بضرورة دعم العلاقات الثنائية الوطيدة مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، فالعلاقات تاريخية ومتنوعة في كل المجالات، وتركيز هذه الزيارة الحالية على دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركة، وكانت هناك العديد من اللقاءات مع الوزراء، وزراء التجارة والصناعة والاستثمار والمالية في المملكة العربية السعودية».

جذب الاستثمارات السعودية

وتابع: «هدف الزيارة هو التأكيد على حرص مصر على جذب الاستثمارات السعودية وحل أي معوقات أمام الاستثمار السعودي، ورئيس الوزراء أكد أن مصر تحت الإشراف المباشر لمجلس الوزراء نجحت في حل أغلب المشاكل التي تواجه المستثمرين السعوديين، وبدأنا بحوالي 90 ملف أو مشكلة كانت متراكمة على مدى عقود، ونجحنا في حل أغلبها ولم يتبقى سوى 14 موضوع جار حله إن شاء الله خلال الأسابيع القليلة المقبلة».

وأكمل: «نجحنا في حل أغلب التحديات ومشكلات الإخوة من المستثمرين السعوديين، وجاري إنهاء ما تبقى من بعض القضايا أو الملفات، التي كانت مطروحة منذ سنوات طويلة».

وقال: «نجحنا في الانتهاء من التفاوض على المستوى الفني من اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المشتركة ما بين البلدين، وهذه الاتفاقية ستمثل دفعة كبيرة للاستثمارات سواء السعودية في مصر، أو الاستثمارات المصرية في السعودية».

مقالات مشابهة

  • عاجل | ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلي: المجلس السياسي الأمني يصدق على أهداف الحرب لتشمل إعادة سكان الشمال لبيوتهم
  • اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين
  • مقرر أممي: تلوث المياه في غزة قنبلة تأثيرها أكبر من التي تدمر المباني
  • متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • 7 مرشحين لخلافة باخ في رئاسة "الأولمبية الدولية" بينهم عربي
  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو المسلمين إلى اتخاذ موقف مشرف للانتصار لفلسطين وإقامة دولتها المستقلة
  • لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان تناقش "توحيد مهرجان صيف الجبل الأخضر"