أجابت الدكتورة منى طمان، الاستشاري الدولي في تكنولوچيا التعليم وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، على سؤال حول: «إزاي احمي أولادي من المواقع المشبوهة الموجودة على الإنترنت؟».

وقالت الاستشاري الدولي في تكنولوچيا التعليم وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، خلال حوارها مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الثلاثاء: «أول حاجة، تتوفّر تطبيقات تمكننا من تحديد أوقات محددة للتواصل مع أطفالنا الصغار.

. وهي أبلكشن المراقبة الأبوية، الذي يمكننا من مراقبة ما يقوم به ابني على الهاتف».

وأضافت: يمكن للتطبيق أن يُظهر لنا السيرش التي قام بها، والأشياء التي ظهرت له، بما في ذلك الإعلانات والمحتويات غير المناسبة التي قد تظهر في التطبيقات.. وكيف يمكننا حجب هذا المحتوى؟ علشان كده لازم نكون كأبوين تثقيف إلكتروني.

وأوضحت: «كيف يمكنني حماية ابني من التهديدات الإلكترونية التي يواجهها؟ في السابق، كان لدينا طرقًا معينة للحماية، لكن الآن لا نستطيع أن نكون دائمًا على اطلاع على كل شيء بدقة، فى خطوات لحماية أطفالي من تلك المخاطر التكنولوجية، وهي: «معرفة الأنشطة التي يقومون بها، ثم نقوم بحجبها».

وتابعت: هذه هي النقطة التي أريد أن أبدأ منها بالفعل في التطبيقات والمنصات المتعددة، هى أن نعرف كيف نحمي حسابات أطفالنا من هذه المخاطر، كيف نحجب المحتويات غير المناسبة، وكيف ندرك أن الألعاب الإلكترونية التي يلعبونها قد تحتوي على مخاطر كبيرة بالفعل.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

اقرأ أيضاًيسرا توجه رسالة للمتابعين بمناسبة يوم عاشوراء «صورة»

بعد تطبيق منظومة التموين الجديدة.. تعرف على نصيب الفرد من السلع

« جوائز ومبدعون» في ندوة بمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تطبيقات الذكاء الاصطناعى حماية الأطفال من تطبيقات الإنترنت التهديدات الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

الغامدي يُعلق على قرار “طالبان” بحظر صوت ووجه المرأة .. فيديو

الرياض

علق الداعية والباحث في العلوم الشرعية الدكتور أحمد الغامدي ، على حظر حركة طالبان في أفغانستان لإظهار صوت ووجه المرأة ، بزعمهم أن صوتها عورة .

وفي وقت سابق ، كانت طالبان أصدرت حظراً على إظهار أصوات النساء ووجوههن في الأماكن العامة ، بموجب قوانين جديدة أقره المرشد الأعلى للحركة .

وقال الغامدي خلال مداخلته مع قناة «MBC» :” أن ما يحدث راجع إلى اتباع المنهج المتطرف، وهذا ليس مستغرب ، فموضوع صوت المرأة عورة، لا دليل لهم في هذا، وهو حرمة أن المراة تتحدث وتبيع وتشتري وتتعلم، وهذا حق من حقوق الإنسان، وقد يكون هناك بعض الفقهاء الذين قد يكونوا أخذوا بآثار ضعيفة ” .

وأشار إلى هناك بعض الأمور الدينية المختلف عليها وتركت للتعلم والنصح، ولا يتم التعامل معها بهذه الطريقة البشعة ، لأن ذلك يشوه الإسلام وتنفر الناس منه .

وأردف الغامدي :”حركة طالبان هي حركة تقليدية تتخذ المذهب الحنفي ولكنها مقلدة، ليس لديهم علماء للاجتهاد، وكان يجب عليهم طالما تولوا المسؤولية في هذا البلد أن يطوروا على وسطية الدين وليس التشدد “.

واختتم حديثه ، قائلاً : يجب على هذه الحركة أن تصلح هذه الأخطاء التي تكررها كما حدث سابقاً، الله نهى عن التشدد، فالغلو مذموم، ويحمل الناس على ترك الدين” .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/08/TWMate.com-88f1237d965f85c316184d0fae1d6a98.mp4

مقالات مشابهة

  • صراع من أجل البقاء!
  • فاتن الفقي تكتب: أطفالنا والإنترنت في العالم الافتراضي
  • استشاري نفسي يحذر من مخاطر إدمان الإنترنت على الصحة العقلية والجسدية (فيديو)
  • الغامدي يُعلق على قرار “طالبان” بحظر صوت ووجه المرأة .. فيديو
  • مايكروسوفت تستضيف مؤتمرًا أمنيًا بعد إغلاق CrowdStrike
  • الأزهر للفتوى الإلكترونية: النميمة أمر خطير.. واحذروا الخوض في أعراض الناس
  • الأزهر للفتوى الإلكترونية: النميمة أمر خطير.. والله حذر من الكلمة الخبيثة
  • «الحماية الإلكترونية».. مسؤولية مشتركة لضمان إنترنت آمن للصغار
  • أمين الفتوى يوضح حكم الفوز بجوائز مالية عن طريق الألعاب الإلكترونية
  • «الأعلى للثقافة»: لانتشار العالمي لتكنولوجيا التحول الرقمي زاد من الجرائم الإلكترونية